حصد فضية الكاتا فردي

المازمي يرفع رصيد الإمارات إلى 43 ميدالية بخليجية الكويت

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

الكويت – الوطن:

حصد منتخبنا الوطني للبادل تنس للرجال الميدالية الفضية ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة وتختتم يوم غد الثلاثاء بمشاركة أكثر من 1700 رياضي من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث توجت قطر بالذهبية والكويت بالميدالية البرونزية.

كما أضاف منتخبنا الوطني للبادل تنس للسيدات الميدالية البرونزية فيما أحرز المركز الأول والميدالية الذهبية المنتخب العماني، وحصد المركز الثاني والميدالية الفضية المنتخب الكويتي.

وفاز مروان المازمي لاعب منتخبنا الوطني للكاراتيه بالميدالية الفضية في مسابقة فردي الكاتا عقب خسارته من اللاعب الكويتي سيد محمد في المباراة النهائية محققاً 24.96 نقطة مقابل 25.42 نقطة وذلك في المنافسات التي أقيمت على صالة الشيخ عبد الله الجابر، كما فاز اللاعب السعودي مسفر الأسمري بالميدالية البرونزية بنتيجة 24.60 نقطة.

وارتفع رصيد الإمارات إلى 43 ميدالية في المركز الثالث بالجدول العام للميداليات بواقع 17 ذهبية، و15 فضية، و11 ميداليات برونزية.

واستمرت دولة الكويت المستضيفة للدورة في تعزيز صدارتها للجدول بإجمالي 79 ميدالية بواقع 28 ذهبية و22 فضية و29 ميدالية برونزية، فيما جاءت مملكة البحرين في المركز الثاني بإجمالي 56 ميدالية منها 20 ذهبية و21 فضية و15 ميدالية برونزية، وحلت قطر في المركز الرابع بإجمالي 46 ميدالية بواقع 14 ذهبية و19 فضية و13 برونزيات، تلتها سلطنة عُمان في المركز الخامس بإجمالي 29 ميدالية بواقع 12 ميدالية ذهبية، و 5 ميدالية فضية، و12 ميدالية برونزية فيما احتلت المملكة العربية السعودية المركز السادس برصيد  53 ميدالية بواقع 11 ذهبية و18 فضيات، و24 ميدالية برونزية.

 

البادل تنس

وتمكن منتخبنا الوطني للبادل تنس رجال من الفوز على المنتخب البحريني بنتيجة 2-1 بعد مباراة قوية شهدت تعادل المنتخبين واللجوء إلى مباراة فاصلة حصد من خلالها أبناء الإمارات الميدالية الفضية حيث انتهت المباراة الأولى التي مثلنا فيها عبد الله أهلي ومحمد الجناحي بنتيجة 6-2 و 7-5، فيما انتهت المباراة الثانية التي خاضها خالد الشامسي وحمد الجناحي بنتيجة 6-4 و6-4 للمنتخب البحريني.

وأنهى كل من عبد الله العبد الله وماجد الجناحي المباراة الفاصلة التي شهدت التعادل كذلك في المجموعة الأولى والثانية حيث تم الفوز في المجموعة الأخيرة وحسم فضية المركز الثاني لصالح الإمارات بنتيجة 7-6.

وأكد عمر المرزوقي مدير منتخبنا الوطني للبادل تنس على قوة مستوى المشاركة التي كانت سجالاً مع المنتخب القطري وكذلك البحريني، مشيراً إلى أن الهدف من المشاركة كان من أجل المنافسة على الميدالية الذهبية وتكرار الإنجاز الذهبي بالحصول على لقب كأس الخليج التي أقيمت شهر أبريل الماضي، ولكن اللاعبين قدموا كل ما لديهم في ظل تقارب مستويات المنتخبات المشاركة التي جاءت من أجل المركز الأول.

