جامعة الإمارات تنظم منتدى مهارات المستقبل والتوظيف

الإمارات

نظمت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة “منتدى مهارات المستقبل والتوظيف” لاستكشاف مستقبل التعليم وفرص العمل القائمة على المهارات في توظيف الطلبة لتلبية احتياجات المستقبل.

وأوضحت الدكتورة خولة الكعبي الأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا والإستدامة الحضرية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية أن منتدى مهارات المستقبل والتوظيف يأتي ضمن فعاليات الإمارات تبتكر، حيث تتخذ الدولة العديد من الخطوات السباقة للإستثمار في مواردها البشرية وتزويد الشباب والطلبة بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل.

وتناول الخبراء والمختصين خلال الجلسة الأولى من أعمال المنتدى عددا من المحاور كان من أبرزها إطلاق العنان للفرص الوظيفية بشهادات اعتماد صغيرة: التحضير لسوق العمل في المستقبل وعرض تعريفي قدمه السيد زاهر سرور- مدير الشراكات في منصة كورسيرا العالمية للحرم الجامعي في الشرق الأوسط وأفريقيا، وكذلك مستقبل التعليم القائم على المهارات والتوظيف.

وتناولت الجلسة الثانية من أعمال المنتدى ، تحت عنوان ” مستقبل العمل وتوظيف الطلبة” عدة محاور، حيث جرى تسليط الضوء على سوق العمل العربي ومهارات المستقبل للعام 2030.وام


تعليقات الموقع