أسماء لمنور تتألق في مهرجان “رابافريكا”

الرئيسية منوعات

 

 

 

صنعت الفنانة أسماء لمنور المعروفة بصوتها القوي والشجي في آن واحد، وبحضورها الاستثنائي، الحدث في هذا اليوم الثاني من فعاليات مهرجان “رابافريكا”، الصيفي بمنصة كورنيش أبي رقراق بالرباط، عندما غنت للوطن واحتفت بالحب وشاركت لحظات جميلة مع الجمهور. وشارك لمنور بإحياء السهرة كل من الفنانين “ALI S” و”ديوك” (DUKE).

ويتضمن برنامج الدورة الثانية لمهرجان “رابافريكا” الصيفي أيضا عروضا غنائية متنوعة، تؤديها مجموعة من الفنانات والفنانين المعروفين في الساحة الفنية المغربية من قبيل المشاهب وعيشة تاشينويت ودون بيغ وفوضيل. والمهرجان، تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل من 02 إلى 11 أغسطس الجاري، تكريسا للقيمة الثقافية لمدينة الرباط بصفتها عاصمة الثقافة الأفريقية.وكالات

 

 

 

 

 

 

لأول مرة فيلم سعودي تركي من بطولة نسائية

 

للمرة الأولى تشارك “العالمية للأفلام” في إنتاج أول فيلم سعودي تركي من بطولة نسائية، بطابع كوميدي يحمل اسم “محمول مكفول”.

ويعد فيلم “محمول مكفول” أول فيلم سعودي يصور في تركيا، وسينطلق التصوير خلال شهر سبتمبر المقبل، ما بين مدينتي الرياض وإسطنبول.

وتدور أحداث فيلم “محمول مكفول” حول مغامرات كوميدية لثلاث من عاشقات المسلسلات التركية تجسد شخصياتهن النجمات خيرية أبو لبن، ونرمين محسن، وإنجي وجدان، في رحلتهن من الرياض إلى إسطنبول.

وبعد السفر تجد الصديقات الـ3 أنفسهن متورطات في قضية، إذ يُتَّهَمْن بخطف النجم التركي الذي يعشقنه، لتنقلب حياتهن، وتتصاعد الأحداث بقالب كوميدي.وكالات

 

 

 

 

 

إمام والعوضي بالزي الصعيدي في رمضان 2025

 

يواصل نجوم الفن، الاستعداد لأحدث أعمالهم الدرامية المُقرر عرضها في الموسم الرمضاني المُقبل 2025، والتي يأتي على رأسها مُسلسلات صعيدية يرتدي فيها فنانون، الجلباب الصعيدي للمرة الأولى في أعمالهم مثل الفنان محمد إمام.

بعد النجاح الذي حققه بفيلمه الأخير “اللعب مع العيال”، يستعد الفنان المصري محمد إمام، لمسلسله الجديد “حمزة”، المُقرر عرضه في رمضان المقبل.

وقال المؤلف المصري محمد صلاح العزب، في حديث خاص لـ24: “بجهز مسلسل جديد بعنوان حمزة، من بطولة محمد إمام، إنتاج مها سليم، ومن المقرر عرضه في رمضان”.

وأوضح العزب، أنها المرة الأولى التي يطل فيها محمد إمام بدور صعيدي.

وعن اختيار إمام، لهذا الدور، قال العزب: “نجم مناسب جداً للدور، يبحث دائماً عن الاختلاف، ويجسد أدواره بموهبة كبيرة، وبدقة وذكاء فني”.

وكشف العزب أن التصوير سيكون في بداية أكتوبر المقبل، وأنه في مرحلة كتابة الحلقات الأخيرة، وتواصل الشركة المنتجة العمل على التعاقد مع المخرج وباقي الممثلين المشاركين في العمل.

وعن أماكن التصوير، كشف السيناريست لـ 24، أنه سيكون بين صعيد مصر ودول أوروبية.

