7 بطولات محلية والنسخة الـ14 من البطولة العالمية للمحترفين و"أبوظبي جراند سلام"

“الإمارات للجوجيتسو” يدشن موسمه الرياضي الجديد فبراير  المقبل

الرئيسية الرياضية

 

 

 

أبوظبي-الوطن:

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن عودة بطولات الجوجيتسو بقوة إلى المشهد الرياضي المحلي مع إطلاقه لأجندة الموسم الجديد 2022 التي تتضمن تسع بطولات محلية وعالمية.

وتشمل قائمة البطولات المحلية جولة رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين التي تقام فعالياتها الثلاث في فبراير، ومارس، ويوليو، ومهرجان التحدي للجوجيتسو الذي يقام في فبراير، ومارس، ويونيو، وسبتمبر، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو الذي تنطلق فعالياته في شهر أبريل، وبطولة أبوظبي جراند سلام يومي 7، و8 مايو، وكأس أم الإمارات للجوجيتسو الذي ينطلق  يومي 21، و22 مايو، وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو يومي 18، 19 يونيو، وبطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو يومي 3، و4 سبتمبر، وجولة رابطة أبوظبي للمحترفين لقارة آسيا يومي 1، 2 أكتوبر، والنسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في الفترة من 11 – 19 نوفمبر القادم.

وتستضيف جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي يومي 12 و13 فبراير القادم بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو اتي تندرج ضمن جولة رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين والتي تشهد مشاركة طيف واسع من أبرز نجوم اللعبة الذين يمثلون مختلف الأندية والأكاديميات على مستوى الدولة والمنطقة. وتؤهل البطولة جميع المشاركين فيها بالفئات المختلفة لاكتساب النقاط والارتقاء بالتصنيف الفردي، وبالتالي التأثير على التصنيف النهائي للاعبين في ختام الموسم.

وأكّد فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو أن الاتحاد يواصل العمل وفق رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات وريادتها العالمية في رياضة الجوجيتسو، عن طريق الاستثمار الأمثل في المواهب الوطنية، وتنظيم أبرز البطولات المحلية والعالمية والمساهمة الفاعلة في التطوير المستدام لهذه الرياضة ومواكبة مستجداتها، والمشاركة في اتخاذ القرارات الدولية المتصلة بنمو اللعبة على مستوى العالم.

وأضاف الشامسي أن أجندة الموسم الجديد تتضمن مجموعة من الفعاليات التي تستهدف البراعم والواعدين مثل مهرجان التحدي للجوجيتسو الذي شهد العام الماضي نجاحا كبيرا وسلّط الضوء على الكثير من المواهب. وتابع أن فئة الصغار تمثل أحد أهم مرتكزات استراتيجية الاتحاد المستقبلية الرامية إلى إيجاد جيل قوي وقادر على المنافسة والوقوف على منصات التتويج العالمية، وتعزيز المكتسبات التي حققها جوجيتسو الإمارات أخيرا.

وأوضح الشامسي أن أجندة الموسم الجديد وما تضمنته من فعاليات، جرى تصميمها استنادا إلى الكثير من التخطيط والمتابعة والعمل الدؤوب والمشترك بين الإدارات المختلفة ضمن الاتحاد، وانطلاقا من الرغبة إلى مواصلة مسيرة النجاح التي تجسدت بأبهى حلة في الموسم الماضي، حيث نجحنا في استضافة وتنظيم أربع بطولات قارية وعالمية شهدت مشاركة أكثر من 9000 لاعب من دول العالم كافة، كما نجح لاعبو المنتخب الوطني في تحقيق 71 ميدالية ملونة في بطولتي آسيا والعالم، ولا شك بأن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا وجود قاعدة راسخة للبطولات والمنافسات المحلية تؤهل الأبطال للمنافسة عالميا.

وتابع الشامسي: “نسعى إلى بناء جيل واعد يتمتع بالعزيمة والإصرار والروح الرياضية، وتعزيز قيم المنافسة التي تقوم عليها لعبة الجوجيتسو. لذلك نواصل تنظيم بطولات مخصصة للأجيال الناشئة لتأهيلهم وتحفيزهم وإعدادهم للنجاح في المستقبل ونشر ثقافة الجوجيتسو بين مختلف شرائح وفئات المجتمع”.

ومن جانبه قال السيد طارق البحري، المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو: “نحن سعداء باستضافة أبوظبي لأولى بطولات الجوجيتسو الدولية في هذا الموسم، كما نحرص في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو على المساهمة في توفير كافة سبل النجاح لهذه المنافسات، ولاشك أن حصيلة النجاحات السابقة التي حققتها جولة  رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين في دولة الامارات ما هي الا ثمرة العمل المشترك بين الرابطة واتحاد الامارات للجوجيتسو، بحيث تمكنا من استقطاب نجوم هذه الرياضة التي تزداد جماهيرية وشعبية كبيرة مع كل موسم وفي كل محفل”.

