تعديل لائحة البطولة العربية للمنتخبات لكرة السلة التي تستضيفها الإمارات

الرياضية

 

عقد بمقر اتحاد كرة السلة بدبي اجتماعا تنسيقيا بين اللجنة المنظمة للبطولة العربية لكرة السلة للمنتخبات الرابعة والعشرين التي تستضيفها الامارات في الفترة من 8 إلى 16 فبراير المقبل والأمانة العامة للاتحاد العربي برئاسة اللواء م إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الاماراتي والعربي واللجنة المنظمة للبطولة.

وشدد المجتمعون على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المكثفة لمواجهة فيروس كورونا حفاظا على سلامة المشاركين، وتقرر إجراء تعديل على لائحة تسجيل اللاعبين باعتماد 14 لاعبا لكل منتخب بدلا من 12 فقط وهو العدد المسموح بتواجده في الملعب على ان تستفيد المنتخبات من إشراك اللاعبين الاضافيين في حال إصابة أي لاعب اساسي بفيروس كورونا.
كما تقرر إقامة المباريات اذا كان عدد المصابين اقل من 7 مع تأجيل المباريات في حال زاد عدد اللاعبين المصابين عن المعدل المطلوب.

وتقرر توزيع المنتخبات الـ10 المشاركة في البطولة على مجموعتين بحيث تقام مباريات الدور التمهيدي خلال الفترة من 8 إلى 12 فبراير بنظام الدوري من دور واحد وتأهل أربعة منتخبات من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام يوم 14 فبراير بعد يوم الراحة يلتقي بعدها أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولى، وثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى.
وتتأهل الفرق الفائزة إلى الدور نصف النهائي المقرر إقامته يوم 15 فبراير المقبل على ان تختتم البطولة في اليوم التالي لتحديد المراكز الأربعة الأولى.
تجدر الإشارة الى ان المنتخبات المشاركة هي: الإمارات ولبنان والاردن وسوريا وقطر وتونس والمغرب والجزائر وليبيا والصومال.

حضر الاجتماع كل من العميد عبدالله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي للسلة، ومحمد عبدالله الزرعوني رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد كرة السلة الاماراتي مدير البطولة والدكتور منير بن حبيب المدير الفني للاتحاد وشريف احمد زكي مدير الاتحاد العربي وأيمن قاسم المدير المالي.
على جانب متصل تقرر تشكيل اللجنة الفنية للبطولة العربية برئاسة عبدالرحمن المسعد نائب رئيس الاتحاد العربي عن منطقة الخليج على ان يتم تسمية الأعضاء في وقت لاحق ويذكر بان الاتحاد السعودي رشح المسعد في الدورة الجديدة للاتحاد.
وفي سياق اخر عرض العميد عبدالله شلبي امين عام الاتحاد العربي تقريرا شاملا عن النجاحات والانجازات التي تحققت في عهد مجلس الادارة الحالي منذ تسلم اللواء اسماعيل القرقاوي رئاسة الاتحاد عام 2015 متضمنا الجهود الكبيرة التي بذلها القرقاوي في دعم مسيرة الاتحاد خلال الفترة المذكورة.

في المقابل اشاد رئيس الاتحاد العربي بجهود الامانة العامة سواء من حيث تنفيذ البرامج والبطولات في مواعيدها والسعي لدى الاتحادات الأعضاء على تسديد الاشتراكات المطلوبة بهدف إنجاح المسابقات. وام


تعليقات الموقع