بدوره، كشف الفنان المصري مصطفى شعبان، عن خوضه موسم دراما رمضان 2025، بمسلسل يدور في إطار صعيدي ومن بطولته، إلا أنه فضل عدم الحديث عن تفاصيل الشخصية التي يُجسدها خلال أحداث المسلسل، غير أنه وصف شخصيته في العمل الجديد بـ “ستكون مُختلفة” تماماً عن أعماله السابقة، حيث يناقش من خلالها قضية جديدة في إطار درامي مشوق.

وحول العمل، نفى شعبان، الاستقرار على “حكيم باشا” ليكون اسماً للمسلسل، بقوله: “لم نستقر على اختيار الاسم أو فريق العمل حتى الآن”.

من جانبه، كشف مؤلف المسلسل، محمد الشواف لـ24، عن توقف تجهيزات المسلسل الجديد لأجل غير مسمى بسبب وفاة مُنتجه حسام شوقي، في حادث المُنتجين الأخير على طريق الضبعة في مصر، قائلاً: “مفيش أي حاجة ينفع تتقال خلال الفترة الحالية، لأن المنتج مات”.

كشف المُمثل المصري أحمد العوضي، عن نوعية المُسلسل الدرامي، الذي يخوض به الماراثون الرمضاني المُقبل 2025.

وقال العوضي، في بث مباشر عبر صفحته على “فيس بوك”، إن العمل سيكون من نوعية الأعمال الصعيدية الشعبية.

وتعجب العوضي، من الجمهور الذي توقع أن يكون مسلسله الجديد ضمن أعمال الخيال العلمي، بقوله: “أنا هعمل خيال علمي يا جماعة !، المسلسل شعبي على صعيدي”.

وشوّق العوضي جمهوره ومتابعيه نحو المسلسل، بقوله: “انسى حق عرب والكلام الفاضي ده، والسنة الجاية بإذن الله قهاوي مصر هتدغدغ أكتر من عرب السويركي”.

وكان المؤلف محمود حمدان، أعلن عبر صفحته على “فيس بوك”، في يونيو الماضي، عن تعاونه مع العوضي في مسلسل جديد يعرض في رمضان 2025، عبر نشر صورته مع الفنان المصري.

يُشار إلى أن الموسم الرمضان الماضي 2024، شهد عرض، أربعة أعمال درامية في إطار صعيدي، هي: مُسلسل “مُحارب”، بطولة حسن الرداد، الذي جسد فيه شخصية الشاب “عزيز” الذي يعمل سائق ومن أصول صعيدية، إذ يترك الصعيد بعد وفاة والده ويسافر للقاهرة، ومع مرور حلقات العمل، تكشف الأحداث أنه هارب من الثأر.

كما تم عرض مُسلسل “صيد العقارب” بطولة الفنان أحمد ماهر، وغادة عبدالرازق، ويناقش قضية الميراث والثأر ونظرة المجتمع الصعيدي للمرأة المختلفة عن الرجل. هذا بجانب مُسلسل “قلع الحجر”، بطولة محمد رياض، وسوسن بدر، وعبد العزيز مخيون، ولقاء سويدان، ومفيد عاشور، وسميرة عبد العزيز، ومروة عبد المنعم، وإخراج حسني صالح.

واستمر عرض مُسلسل “الكبير أوي”، بطابعه الصعيدي في إطار مشوق وكوميدي خلال موسم الثامن على التوالي، والذي تدور أحداثه في “المزاريطة”، ويتناول أحداثاً صعيدية كوميدية، وهو من بطولة أحمد مكي، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل، إلى جانب محمد سلام، رحمة أحمد، ليلي عز العرب، مصطفى غريب، ومصطفى أبوسريع.

هذا بينما ترددت أنباءً عن عدم وجود جزء تاسع من “الكبير أوي” وعدم تقديمه في رمضان 2025، والاكتفاء بالأجزاء الثمانية السابقة، وقال الفنان حاتم صلاح في تصريحات لوسائل إعلام محلية، على هامش العرض الخاص لفيلمه “عصابة الماكس”، الذي عُرض مؤخراً، إنه لا يوجد جزء تاسع من مسلسل الكبير رمضان المُقبل 2025، بالرغم من تعلق الجمهور بكل شخصيات العمل.وكالات

 

 

 

 

 

 

الأخضر النيون على عرش موضة صيف 2024

 

يهيمن الأخضر النيون على عرش الموضة النسائية في صيف 2024 ليمنح المرأة إطلالة جريئة تخطف الأنظار.