وأضاف البحري: “تكتسب منافسات جولة  رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين تميزًا كبيرًا خاصة في هذا الوقت الذي بدأ فيه العالم باسترجاع نشاطه الرياضي والثقافي ونحن على يقين بأن أبناء وبنات الإمارات سيحققون استفادة كبرى من خلال المشاركة في هذه المنافسات التي ستساهم في زيادة خبرتهم عن طريق الاحتكاك مع أقوى اللاعبين في آسيا والعالم، ونتمنى لهم كل التوفيق”.

وينطلق أيضاً في شهر فبراير مهرجان التحدي للجوجيتسو أيام 25، 26، 27  فبراير بجوجيتسو أرينا، فيما تشهد  الفعالية مشاركة مئات الأطفال والأشبال من الفئات السنية بين 4 و15 عاماً، وهي المرحلة العمرية التي تشّكل القاعدة الأساسية للانطلاق نحو مسيرة الاحتراف وتمثيل المنتخب الوطني مستقبلاً.

وتقام ثاني جولات رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين في دبي خلال شهر مارس القادم، على أن تستأنف منافساتها من إمارة الفجيرة بشهر يوليو المقبل.

ويشهد شهر مارس تنظيم مهرجان التحدي للجوجيتسو في دبي، على أن تستأنف فعالياته بمدينة العين خلال شهر يونيو، ليعود ويختتم فعالياته بجوجيتسو أرينا في سبتمبر. ويكتسب المهرجان أهمية كبيرة بالنسبة إلى المواهب الرياضية الصاعدة ويتيح للصغار الانتقال من مرحلة الهواة إلى المشوار الاحترافي والمنافسة محليا وعالميا.

 

وبالإضافة إلى جولة رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين ومهرجان التحدي للجوجيتسو، أعلن الاتحاد عن أبرز فعاليات الموسم الجديد، والتي تشمل بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو ابتداء من شهر أبريل القادم. وكانت نسخة العام الماضي من البطولة المحلية الأغلى، قد حققت نجاحا لافتا خصوصا بعد إضافة فئة السيدات إلى المنافسات، ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة أكبر هذا العام مع ازدياد أعداد المشاركين المنتسبين للأندية والأكاديميات في الدولة من فئات الناشئين تحت 16 عاما، والشباب تحت 18 عاما، والرجال فوق 18 عاما.

ومن المقرر أن تستضيف عاصمة الجوجيتسو أبوظبي في شهر مايو القادم بطولة أبوظبي جراند سلام التي تحظى بمكانة خاصة ضمن أجندة بطولات الجوجيتسو العالمية وتشهد مشاركة عدد من أبرز نجوم اللعبة على مستوى العالم.

وابتداء من شهر مايو، يتجدد الموعد مع كأس أم الإمارات للجوجيتسو، البطولة المحلية التي شهدت نموا وتطورا عاما بعد آخر، ورفدت منتخب السيدات بالعديد من المواهب النسائية التي شقّت طريقها بنجاح نحو منصات التتويج العالمية. وترحب البطولة بمشاركة فئات الناشئات تحت 16 عاما، والشابات تحت 18 عاما، والسيدات فوق 18 عاما.

ويتطلع الأبطال إلى تكرار مشهد المنافسة الحامية الذي رافق جولات كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو العام الماضي، حيث لم يتسنى التعرف إلى هوية البطل إلا في الجولة الأخيرة من البطولة، ما يؤكد على جودة وتفوق البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد ودورها في صناعة مواهب قادرة على المنافسة في أكبر البطولات. وتنطلق النسخة الجديدة لأغلى البطولات المحلية في يونيو 2022 بمشاركة فئات الناشئين تحت 16 عاما، والشباب تحت 18 عاما، والرجال فوق 18 عاما.

 

وتتضمن الأجندة أيضا مجموعة من البطولات القارية والدولية التي تندرج ضمن برنامج التصنيف التابع لجولة رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو ومن أبرزها بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو، وبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو في الربع الأخير من العام الجاري.

وتنطلق النسخة الرابعة عشر من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أبرز بطولة على أجندة الجوجيتسو العالمية في أبوظبي بشهر نوفمبر القادم لتكون كم جرت العادة مسك الختام لموسم استثنائي.

ويشهد الموسم الجديد أيضا مجموعة من الاستحقاقات الكبرى للاعبي المنتخب الوطني والتي ستبدأ بالمعسكرات الداخلية والخارجية استعداد لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية في الصين بشهر سبتمبر 2022.


تعليقات الموقع