وفد القيادات الحكومية الأوزبكية يزور القيادة العامة لشرطة دبي

الإمارات

دبي الوطن

زار وفد القيادات الحكومية الأوزبكية، القيادة العامة لشرطة دبي، للاطلاع على الممارسات والتقنيات وبرامج استشراف المستقبل والابتكار في شرطة دبي، وذلك ضمن البرنامج الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات وحكومة جمهورية أوزباكستان، بهدف تأهيل جيل من قادة العمل الحكومي المستقبلي بالاعتماد على نموذج الإمارات للقيادة الحكومية.

وكان في استقبال الوفد المقدم محمد السويدي، ممثل مجلس السعادة والإيجابية، والمهندسة سلامة الفلاسي، رئيس مجلس القيادات الشابة بشرطة دبي، وعدد من القيادات الشابة من الإدارة العامة للتميز والريادة، ومختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وتأتي الزيارة بالتنسيق والتعاون مع وزارة شؤون مجلس الوزراء.

أحدث التقنيات

واطلع الوفد على التقنيات المطبقة في إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، وأحدث الخدمات والمبادرات التي تعزز الأمن والأمان في الإمارة، وتجهيزات المركز والإضافات الحديثة فيه، كالخريطة ثلاثية الأبعاد، ونظام إدارة ومراقبة الدوريات وتوزيعها على أرض الواقع بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة، والتقنيات والأدوات والوسائل التي تدعم الاستجابة السريعة للبلاغات والمكالمات في أي وقت.

مختبر الابتكار

كما واطلع الوفد على مختبر الابتكار في شرطة دبي، وعرض يوضح دور المختبر في دفع حركة الإبداع والابتكار الشرطي، وأهميته في خلق استراتيجية تهتم بتطوير وتحسين مستوى الأداء المؤسسي وربطه بالأهداف الاستراتيجية العليا لشرطة دبي.

كما وشاهد الوفد بعض التجارب التي قام بها فريق الكلاب البوليسية K9 في شرطة دبي، وكيفية استخدام الكلاب البوليسية المُدربة في أعمال حراسة، وتتبع أثر، وتمييز روائح، والكشف عن المخدرات والمتفجرات، ودورها في الكشف عن الجرائم، وتوفير أعلى معدلات الأمن والأمان للمجتمع.

مبادرات نوعية

واستمع الوفد لشرح حول بعض المبادرات النوعية في شرطة دبي، منها مشروع “عيون”، ونظام إدارة المشاريع، ونظام وإنجازات مجلس القيادات الشابة ومجلس السعادة والإيجابية في شرطة دبي.

مركز الشرطة الذكي SPS

عقب ذلك، توجه الوفد إلى مركز شرطة المرقبات الذي يعد أول مركز شرطة تقليدي يتحول إلى مركز شرطة دبي ذكي، ويقدم خدماته إلى الجمهور بطريقة ذكية ودون أي تدخل بشري وعلى مدار 24 ساعة في اليوم، ويوفر الخدمات الجنائية والمرورية والشهادات والتصاريح والخدمات المجتمعية المُقدمة وفق أفضل المعايير والممارسات الشرطية العالمية.

نبذة عن البرنامج

ويهدف برنامج القيادات الحكومية الأوزبكية، الذي تم تصميمه واختيار المشاركين فيه بالاستفادة من نموذج الإمارات للقيادة الحكومية الذي أطلقه برنامج قيادات حكومة الإمارات، إلى اطلاع المنتسبين على أهم المتغيرات والتوجهات العالمية، وتمكينهم من تبني أحدث التقنيات والمهارات اللازمة لمواجهة التحديات العالمية، وتعريفهم بأفضل الممارسات في تطوير الاستراتيجيات، وتصميم السياسات وإدارة الأداء الحكومي، وتطوير المهارات القيادية والإدارية.

ويغطي البرنامج عدة محاور رئيسية، تشمل: القائد الحقيقي، وقيادة المستقبل، تصميم السياسات والاستراتيجيات وإدارة الأداء، والقيادة من خلال إشراك أفراد المجتمع، وإدارة الأزمات، وتعزيز استخدام وسائل الإعلام في القيادة، إضافة إلى تعزيز ممارسات الابتكار التحولي، في قطاعات التعليم، والنقل، والطاقة والبنية التحتية، والاقتصاد وريادة الأعمال والاستثمار، والصحة، والخدمات الحكومية، والتحول الرقمي، والشؤون الخارجية، والمالية.


تعليقات الموقع