وأوضح المرزوقي أن لعبة البادل تنس تطورت خلال فترة زمنية قصيرة مع وجود إقبال كبير على ممارستها في الإمارات وقاعدة متزايدة تبشر بخروج العديد من العناصر المميزة التي تحمل اسم الإمارات في هذه الرياضة، معرباً عن أمله في إدراجها على جميع المستويات سواءً القارية أو العالمية كما تم إضافتها في هذا المحفل الخليجي للمرة الأولى.

وأشار المرزوقي إلى المرحلة المقبلة سيتم خلالها دخول اللاعبين في مرحلة الاستشفاء والإعداد لبطولة كأس العالم للبادل تنس التي ستقام في شهر نوفمبر من العام الجاري، خصوصاً بعد الاستحقاقات والمجهود الذي بذل خلال المرحلة الماضية من قبل جميع اللاعبين.

 

 

 

كما أكمد عمر بهرزيان لاعب منتخبنا الوطني للبادل تنس أن التتويج بالميدالية الفضية لا يرضى طموح اللاعبين وأن الجميع قد تعاهد على تحقيق الميدالية الذهبية، ولكن المنتخب القطري وفق هذه المرة في التتويج بذهبية المركز الأول، مشيراً إلى أن النتيجة سيتم استثمارها لمعالجة بعض الجوانب الفنية التي تحتاج لمزيد من العمل مع تدعيم المنتخب بعناصر إضافية بجانب الحالية، لاسيما وأن اللعبة أصبحت شعبية في الإمارات بما يضمن وجود لاعبين جدد خلال المرحلة المقبلة.

وتابع بهرزيان أن الأكاديميات التي ينضم إليها اللاعبين أصحاب المراحل السنية الصغيرة في رياضة البادل تنس تسهم في تعزيز مستواهم وصقلهم ومن ثم تقديمهم إلى المنتخبات الوطنية.

كما حقق “سيدات الأبيض” المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة البادل تنس، التي أقيمت في نادي الكويت الرياضي وجاءت الميدالية البرونزية لمنتخبنا عقب فوزه في مباراة تحديد المركز الثالث أمام المنتخب السعودي بنتيجة 2-1، إذ فازت لاعبتا “الأبيض” شيخة الجناحي وفاطمة شهدور على لاعبتا المنتخب السعودي رغدة بن وثلان ورنا الشهري في المباراة الأولى بنتيجة 2-0 بواقع (6-1 و6-0)، قبل أن تخسر اللاعبتان فاطمة الجناحي وفاطمة المضرب إمام لاعبتا الفريق السعودي أريج فارح وسارة سهلب بنتيجة 2-0 بواقع (7-5 و6-2)، لتحسم المباراة الأخيرة نتيجة اللقاء لصالح فريقنا، بعدما فاز الثنائي الإماراتي نوف عمر ومريم الشامسي على لاعبتا المنتخب السعودي نجوى سهلب ونورة السليمان بنتيجة 2-0 بواقع (6-1 و6-0).

يذكر أن منتخب الإمارات يضم اللاعبات شماء سعيد المهيري، فاطمة عباس الجناحي، شيخة عبدالله الجناحي، فاطمة محمد المضرب، مريم سيف الشامسي، لطيفة عبدالعزيز السلمان، نوف عبدالحميد عمر، فاطمة حسن شهدور.

وأعربت سلفيا لويز، مدربة منتخب الإمارات للبادل تنس للسيدات، عن سعادتها بخوض المنافسات الدولية للمرة الثالثة من منتخب الإمارات، مشيرة أن لاعبات “الأبيض” قدمن خلال مشاركاتهن المحدودة منذ تكوينه أداء مميز يبشر بحصد إنجازات مشرفة في استحقاقاته المقبلة.

وأوضحت أن حصد المركز الثالث يعد نتيجة مرضية، لما شهدته منافسات البطولة الخليجية من تنافس قوي بين المنتخبات المشاركة، نظراً للإمكانات الفنية العالية للاعبات، والتي لاقت تطور كبير منذ البطولة الأولى التي تم تنظيمها في دولة قطر شهر مارس الماضي، وذلك بعدما حققت اللعبة انتشاراً واسعاً في الآونة الأخير وحظيت باهتمام منقطع النظير، مؤكدة أن “سيدات الأبيض” خرجن بأكبر استفادة من المشاركة واكتسبن مهارات وخبرات جديدة ستدعمهن في مشاركتهن القادمة.

