عيادات آرت للخصوبة تكشف الستار عن عيادة جديدة ومبتكرة في دبي

الإمارات

• ستقدم العيادة الواقعة في قلب الجميرا والمجهزة بأحدث المختبرات وأكثر المعدات التقنية تطورًا مجموعةً شاملةً من علاجات العقم
• سجّلت عيادات آرت للخصوبة الرائدة عالميًا في مجال الطب الإنجابي نسب نجاح عالية في تقديم الخدمات العلاجية المخصصة للحد من حالات فشل عمليات التلقيح الصناعي المتكررة والإجهاض والاضطرابات الوراثية

بعد تسجيلها معدلات حمل موثقة بنسبة 71% ومعدلات ولادة بنسبة 55%، كشفت عيادات آرت للخصوبة، الشركة الرائدة والخبيرة في مجال التكنولوجيا الإنجابية المساعدة، عن افتتاحها أحدث عياداتها لعلاج الخصوبة في دبي اليوم 8 يونيو. وحضر مراسم افتتاح العيادة سعادة المدير العام لـهيئة الصحة بدبي عوض صغير الكتبي والمدير التنفيذي لـمؤسسة دبي للرعاية الصحية الدكتور يونس كاظم والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي للضمان الصحي السيد صالح الهاشمي والمدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي السيد مروان الملا وغيرهم من أصحاب المصلحة المعنيين بالمؤسسة الطبية.

تقع العيادة في شارع جميرا بجانب برج العرب الشهير في موقعٍ مثالي للمقيمين في دبي وإمارتي الشارقة وعجمان المجاورتين. وتختص عيادة آرت للخصوبة في دبي بتقديم مجموعة شاملة من علاجات العقم، بما في ذلك تشخيص حالات العقم عند الذكور والإناث وعلاجها وإجراء التحاليل بهدف اكتشاف الأسباب الجذرية للعقم وتقديم الدعم الاستشاري والخدمات الشاملة للأزواج المصابين بالعقم.

هذا وباشرت عيادات آرت للخصوبة عملها في العام 2015 كامتداد لـمؤسسة أي في أي العالمية (IVI RMA Global) الرائدة، تحت اسم “مجموعة أي في أي الشرق الأوسط”. وفي العام 2019، قادت جلف كابيتال، الشركة الرائدة في إدارة الأصول البديلة في منطقة الخليج العربي والتي تستثمر في فئات أصول متعددة تشمل الملكية الخاصة، جهود الاستحواذ على “مجموعة أي في أي الشرق الأوسط” وذلك بالتعاون مع المؤسسين الأصليين السيد سوريش سوني (الرئيس التنفيذي للمجموعة) والبروفيسور هومان فاطمي (المدير الطبي للمجموعة). كما عمدوا إلى تغيير الاسم التجاري للمجموعة ليصبح عيادات آرت للخصوبة حيث تضم عيادات آرت للخصوبة فروعًا متعددة منها عيادة رائدة في أبوظبي وعيادة ملحقة تابعة لها في العين وعيادة التلقيح الاصطناعي الرائدة في مسقط في عمان و6 عيادات في جميع أنحاء الهند. وتعليقًا على افتتاح العيادة الجديدة في دبي، قال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة جلف كابيتال: “سنواصل بذل قصارى جهدنا لدعم التوسع المستمر لعيادات آرت للخصوبة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا. أما بالنسبة لعيادة دبي، فلن يقتصر دورها على تلبية احتياجات السكان المحليين فحسب، بل ستكون بمثابة مركز إحالة دولي للطب الإنجابي في المنطقة”. وتختص هذه العيادة الفسيحة المؤلفة من طابقين يمتدان على مساحة 10,000 قدم مربع بتقديم الاستشارات والإرشادات، بالإضافة إلى علاجات الخصوبة الأكثر تقدمًا. كذلك تضم العيادة مختبرًا للتلقيح الاصطناعي وغرفًا للعمليات مجهزة بأحدث المعدات، كالحاضنات المتطورة، ومناظير الأجنة ذات الفاصل الزمني القائمة على الذكاء الاصطناعي، والمعالِجات الدقيقة، ونظام مراقبة إكسيلتريكس وبرنامج (RI Witness) الذي يعمل بالترددات اللاسلكية. هذا وتتيح الخدمات المذكورة مسبقًا إمكانية المتابعة الآنية الأكثر دقة للخلايا التناسلية والإخصاب ونمو الجنين وحتى عملية نقل الجنين.

وأضاف البروفيسور هومان فاطمي، بروفيسور الطب التناسل البشري والمدير الطبي لمجموعة عيادات آرت للخصوبة، والذي ألّف أكثر من 200 ورقة بحثية طبية: “تشتهر عيادات آرت للخصوبة بفريقها الموهوب والخبير الذي يضم عددًا من الأطباء المشهورين عالميًا وخبراء الأجنة والخبراء الطبيين المتخصصين، بالإضافة إلى طاقم من المستشارين والممرضين الذين كان لهم فضل كبير في تحقيق أعلى معدلات النجاح على مستوى العالم مقابل معدل متدنٍ للغاية من المضاعفات. وتتيح بروتوكولات تحفيز الإنجاب الفريدة التي نطبقها إمكانية توفير علاجات متخصصة لمرضانا. في المقابل، يكمن سرّ نجاحنا في التحاليل الخاصة التي نجريها في عيادات آرت للخصوبة والتي تميزنا عن غيرنا من مقدمي علاجات الخصوبة في المنطقة “.