وأوضحت مستشارة المظهر الألمانية ياسمين لينك، أنه يمتاز بطابع ساطع ومشرق، ويعبر عن التمرد والتحرر والإبداع ويعكس الجرأة والاستقلالية والثقة بالنفس.

وأضافت لينك أنه يغازل خاصةً المرأة ذات العيون الخضراء أو الزرقاء، وذات الشعر الأحمر، أو  الأشقر المائل للأحمر.

أما التي لا تتمتع بهذه السمات، فعليها تجنب ارتداء قطعة فوقية بالأخضر النيون، ويفضل أن تختار بنطالاً أو تنورة بهذا اللون.

وعن التنسيق، أوضحت أنه يمكن الحصول على إطلالة رائعة بتنسيقه مع الأصفر والبرتقالي ودرجات الأخضر وألوان الميتالك.

ولمَن ترغب في إطلالة عصرية أكثر هدوءاً، فيمكنها تنسيقه مع الألوان المحايدة الكلاسيكية مثل الأسود والأبيض والبني والأزرق الداكن.

ويراعى أيضاً تنسيق الملابس بالأخضر النيون مع قطع أحادية اللون، بلا نقشات، للبعد عن المبالغة والتكلف، وليظل الأخضر النيون محط الأنظار.وكالات

 

 

 

 

العرض الأول لمسرحية “كنوز القصر القديم” في منتزه فورونتسوفو

 

تأخذنا المسرحية في رحلة موسيقية بمشاركة 38 ممثلاً من مسارح موسكو الموسيقية، حيث تدور أحداثها حول مجموعة من المهندسين المعماريين الشباب الذين يسافرون عبر الزمن إلى القرن الثامن عشر، حينما كان قصر فورونتسوفو في مرحلة البناء. يشهد الأبطال ولادة مشروع عظيم، ويلتقون بالإمبراطورة إليزافيتا بتروفنا، ويكشفون عن المؤامرات ليجدوا ليس فقط كنوزا مادية، بل أيضا الحب.

بدأ مهرجان “قصور موسكو” في 15 يونيو ويستمر حتى 15 سبتمبر، ما يتيح لسكان موسكو والسياح فرصة استكشاف أجواء القصور المدنية والريفية في 40 موقعا تاريخيا والاستمتاع بانطباعات لا تنسى.

ويتضمن البرنامج أكثر من 2500 لعبة روسية قديمة، وعروضا موسيقية وسينمائية في الهواء الطلق وورش عمل إبداعية، بالإضافة إلى نزهات ورحلات استكشافية.

وسواء في الشتاء أو الصيف، يمكن لسكان موسكو والسياح الغوص في حقب زمنية مختلفة في المواقع التاريخية لمهرجان “قصور موسكو”، والتعرف على تقاليد الشاي في العاصمة خلال مهرجان “الشاي في موسكو”، أو الاستمتاع بـ”فطور موسكو” في أحد المطاعم العديدة المشاركة بالمشروع.

وتعمل لجنة السياحة بمدينة موسكو “موستوريزم” على رسم علامة فارقة إضافية للعاصمة كواحدة من أبرز الوجهات السياحية في روسيا.

وعلى مدار العام، تنظم اللجنة فعاليات جديدة تضاف إلى أجندة نشاطات المدينة السياحية والترفيهية.

حفل بيتر درانغا ضمن مهرجان “قصور موسكو” يستقطب أكثر من 14 ألف مشاهد

في افتتاح القسم الجديد “روائع القصور: السمفونية”، قدم العازف والمايسترو البارع بيتر درانغا عرضا مميزا أمام الجمهور.