أكدت مريم الشامسي، لاعبة منتخب الإمارات للبادل تنس، أن الفريق قدم أداء بطولي خلال منافسات البطولة حتى أخر نقطة، ولكن لم يحالفنا التوفيق بحصد اللقب واكتفينا بالميدالية البرونزية، لافتةً إلى التقارب الكبير في المستويات بين الفرق المشاركة والتي زادت من ثقل المنافسات وقوتها.

كما أثنت على الأجواء الإيجابية التي كانت تعم المنافسات بين أعضاء منتخبنا التي ساهمت في مواصلة التطور، ووجهت شكرها وتقديرها للجهاز الإداري والفني لجهودهم ودعمهم الكبير خلال منافسات الدورة الخليجية.

فاز “أبيض السيدات” على المنتخب العماني في الجولة الرابعة بنتيجة 18-7، بمسابقة كرة السلة 3*3 للسيدات التي تقام في مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت، فيما عبر الفريق القطري نظيره الكويتي بنتيجة 12-10، وتمكن الفريق البحريني من تخطي الفريق السعودي بنتيجة 13-10.

وفي الجولة الخامسة فاز منتخبنا الوطني على المنتخب القطري بنتيجة 15-14، فيما تخطى الفريق السعودي نظيره العماني بنتيجة 14-10، كما تمكن الفريق الكويتي من تجاوز الفريق البحريني بنتيجة 14-8.

وبهذا يكون قد تصدر منتخبنا المنافسات وتأهل لمباراة النصف النهائي للعب أمام المنتخب السعودي الذي جاء في المركز الرابع، فيما سيلعب منتخب الكويت الذي حل في المركز الثاني مع المنتخب البحريني الذي جاء في المركز الثالث.

وأكدت هلا شحادة، مدربة منتخب الإمارات لكرة السلة للسيدات، أن منتخب الإمارات قدم أداءً مشرفاً خلال منافسات الدورة الخليجية الثالثة في الكويت، التي أهلته لتصدر المنافسات والتأهل لنصف النهائي، لافتةً أن الفريق خاض المنافسات بروح حماسية عالية ليثبت حضوره وتواجده بين نخبة مميزة من اللاعبات على مستوى دول الخليج العربي، كما أشادت بأداء اللاعبات واتباعهم للخطة الموضوعة للعب مسبقاً، متمنياً أن يواصل الأبيض تألقه لحصد لقب البطولة الغالي.

 

كرة اليد

خسر منتخبنا الوطني لكرة اليد بفارق هدف أمام نظيره البحريني بنتيجة 25-26 في المباراة التي جمعتهما على صالة الشيخ سعد العبدالله الرياضي، لتزداد مهمة المنافسة على المراكز الأولى صعوبة بعد خلو رصيده من النقاط إثر تلقي الخسارة الثانية.  وتفوق “أبيض اليد” في بداية المباراة قبل أن يقلب “الأحمر البحريني” النتيجة لصالحه في الشوط الأول بواقع 15-13. وترجم البحرين أفضليته في الشوط الثاني بعد توسيع فارق الأهداف، لينشط منتخبنا في الفترة الأخيرة من اللقاء التي اقترب فيها من التعادل قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية.

وأكد عبدالله سعيد الكعبي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد كرة اليد، أن المشاركة الخليجية تعتبر محطة مهمة لإعداد “أبيض اليد” للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم لكرة اليد 2024 حيث سيتم استثمار المشاركة في دورة الألعاب الرياضية للكشف عن أبرز السلبيات ومعالجتها من أجل مشوار المونديال، موضحاً أن منتخبنا لكرة اليد يضم عناصر جديدة منهم لأول مرة يمثلون المنتخب، وهناك مجموعة أخرى من اللاعبين لم تتواجد في البطولة الخليجية بسبب ظروف العمل الخارجة عن العمل.

