الحبتور وزيدان يفوزان في افتتاح كاس دبي الذهبية للبولو

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

دبي – الوطن:

جاء افتتاح كاس دبي الذهبية للبولو مثيرا وقويا ولا أروع فقد جمع بين قطبي البولو في الامارات فريق غنتوت “حامل لقب الموسم الماضي ” وفريق الحبتور بطل الكأس الفضية اللذين عزفا اجمل الالحان في واحدة من اقوى المباريات وأكثرها اثارة حتى الان في هذا الموسم .

والبطولة التي تقام للمرة الـ13 وتحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية تشهد مشاركة 8 فرق تضم ابرز نجوم اللعبة في العالم .

وكان فريق غنتوت بقيادة يوسف بن دسمال قد لعب بحذر منذ البداية فاتاح الفرصة لفريق الحبتور بقيادة محمد الحبتور الى التحرر من القيود وركب المباراة وانهي الشوط الاول بتقدمه بهدفين مقابل هدفا واحدا لغنتوت فيما عزز فوزه في الشوط الثاني باضافة هدفين آخرين ليصبح الفارق ثلاثة أهداف لصالحه .

وفي الشوط الثالث تحرك باوتيستا هداف المباراة وفريق الحبتور واحرز هدفين تباعا رافعا رصيد فريقه الى ستة اهداف ويشعر فريق غنتوت بالحرج ويتحرك المتالق دوما ماركوس ارايا ويحرز ثلاثية جميلة ليضيق الفارق الى هدفين فقط ويستمر تفوق الحبتور في الشوط الرابع ويحرز باوتيستا هدفي فريقه السابع والثامن وهخدفه الخامس فيما توقف رصيد غنتوت عند اربعة اهداف كما هو .

ويشهد الشوط الاخير نشطا لافتا من فريق غنتوت ويقود ماركوس ارايا الفريق ويحرز ثلاثة اهداف لفريقه رافعا رصيد غنتوت الى سبعة اهداف ويتأزم الموقف ولكن صافرة حكمي المباراة كانت الاسرع ويلتقد فريق الحبتور انفاسة بعد ان حصد اول فوز على اقوى منافسية وبثمانية اهداف مقابل سبعة أهداف .

وارجع محمد الحبتور فوز فريقه الى احترام قوة الخصم وتقدير مكامن القوة لدي اللاعبين والخيول ايضا وقال “نحن سعداء طبعا لأننا تجاوزنا اول عقبة وهي عقبة صعبة ففريق غنتوت قويومحترم وحامل اللقب ولديه خيول جيدة ونحن اعتمدنا على حيوية الشباب وصغر سن لاعبينا ولديهم الرغبة الجامحة في الفوز واستوردنا خيول جيدة هذا العام لا تقل قوة عن خيول افضل الفرق .

وفي المباراة الثانية حقق فريق زيدان بقيادة عمرو زيدان فوزا غاليا على فريق بنجاش وبثمانية أهداف مقابل ستة اهداف بعد مباراة قوية بادر فيها فريق بنجاش بقيادة حيدر بنجاش من التقدم بهدفين دون رد ومع نهاية الشوط احرززيدان هدفه الاول .

ويلعب الفريقان في الشوط الثاني بحذر بالغ ودفاع رجا لرجل عن قرب مما قلل من الاهداف الا ان فريق زيدان استثمر اخطاء منافسه بنجاش واضاف هدفيه الثاني والثالث من ضربتي جزاء ليتقدم لأول مرة منهيا الشوط الثاني لصالحه وبنتيجة ثلاثة مقابل هدفين .

وفي الشوط الثالث يلجأ بنجاش الى اللعب الحر المفتوح ويضغط بقوة ويحرز ثلاثة اهداف تباعا وينجح في ايقاف زحف زيدان لينتهي الشوط بنتيجة خمسة اهداف لبنجاش مقابل ثلاثة لزيدان وينهي الفريقان الشوط الرابع بتعادلهما بخمسة اهداف لكل منهما الا ان الشوط الخامس والاخير جاء ليحسم المباراة ويفض الاشتباك بينهما بفضل المتألق توماس بانيللو نجم زيدان وهداف المباراة (5 أهداف) الذي احرز ثلاثية رائعة من ثلاثة ضربات جزائية احداهما من 60 ياردة بينما اضاف بنيامين بانيللو هدف فريقه السادس .

وأعرب عمرو زيدان عن سعادته بالفوز رغم عدم رضاه عن مستواه حتى الان مشيرا الى ان وزنه يحد من حركته و لا يزال ثقيل الحركة ولكن الفوز كان مهما لنا في بداية المشوار .

وتوقع بوطلال ان المستوى سيكون أكثر قوة في المباريات المقبلة وستستمتع الجماهير بعروض غاية في القوة والاثارة وبامتياز .

 


تعليقات الموقع