تجمع في حديقة “تساريتسينو” جنوبي موسكو يوم أمس أكثر من 14 ألف شخص للاستماع إلى السمفونية “الأرض” الثالثة، وألحان الآلات الروسية التقليدية كالأبواق والأجراس لمنطقة فلاديمير الروسية القديمة.وكالات

 

 

 

 

 

الأطعمة المقلية تسهم في  زيادة الكولسترول

 

كشف بحث جديد تم تقديمه في مؤتمر جمعية ألزهايمر الدولي في فيلادلفيا، أن معالجة مستويات الكولسترول في الدم يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالخرف.

ووفق تقرير نشرته صحيفة «التلغراف»، أظهرت الأدلة المتزايدة أن الكولسترول الزائد الذي يسد الشرايين بالرواسب الدهنية، أصبح الآن معترفاً به رسمياً بوصفه واحداً من 14 عامل خطر للإصابة بالخرف. كما أنه أيضاً –بالطبع- عامل خطر للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

بالنسبة للغالبية العظمى من الناس، فإن السبب الرئيسي لارتفاع الكولسترول هو سوء النظام الغذائي. ووفقاً لخبراء التغذية، فإن الأطعمة الستة أدناه تساهم بشكل كبير في ارتفاع معدلات الكولسترول.

تؤثر المشروبات الغازية على مستويات الكولسترول، ويرجع هذا إلى كيفية استقلاب الجسم وتخزين السكر الزائد، وخصوصاً الفركتوز الموجود في تلك المشروبات بكميات كبيرة. يعتبر شرب الفركتوز أسوأ بكثير للجسم مقارنة بتناوله؛ لأنه موجود بتركيزات أعلى. كما أن شرب الكحول -الذي يتم تكسيره أيضاً في الكبد وإعادة بنائه على شكل كولسترول- بكميات زائدة يمكن أن يرفع أيضاً مستويات الكولسترول الكلية لديك.

وفقاً لمؤسسة القلب البريطانية، يحتوي زيت جوز الهند على 86 في المائة من الدهون المشبعة، أي أكثر من الزبدة بنحو الثلث. وتقول اختصاصية التغذية أورلا والش، إن الأمر نفسه ينطبق على حليب جوز الهند. وتضيف: «تحتوي علبة واحدة من حليب جوز الهند على ضعف الكمية الموصى بها من الدهون المشبعة التي يجب أن تتناولها في اليوم. وتحتوي على نحو 66 غراماً لكل علبة».

ويقول خبير التغذية جيمس فيكر، إنه في حين يُنظر إلى زيت جوز الهند عادة على أنه صحي، فمن الأفضل استخدامه باعتدال فقط. ويضيف: «استخدم كميات صغيرة فقط، واستخدم زيوتاً غير مشبعة بديلة، مثل زيت الزيتون أو زيت عباد الشمس، على أساس يومي».

يقول فيكرز إن أنواع الأطعمة المقلية مثل البطاطس وحلقات البصل والدجاج، تميل إلى أن تكون غنية بشكل خاص بالدهون المشبعة، وكذلك ما تسمى «الدهون المتحولة». وتتكون الأخيرة من خلال عملية صناعية تضيف الهيدروجين إلى الزيت النباتي، مما يجعل الزيت صلباً في درجة حرارة الغرفة، ويمكن تحويله إلى كولسترول LDL.

أحد الفروق بين كثير من عبوات «الآيس كريم» المعالج للغاية مقارنة بالإصدارات الطازجة التي يصنعها البائعون، هو أنها تحتوي عادة على مزيج من الدهون المضافة للحليب وشراب الذرة عالي الفركتوز، ومصادر متعددة للسكر السائل ودهون جوز الهند. كل هذه الإضافات تجعلها أكثر مذاقاً، ولكنها في النهاية تزيد من نسبة الكولسترول في الدم.

تقول خبيرة التغذية ريان ستيفنسون: «من السهل اكتشاف (الآيس كريم) المعالج للغاية إذا قرأت ملصق المكونات. سيحتوي بعضها على مخبوزات مضافة، مثل عجينة البسكويت وقطع الكعك التي تساهم أيضاً في ذلك».

