الهاشمي يهنئ البعثة بالإنجاز ويثمن عطاء اللاعبين واللاعبات

“منتخب الذهب” يرفع رصيد الإمارات إلى 16 ميدالية في البطولة الاسيوية للجوجيتسو بالبحرين

الرئيسية الرياضية

 

 

 

المنامة – الوطن:

اختتم أمس منتخبنا الوطني للجوجيتسو مشاركته في البطولة الآسيوية السادسة التي تقام حاليا على صالة عيسى بن راشد الرياضية بالمنامة، بمشاركة 400 لاعبا ولاعبة من 24 دولة. وتمكن أبطال الامارات من منتخب الذهب من رفع رصيد انجازاتهم إلى 16 ميدالية، بواقع 8 ذهبيات، وفضيتان، و6 برونزيات. وتعد تلك هي المرة الأولى التي يحصل فيها منتخب واحد على 8 ذهبيات من اجمالي 14 ميدالية في نسخة واحدة.

واحتل منتخب الامارات المركز الأول بهذه النتيجة، حيث حصل سعادة محمد سالم الظاهري على درع أفضل منتخب في البطولة، فيما حصل منتخب الأردن الشقيق على المركز الثاني، برصيد ذهبيتين و3 فضيات وميدالية برونزية، وجاء منتخب فيتنام في المركز الثالث برصيد ذهبيتان وبرونزية.

وتوج لاعب منتخب الإمارات محمد علي السويدي بجائزة أفضل لاعب في النسخة السادسة من البطولة الاسيوية، حيث حصل على درع التفوق عن أدائه المميز ونتائجه اللافتة في وزن تحت 69 كجم للرجال.

وفي تفاصيل منافسات اليوم الثاني” الثلاثاء” نجح أبطال الإمارات في إضافة 6 ميداليات ملونة عبارة عن 3 ذهبيات لكل من خالد الشحي في وزن 62 كجم، وشما الكلباني في وزن 63 كجم، ومحمد العمري في وزن 77 كجم، وفضية واحدة عن طريق حمدة الشكيلي في وزن 45 كجم، وبرونزيتان عن طريق ميثاء شريم في وزن 52 كجم، وعمر الفضلي في وزن 62 كجم.

وهنأ سعادة عبدالمنعم الهاشمي بعثة المنتخب الوطني على الانجاز، وأكد لرئيس البعثة في اتصال هاتفي أن اللاعبين أدوا ما عليهم وكانوا عند حسن الظن بهم، وأن الاستعداد الجيد للبطولة قاد إلى تحقيق هذا الانجاز الكبير، مشيرا إلى أن التحدي الأكبر هذا الموسم هو دورة الألعاب الآسيوية في الصين شهر سبتمبر المقبل، وأن منتخب الذهب لابد أن يبذل كل جهده من الآن للحفاظ على صدارة الاسياد، والدفاع بقوة عن اللقب الذي تم احرازه في جاكرتا عام 2018.

حضر مراسم التتويج أمس كل من بانايوتوسثيودور بوليس رئيس الاتحاد الدولي، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس وفد الإمارات في البطولة، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي، وخواكيمثومفارت المدير العام للاتحاد الدولي، ومحمد رضا رئيس الاتحاد البحريني.

وأهدى سعادة محمد سالم الظاهري الانجاز الإماراتي غير المسبوق إلى القيادة الرشيدة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الراعي والداعم الأول لرياضة الجوجيتسو في الإمارات والعالم، والى الأسر والعائلات أولياء أمور اللاعبين واللاعبات شركاء النجاح مع الاتحاد، وإلى شعب الإمارات، مؤكدا أن منتخب الذهب دائما على الموعد، ودائما يرسم الابتسامة على أوجه شعب الإمارات، ويفي بالوعود في كل المناسبات، ويكافئ كل من يراهن عليه.

وقال الظاهري:” استراتيجية الاتحاد والمتابعة الدقيقة من سعادة عبدالمنعم الهاشمي، واستقطاب أفضل المدربين والبرامج في نشر وتطوير اللعبة، وصناعة الأبطال كلها عوامل ساهمت في صدارة آسيا، وما يسعدني في كل مناسبة هو ظهور عدد كبير من اللاعبين واللاعبات الواعدين في كل مناسبة، وتوالي الأجيال جيلا بعد جيل، حيث لا يتوقف الإنجاز عند لاعب بعينه”.

ويقول مبارك المنهالي مدير الادارة الفنية باتحاد الامارات للجوجيتسو أن اللاعبين واللاعبات ترجموا جهودهم في معسكرات الاعداد إلى انجازات على أرض الواقع، وأن تلك النتائج تؤكد أن المنتخب يسير في الاتجاه الصحيح، وأنه منتخب الذهب الذي يسعد الجميع في كل المناسبات. وقال:” نحن نشكر مجلس ادارة الاتحاد برئاسة سعادة عبدالمنعم الهاشمي على توفير أفضل بيئة تنافسية في العالم للاعبين واللاعبات، ومتابعة البرامج أولا بأول، وتنظيم أقوى البطولات، ولابد من التأكيد على أن المنافسة لم تكن سهلة، وأن كل ميدالية لم تأت من فراغ، حيث أن البطولة شهدت مشاركة ابطال اسيا المصنفين في كل الفئات”.

من ناحيتها كانت البطلة الإماراتية شما الكلباني حديث البطولة في اليوم الثاني حيث أنها خاضت كل النزالات بشجاعة كبيرة، وحققت الفوز فيها جميعا بالاستسلام في أقل من دقيقة لكل نزال. وتوكد شما الكلباني أنها استعدت للبطولة بشكل جيد، وطبقت تعليمات المدربة بوليانا لاجو، مشيرة إلى أنها تفتخر بالإنجاز الاسيوي، وتعد بتحقيق المزيد في المستقبل، وأن أهم اولوياتها هي دورة الالعاب الاسيوية المقبلة في الصين.

من ناحيته أكد خالد الشحي صاحب ذهبية 62 كجم أن البطولة كانت صعبة، نظرا لتقارب المستويات، وأن التركيز وتطبيق تعليمات المدرب وراء الانجاز الذي حققه، وأنه فخور بالذهبية الاسيوية، ويعتبرها نقطة انطلاق لما هو قادم من بطولات، حيث ان هذا العام حافل بالتحديات، وأنه كان قد وعد والده محمد الشحي لاعب الجوجيتسو صاحب الحزام الاسود في فئة الأساتذة، بتحقيق انجاز اسيوي، وأنه لن يدخر أي جهد في الاستعداد للبطولات المقبلة، وأهمها دورة الالعاب الاسيوية.

وقال الشحي: مهما بذلنا من جهد وحققنا من انجازات، فلن نوف الوطن حقه، وكلما صافحنا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الوالد والقدوة تجدد لدينا الأمل والدافع بتحقيق المزيد من الانجازات”.


تعليقات الموقع