بدورها، علقت الدكتورة باربرا لورينز، المديرة العلمية للمجموعة: “لا يزال الطب التناسلي البشري مجالاً جديدًا نسبيًا في المنطقة. ونظرًا إلى أن معظم البروتوكولات / التطورات البحثية قد تم إجراؤها على عينات من العرق القوقازي، فإننا في مجموعة عيادات آرت للخصوبة نستثمر موارد كبيرة في الأبحاث المرتبطة بالأسباب الكامنة وراء جذور العقم في الإمارات العربية المتحدة. ونعمل في الوقت الحاضر على 41 دراسة تشمل التقنيات الطبية وعوامل مؤثرة على الخصوبة كالغدد الصماء والمناعة، إضافةً إلى بعض الاضطرابات الجينية والمشكلات التي يمكن تحديدها عبر التحاليل ومن ثم علاجها. وعلى مدى السنوات الست الماضية، قمنا بنشر 65 ورقة علمية ممولة ذاتيًا ومنفذة بالكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد راجعها الزملاء في مجلات علمية مؤثرة. وتجدر الإشارة إلى أن فريق أبحاثنا يضم العديد من الأطباء المشهورين عالميًا وهم محررين ومراجعين للمجلات الدولية. كما يتم عرض كل هذه الأوراق في المؤتمرات الدولية المعروفة. وتعتبر أبحاثنا شاملة، أي أنها تركز على تحسين النتائج الطبية وحالات الحمل الناجحة التي تؤدي إلى ولادة أطفال أصحاء دون أي مضاعفات”.

وفي سياقٍ آخر، سيتولى البروفيسور الدكتور مصطفى باريش أتا والدكتورة كارول كوغلان مهام إدارة عيادة دبي. والبروفيسور الدكتور باريش آتا هو طبيب نسائي معروف عالميًا وأستاذ زائر في جامعة ييل وحائز على درجة الماجستير في الأبحاث السريرية (مدرسة لندن لحفظ الصحة والطب الموضعي). كما يشغل البروفيسور منصب عضو في اللجنة التوجيهية للجمعية الأوروبية لعلم الإنجاب البشري والأجنة. ويضم سجلّه الحافل عددًا من شهادات التقدير من المنظمة الأمريكية للطب التناسلي ومنظمة اليونسكو الدولية للأبحاث المتعلقة بالخلايا. وبالمناسبة، علّق البروفيسور على الافتتاح: “تضع العيادة الحديثة القائمة على التقنيات المبتكرة، سلامة المرضى ودقة النتائج الطبية على رأس أولوياتها”.

في المقابل، ستكون الدكتورة كارول كوغلان المديرة الطبية لعيادة دبي وطبيبة فيها، وهي خبيرة دولية رائدة في علاج حالات فشل الزرع المتكررة وتولي اهتمامًا خاصًا للحفاظ على الخصوبة خاصة لمرضى السرطان والناجين منه. في رصيدها عدد كبير من المنشورات، وهي المتحدث الرئيسي الأكثر ترقّبًا في المؤتمرات الدولية. وفي حديث لها عن مشهد الخصوبة المتغير في الشرق الأوسط، قالت الدكتورة كوغلان: “نشهد في هذه الفترة ارتفاعًا مثيرًا للقلق في حالات العقم الأولي والثانوي في منطقتنا بسبب القضايا الثقافية والمتعلقة بنمط الحياة. تبلغ التقديرات العالمية للعقم حوالي 15% بينما تشير بياناتنا الخاصة إلى بلوغ العقم نسبة 35 إلى 40% تقريبًا في المنطقة لذا فإننا نهدف إلى توفير خدمات دعم الحمل للأزواج الذين يخططون للإنجاب منذ مراحل مبكرة “.

واحتفالاً بإطلاق العيادة الحديثة في دبي، كشفت عيادات آرت للخصوبة عن تنظيم مؤتمرًا دوليًا بالتعاون مع قسم أمراض النساء والتوليد في جمعية الإمارات الطبية، ستتم إقامته في فندق سوفيتيل دبي أوبليسك يوم السبت تاريخ 25 يونيو. وسيحضر المؤتمر الذي يحمل عنوان “التعلم المتقدم في إدارة تقنيات الإنجاب المتقدمة”، عددًا من المتحدثين المرموقين دوليًا والزملاء لعيادات آرت للخصوبة، بالإضافة إلى أكثر من 250 طبيب أمراض نساء / أجنة من دول مجلس التعاون الخليجي.


تعليقات الموقع