جامعة عجمان أول جامعة في الإمارات تنضم إلى عضوية شبكة الحرم الجامعي الدولي المستدام

الإمارات

حققت جامعة عجمان إنجازا مهما بانضمامها إلى عضوية شبكة الحرم الجامعي الدولي المستدام (ISCN)، لتصبح بذلك الأولى في دولة الإمارات والثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تنضم إلى هذه الشبكة ما يعكس التزامها الراسخ بالاستدامة والتعاون العالمي.

وقالت مايا حداد مدير مكتب الاستدامة في جامعة عجمان، إن الاستدامة ركيزة أساسية في جهود دولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، مشيرة إلى أن انضمام الجامعة إلى شبكة ISCN يدعم جهودها في بناء شراكات محلية وعالمية قوية، وتنفيذ مشاريع مبتكرة تعزز مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة في مجال الاستدامة، وأكدت التزام جامعة عجمان بدمج الاستدامة في كافة جوانب الحياة الجامعية بهدف تمكين المجتمع من إحداث تأثير إيجابي على البيئة.

ويسهم الانضمام إلى شبكة ISCN في تمكين جامعة عجمان من تبني استراتيجيات رائدة في مجال الاستدامة، مما يعزز دورها كمناصر بارز للاستدامة على الصعيدين المحلي والدولي.

وتضم الشبكة 109 جامعات عالمية مرموقة، من بينها هارفارد، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وييل.

وتلتزم جامعة عجمان بتعزيز الوعي بقضايا البيئة والاستدامة عبر دمج البُعد البيئي في كل جوانب الحياة الجامعية، كما تتبنى الجامعة نهجا شاملا للتوعية البيئية، حيث تشجع الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية على اتخاذ خطوات فعالة تساهم في تحقيق الاستدامة على كافة المستويات.

وتسهم جامعة عجمان من خلال تلك الجهود في تنشئة جيل مسؤول يعمل على الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.وام


تعليقات الموقع