“موارد دبي” و”الاتحادية للموارد البشرية” يبحثان التعاون وتبادل الخبرات

الإمارات

بحث سعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي مع سعادة ليلى عبيد السويدي مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالإنابة المواضيع التي تهم العنصر البشري في دولة الإمارات وذلك خلال زيارة سعادته على رأس وفد من الدائرة لمقر الهيئة في دبي.
وتم خلال اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين من الجانبين سبل التعاون المشترك بهدف الارتقاء بالعنصر البشري في دولة الإمارات وتبادل الخبرات في هذا المجال خاصة المواءمة بين القوانين الاتحادية والمحلية للوصول إلى صيغة أكثر مرونة واستباقية والاطلاع على المشاريع الاستراتيجية للجهتين.

وتركز النقاش خلال اللقاء حول أنظمة تدريب وتأهيل الموظفين وكيفية تلبية احتياجات الموظفين التطويرية وتبني الذكاء الاصطناعي وطرق تسخيره لأنظمة الموارد البشرية والدورات الاستراتيجية السابقة والمستقبلية والتوجهات الجديدة للهيئة واستعراض تجارب الجانبين في إدارة المورد البشري وتبادل المعرفة.
وأكد مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي حرص الدائرة على التواصل المستمر مع الجهات المعنية بالموارد البشرية في دولة الإمارات سواء الإتحادية منها أو المحلية وتبادل الخبرات والمعارف خدمة للعنصر البشري الإماراتي والإرتقاء به وتأهيله التأهيل العالي لقيادة العمل الحكومي المستقبلي.

وقال إن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تعمل وفق الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة والتي تحرص على تطوير العمل الحكومي وتعزيز مكانة المورد البشري وتأهيل قيادات متمكنة لمواكبة التطورات المتسارعة في طبيعة العمل الحكومي والاستفادة من نتائج الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الإصطناعي للإرتقاء بالموارد البشرية الحكومية.

وأضاف أن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تتعاون وتنسق مع جميع الجهات الحكومية بدبي لاستقطاب المواهب والكفاءات والاستفادة منها في إدارة العمل الحكومي ومواكبة التوجهات الحكومية المستقبلية والتطور الكبير الذي تشهده دولة الإمارات بشكل عام وإمارة دبي خاصة.

وأوضح سعادته أن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تتطلع للتعاون والاستفادة من حلول الموارد البشرية الرقمية التي طورتها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية وجهودها في رقمنة أنظمة الموارد البشرية على مستوى الحكومة الاتحادية وتحويلها إلى ذكية تستشرف المستقبل وتواكب مقتضيات المرحلة وتلبي توجهات القيادة الرشيدة والتطلعات الطموحة لدولة الإمارات.

من جانبها شددت مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالإنابة على أهمية هذه الزيارة في تبادل المعارف بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية وبما يخدم توجهات الدولة ويحقق تطلعات قيادتها الرشيدة نحو المزيد من الريادة والتنافسية العالمية في شتى المجالات لا سيما تنمية وتمكين رأس المال البشري مؤكدةً استعداد الهيئة التام لنقل خلاصة خبراتها وتجاربها الرائدة للنهوض بمنظومة الموارد البشرية الحكومية وتعزيز بيئة العمل الحكومية لتكون أكثر سعادة وإنتاجية.

وتطرقت سعادتها خلال اللقاء للحديث حول استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وأبرز ما تضمنتها من أنظمة وتشريعات ومبادرات وجهود الهيئة في مجال التحول الذكي وأتمتة أنظمة وإجراءات الموارد البشرية وتعزيز مهارات موظفي الوزارات والجهات الاتحادية من خلال المبادرات المبتكرة في مجال التدريب والتعلم المستمر. وام


تعليقات الموقع