أشارت أدلة متزايدة إلى أن القهوة المصنوعة باستخدام آلة صنع القهوة أو القهوة التركية أو آلة صنع الإسبريسو، يمكن أن ترفع مستوى الكولسترول الضار في الدم.

تقول خبيرة التغذية فيديريكا أماتي: «يبدو أن التأثير يرجع إلى مركب في القهوة غير المفلترة يسمى كافستول، والذي يتفاعل مع الجينات التي تحافظ على توازن الكولسترول في الجسم». وتضيف: «على وجه الخصوص، يقلل كافستول من إنتاج الأحماض الصفراوية، والتي تساعد الجسم عادة على التخلص من الكولسترول. لذلك، عندما ينقطع إنتاجها يمكن أن يؤدي ذلك إلى اختلال التوازن، مما يؤدي إلى زيادة الكولسترول الضار في الدم».وكالات

 

 

 

 

 

 

أداة ذكاء اصطناعي ترصد خطر الإصابة بالنوبات القلبية

 

طورت مجموعة من العلماء أداة جديدة للذكاء الاصطناعي يمكنها تحديد الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بنوبة قلبية في غضون 10 سنوات، في ابتكار وُصف بأنه «سيغير قواعد اللعبة».

وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فإن الأداة الجديدة مبنية على خوارزمية لديها قدرة على رصد واكتشاف الالتهابات التاجية التي لا تظهر في التصوير المقطعي للشرايين التاجية.

قال الباحثون إنهم وجدوا أنه إذا كان لدى المرضى التهاب في الشرايين التاجية، فإنهم معرضون لخطر أعلى من 20 إلى 30 مرة للوفاة بسبب نوبة قلبية خلال 10 سنوات.

وأجري مشروع تجريبي للأداة، بدعم من هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، في خمسة مستشفيات في أكسفورد وميلتون كينز وليستر وليفربول وولفرهامبتون.

وتوصل الباحثون إلى أنه باستخدام أداة الذكاء الاصطناعي، تم وصف الأدوية لـ45 في المائة من المرضى أو تشجيعهم على إجراء تغييرات في نمط حياتهم لمنع خطر الإصابة بنوبات قلبية في المستقبل.

ومن المتوقع اتخاذ قرار بشأن استخدام الأداة داخل هيئة الخدمات الصحية الوطنية في غضون أشهر.

وقالت شركة Caristo Diagnostics، المطورة للجهاز، والتابعة لجامعة أكسفورد، إنها تعمل حالياً أيضاً على تجربة استخدام التكنولوجيا لمنع السكتات الدماغية والسكري.

وقال البروفسور كيث تشانون من جامعة أكسفورد: «هذه التكنولوجيا تحويلية وتغير قواعد اللعبة لأنها مكنتنا لأول مرة من اكتشاف العمليات البيولوجية التي لا تراها العين البشرية، والتي تسبق تطور الضيق والانسدادات داخل القلب».

والعام الماضي، وجدت دراسة فرنسية أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد في التنبؤ بتوقف القلب المفاجئ وربما منعه.

وعلى الرغم من هذه الدراسات، فإن الكثير من العلماء لديهم مخاوف من تطور الذكاء الاصطناعي.

ورسم تقرير، صدر بتكليف من وزارة الخارجية الأميركية في شهر مارس الماضي، صورة مثيرة للقلق، للمخاطر «الكارثية» التي قد يتسبب بها الذكاء الاصطناعي سريع التطور على البشرية والأمن العالمي، محذراً من أنه قد يتسبب في انقراض البشر.

واستندت نتائج التقرير إلى مقابلات مع أكثر من 200 شخص على مدار أكثر من عام، بمن في ذلك كبار المسؤولين التنفيذيين من شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة، وباحثون في مجال الأمن السيبراني، وخبراء أسلحة الدمار الشامل، ومسؤولو الأمن القومي داخل الحكومة.وكالات

 

 

 

 

 

بدء أول تجربة بشرية لغرسة دماغية من «الغرافين»

 

من المقرر بدء أول تجربة سريرية لزرع غرس دماغي مصنوع من الغرافين، في وقت لاحق من هذا الشهر، بالمملكة المتحدة.

