محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 197 مشاركا في دورة أصدقاء الدفاع المدني بالفجيرة

الإمارات

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أهمية تطوير منظومة الأمن والسلامة في المجتمع، وتعليم الأفراد مهاراتها اللازمة، وتعزيز قدرات الاستجابة للطوارئ، بما يسهم في تحقيق أعلى مستويات السلامة وجودة الحياة.
جاء ذلك خلال حضور سموه، حفل دورة أصدقاء الدفاع المدني الحادية عشرة، الذي نظمته إدارة الدفاع المدني بالفجيرة، وتخريج 197 مشاركا فيها، بحضور سعادة العميد علي عبيد الطنيجي مدير إدارة الدفاع المدني بالفجيرة.
ونوّه سموه، إلى اهتمام ومتابعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، للبرامج الهادفة التي تسهم في دعم القطاعات الحيوية وتعزيز نموّها المستدام، وفي أولويتها قطاع الأمن والسلامة وتحسين جودة حياة أفراد المجتمع.
وهنّأ سموه خرّيجي البرنامج اجتيازهم الدورة بنجاح، مشيدا بجهود إدارة الدفاع المدني بالفجيرة في تنظيم البرامج الهادفة لفئات المجتمع خاصة الشباب والناشئة، وتعليمهم المهارات الأساسية اللازمة والمعارف الضرورية في مجال الأمن والسلامة والتعامل مع حالات الطوارئ.
ووجّه العقيد خالد ربيع الحمودي نائب مدير إدارة الدفاع المدني بالفجيرة، في كلمة ألقاها خلال الحفل، شكره وتقديره لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على اهتمام سموه بتشجيع المنتسبين للدورة، مشيدا بمثابرة المشاركين في التعلم المتواصل، كما شكر أولياء أمورهم على دعمهم واهتمامهم بانتساب أبنائهم لهذا البرنامج.
وتخلل حفل التخريج كلمة ملهمة للخريجين وفقرة شعرية، وعرض فيديو يبرز محطات ومراحل التعلم في مسيرة البرنامج، تلاه عرض ميداني لاستعراض المهارات التي تعلموها، واختتم الحفل بتكريم الطلبة المتميزين.
واستمرت دورة أصدقاء الدفاع المدني الحادية عشرة على مدى ثلاثة أسابيع، بتدريبات عملية ومحاضرات شاملة حول دور الدفاع المدني.

كما تضمنت الدورة تدريبات نظرية وعملية في مجالات الإطفاء والإنقاذ والإسعافات الأولية، وندوات توعوية تناولت مواضيع هامة مثل مكافحة المخدرات والأمن السيبراني، مسلطة الضوء على أهمية هذه القضايا في تعزيز الأمان والسلامة المجتمعية.
حضر الحفل سعادة الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، وسعادة العميد محمد بن نايع الطنيجي نائب القائد العام لشرطة الفجيرة، وأولياء أمور طلبة البرنامج.وام


تعليقات الموقع