 

وأشاد الكعبي بالتزام اللاعبين عبر التواجد في فترة التحضيرات الداخلية في الدولة قبل انطلاق الدورة الخليجية، مبيناً أن المنتخب لديه المزيد ليقدمه في الفترة المقبلة رغم تعثره في بداية المشوار الخليجي أمام منتخبي قطر والبحرين أبرز المنتخبات الخليجية والآسيوية التي استطاع مجاراتها، وتتطلع أسرة كرة اليد إلى تجهيز المنتخب في غضون عامين رغم التحديات الكبيرة التي تواجهه.

أعرب المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية رئيس الاتحاد الآسيوي للمبارزة رئيس الاتحادين العربي والإماراتي، عن شكره وتقديره إلى دولة الكويت الشقيقة على الاستضافة المتميزة لدورة الألعاب الخليجية الثالثة، مثمناً جهود اللجنة المنظمة واللجنة الأولمبية الكويتية على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال في الملتقى الرياضي الخليجي.

وأكد القاسمي أن الإمارات حرصت على المشاركة الخليجية بأكبر عدد من اللاعبين واللاعبات في النسخة الثالثة بالكويت نظراً لما يحمله الحدث من أهمية كبيرة، مشيداً بما قدمه أبناء وبنات الإمارات في المنافسات الخليجية عبر التألق في مختلف الألعاب الجماعية والفردية التي ترجموها بحصد العديد من الميداليات الملونة، حيث تتطلع الإمارات إلى رفع غلة الميداليات في الأيام المقبلة التي ستشهد مشاركة اللاعبين في مسابقات أخرى.

وقال القاسمي إنه حرص على الالتقاء بلاعبي ولاعبات منتخباتنا الوطنية في الأيام الماضية بصفته رئيساً للوفد الإماراتي، لنقل تحيات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، كما حرص على تهنئتهم على ما تحقق من إنجازات وتحفيزهم من أجل المشاركات المقبلة، متمنياً خالص الأمنيات والتوفيق لأبناء الإمارات في المنافسات المتبقية.

 

المبارزة

شهدت أول منافسات المبارزة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية والتي دشنتها مسابقة سلاح “فلوريه” لفئة الفردي للرجال، عن خروج ثنائي منتخبنا فارس البلوشي وحمد الجلاف من الدور التمهيدي، بينما تأهل شهاب الجعبي وخليفة الكعبي إلى دور الـ 16 لكن الحظ لم يحالفهما في الوصول إلى ربع نهائي المسابقة.

وأسفرت نتائج مسابقة سلاح “السابر” لفئة الفردي، عن خروج ثلاثي منتخبنا حمد المازمي وخليفة العبري وخالد مبارك من الأدوار التمهيدية الأولى.

خسر منتخبنا الوطني للتنس أمام نظيره الكويتي بنتيجة 3-0 ضمن مسابقة الفرق ولم يتبق له سوى مباراته أمام المنتخب السعودي التي تقام مساء اليوم، ومباراة المنتخب البحريني غداً حيث يحتل منتخبنا المركز الأخير في جدول ترتيب المنتخبات المشاركة.

يخوض سليمان الملا لاعب منتخبنا الوطني للكاراتيه غداً منافسات مسابقة الكوميتيه رجال لوزن فوق 84 كغ في الدور النصف النهائي حيث يلاقي اللاعب الكويتي محمد الميجادي، كما يلاقي منتخبنا الوطني للتنس نظيره البحريني في مسابقة الفرق.

ويخوض اليوم منتخبنا الوطني للمبارزة منافسات فردي الايبيه عن طريق كل من خليفة الزرعوني وعبد الله الحمادي ومحمد المازمي وسيف أحمد.


تعليقات الموقع