“لجنة المرافق العامة باستشاري الشارقة” تطلع على خطط دائرة التخطيط للعقدين المقبلين

الإمارات


اطلعت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات والأمن والمرافق العامة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على المخططات الشمولية من بنى تحتية وأراضي وخدمات إلى جانب الاستجابة لاحتياجات مدن إمارة الشارقة ومناطقها خلال وقوفها على كافة أعمال دائرة التخطيط والمساحة في حكومة الشارقة .
جاء ذلك خلال زيارة اللجنة لمقر الدائرة ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري في إطار تحضيرها للجلسة المقبلة والمخصصة لمناقشة دائرة التخطيط والمساحة .

ضم وفد اللجنة عبيد عوض الطنيجي رئيس اللجنة وعدد من أعضاء اللجنة.. وكان في استقبالهم سعادة المهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة وعدد من مديري الإدارات .

وأشاد سعادة المهندس خالد بن بطي المهيري باهتمام المجلس الدائم مع كل فصل تشريعي بأعمال الدائرة التي يسعدها التواجد تحت قبة المجلس لتبادل الآراء مع المجلس الاستشاري .

من جهته أشار عبيد عوض الطنيجي إلى أهمية أعمال الدائرة وحرص المجلس على الاطلاع على أدوارها والعمل على دعمها كونها تعنى بالتخطيط الحضري وارتباطها بشؤون المواطنين ودوائر عدة .

وقدمت دائرة التخطيط والمساحة خلال الاجتماع عرضاً مرئياً يوضح رؤية الدائرة ورسالتها والأهداف الاستراتيجية وما تعنى مه من أعمال في مجال تخطيط إمارة الشارقة ورؤيتها لشمولية التخطيط حتى عام 2042 بهدف تعزيز مسيرة التنمية واعتماد الإجراءات المناسبة والإستجابة لإحتياجات مدن الإمارة ومناطقها المختلفة بما يعزز التنمية الإجتماعية والإقتصادية والإسكانية.

واستعرض الاجتماع جهود الدائرة في توطين الوظائف وسياساتها في مجال التحسين المستمر ومراجعة وتقييم الأداء وتطويره وحرصها على سماع آراء متلقي الخدمات فيما يقدم إليهم والتعرف إلى احتياجاتهم والاستفادة من تجارب الآخرين، وكذلك جهودها في مجال تطبيق سياسة التحول الإلكتروني في كافة تعاملاتها. وام


تعليقات الموقع