فندق نوفوتيل البرشاء دبي يسلّط الضوء على مبادراته المستدامة في مجال المأكولات والمشروبات بمناسبة اليوم العالمي للبيئة

فعاليات

مع حلول اليوم العالمي للبيئة هذه السنة، اختار إيمانويل دي توليو، الشيف التنفيذي للمجموعة في فندق نوفوتيل البرشاء دبي، أن يسلّط الضوء على التقدّم الكبير الذي أحرزه الفندق من حيث تقليل البصمة الكربونية في قطاع المأكولات والمشروبات. فمع إعطاء الأولوية القصوى للاستدامة، يفتخر الفندق ذو 4 نجوم بعرض أحدث مبادراته الخضراء والتزامه بالحياة الصديقة للبيئة.
فمنافذ المأكولات والمشروبات في فندق نوفوتيل البرشاء دبي تجسّد التزامه بالرعاية البيئية، سواء من خلال تبنّي حلول الزراعة المائية أو توريد المكوّنات المحلية أو تقليل النفايات أو اتّباع الممارسات المستدامة أو توفير خيارات صحية وصديقة للبيئة.
تستخدم منافذ نوفوتيل البرشاء دبي، في كلٍ من مطعم دِك 7 وكافيه جافا ومطعم 365، منتجات ومكوّنات صحية وصديقة للبيئة. ويقدّم كل منها مجموعة متنوّعة من بدائل السكر مثل جوز الهند والستيفيا وفاكهة الراهب، بالإضافة إلى مجموعة من منتجات الحليب الخالية من الألبان مثل حليب الشوفان وحليب اللوز وغيرهما، بما يلبّي الاحتياجات الفريدة لكل ضيف.

بالإضافة إلى ذلك، وسّعت منافذ المأكولات والمشروبات في فندق نوفوتيل البرشاء دبي عروضها من المنتجات الخضرية والنباتية، سعيًا إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. فعلى سبيل المثال، يقدّم مطعم 365 الذي يفتح أبوابه على مدار اليوم بوفيه غداء يتكوّن من 84% من الأطباق الخضرية والنباتية. ويسعى الفندق، من خلال دمج المنتجات الخضرية والنباتية، إلى تحقيق الاستفادة القصوى من إنتاجه، فيقترب شيئًا فشيئًا من هدفه للتوصّل إلى مطبخ خالٍ من النفايات.

ومن جهته، سعيًا إلى تقليل البصمة الكربونية ودعم المؤسسات والمجتمعات المحلية، يختار الشيف إيمانويل دي توليو استخدام المنتجات المحلية مثل الخضروات الطازجة والخبز واللحوم الباردة والأعشاب والجبن من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم. وامتدادًا لجهود إشراك المجتمع المحلي، يدعو الفندق عددًا من الطهاة الطموحين من المركز الدولي لفنون الطهي لزيارة مطاعمه للتعرّف على أساليب فعّالة لتعزيز الاستدامة في المطبخ.

بالتعاون مع شركتي سمارت غرو فارم (Smart Grow Farm) وفريش أون تيبل (Fresh on Table)، قطع فندق نوفوتيل البرشاء دبي شوطًا كبيرًا نحو النمو المستدام وشراء المنتجات الطازجة لمنافذه. ومن خلال تقليل استخدام المياه بنسبة 90% وإنتاج أربعة أضعاف المحاصيل في المساحة نفسها، يتوجّه الشيف دي توليو نحو الزراعة المائية كحلّ لتقليل البصمة الكربونية للفندق بشكل كبير. وفي الواقع، يتطلّع الفندق إل توسيع جهوده في مجال الزراعة المائية في المستقبل، بهدف زراعة المنتجات الطازجة واستخدامها في مطابخه.

تشمل الجهود التي يبذلها فندق نوفوتيل البرشاء دبي لتقليل النفايات في مطابخه استخدام أنواع مستدامة من زيوت القلي. فنظرًا إلى أنّ زيت القلي يشكّل 8% من نفايات الطعام في قطاع الضيافة وإلى صعوبة التخلّص منه بشكل طبيعي، يحرص الفندق على استخدام زيت مستدام ومكوّنات بديلة لتجنّب استهلاكه واستخدامه بنسب عالية.


تعليقات الموقع