بمشاركة 424 طالب وطالبة ضمن 89 فريقاً

مجموعة عمل الإمارات للبيئة تنظم الدورة الـ 22 من مسابقة الخطابة البيئية بين المدارس

الإمارات

 

 

 

 

دبي – الوطن:

نظمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة الدورة الـ22 من مسابقة الخطابة البيئية بين المدارس في الفترة من 18 إلى 21 أبريل 2022 بمشاركة 424 طالب وطالبة من 89 فريقاً على مستوى الدولة للتنافس على الدرع الدوري ذا الشعبية الواسعة، مسجلة بذلك ثاني أعلى مشاركة منذ نشأت المسابقة في عام 2001.

وتهدف المجموعة من خلال هذا البرنامج التعليمي البيئي الذي بدأ في عام 2001 إلى تحفيز المجتمع الطلابي لعرض رؤاهم و الحلول الممكنة لأبرز المشاكل و القضايا البيئة وعليه فقد قامت بتمديد هذا الحدث الذي كان يقام على مدار يومين سابقًا إلى 4 أيام هذا العام، لتمكين المزيد من الطلبة من المشاركة وعدد اكبر من المدارس من الاستفادة من هذه المنصة المتميزة.

تقام هذه المسابقة ثنائية اللغة (العربية / الإنجليزية) كل عام للطلبة من جميع الإمارات السبع، للتعبير عن آرائهم حول 4 مواضيع مهمة تغطي البيئة و التنمية المستدامة للتنافس والمناقشة والتداول بشأنها حتى يتمكنوا من التوصل إلى حلول بناءة. شاركت شركة أُناسفي رعاية الدورة الـ22 من المسابقة.

قامت مجموعة عمل الإمارات للبيئة بصفتها منظمة غير حكومية معتمدة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة، واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر وكأحد أعضاء في الميثاق العالمي للأمم المتحدة، بتنظيم و تنفيذ هذا الحدث المهم الذي يعالج مباشرة بعض أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، كالهدف رقم 2: القضاء على الجوع، رقم 3: الصحة الجيدة والرفاهية، رقم 6: المياه النظيفة والنظافة الصحية، رقم 7: طاقة نظيفة وبأسعار معقولة، رقم 9: الصناعة والابتكار و الهياكل الأساسية، رقم 11: مدن ومجتمعات محلية مستدامة، رقم 12: الاستهلاك والإنتاج المسؤولان، رقم 13: العمل المناخي، رقم 14: الحياة تحت الماء، رقم 15: الحياة على الأرض، رقم 17: عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

 


تعليقات الموقع