وتُعدّ «الغرافين» مادة فائقة تتمتع بقوة وخِفة وزن كبيرتين، وجرى اكتشافها في جامعة مانشستر قبل 20 عاماً.

وتتكون صفائح الغرافين من طبقة واحدة رقيقة من ذرات الكربون في شبكة سداسية، وهي بنية جزيئية تمنح المادة خصائص كهربائية وميكانيكية غير عادية.

ووفق صحيفة «ذا تايمز»، فقد جرى تصنيع الغرسات بواسطة شركة «InBrain»؛ وهي شركة متخصصة في التكنولوجيا العصبية، ومقرُّها برشلونة، بالتعاون مع المعهد الكتالوني لعلوم وتكنولوجيا النانو، وجامعة مانشستر.

.ويأمل الباحثون أن تؤدي هذه التجربة الرائدة إلى تطوير واجهات أكثر حساسية بين الدماغ البشري وأجهزة الكومبيوتر الخارجية، مقارنة بالأجهزة الموجودة.

وواجهات الدماغ والكومبيوتر هي طريقة للاتصال المباشر بين دماغ الإنسان والكومبيوتر دون استخدام الأعضاء الأخرى. وبمعنى آخر، يمكن للأشخاص، من خلال هذه التقنية، إصدار أي أوامر للكومبيوتر باستخدام نشاط الدماغ فقط.

وقد تؤدي غرسات الدماغ إلى علاجات أفضل لحالات مثل مرض باركنسون (الشلل الرعاش)، والسكتة الدماغية، فضلاً عن ترجمة أفكار الأشخاص ذوي الإعاقة إلى كلام أو حركة.

وسيضع الباحثون واجهة مرنة مكونة من 64 قطباً من الغرافين على دماغ المريض الأول، في نهاية الشهر الحالي. ويخضع المريض لجراحة أعصاب لإزالة ورم أرومي دبقي، وهو ورم عدواني يحدث في الدماغ أو النخاع الشوكي.

وسوف تحفز الغرسة النشاط العصبي وتقرؤه بدقة عالية، بحيث يمكن الحفاظ على الأجزاء الوظيفية من الدماغ عند استئصال الورم.

وقال البروفيسور كوستاس كوستاريلوس، الباحث الرئيسي في التجربة: «الهدف الأساسي لهذه التجربة الأولى على البشر هو إثبات سلامة أقطاب الغرافين المطبقة على الدماغ في ثمانية إلى عشرة مرضى».وكالات

 

 

 

 

 

المشي بأقدام حافية يتمتع بفوائد صحية جمّة

 

قال الدكتور ماتياس مانكه المشي بأقدام حافية يتمتع بفوائد صحية جمّة، حيث إنه يعمل على تدريب عضلات باطن القدم، ما يمنع تعرضها للضمور.

وأضاف طبيب العظام الألماني أن المشي بأقدام حافية يسهم أيضاً في الوقاية من الإصابة بما يعرف “بمهاز الكعب”، وهو عبارة عن نتوء عظمي مؤلم يشبه الشوكة يظهر على الكعب، وينشأ غالباً بسبب عضلات القدم غير المدربة.

وأشار الدكتور مانكه إلى أن هناك العديد من الأعصاب الحرة في القدم، والتي يتم من خلالها استقبال النبضات، لذا يتلقى الجسم إشارات جديدة، الأمر الذي قد يكون له تأثير إيجابي، حيث يسهم ذلك على سبيل المثال في تقليل آلام الرقبة أو آلام الظهر أو آلام الفقرات القطنية.

ومن ناحية أخرى، أشار الدكتور مانكه إلى أن المشي بأقدام حافية لا يعد مناسباً للأشخاص، الذين يعانون من اعتلال الأعصاب المتعدد، وذلك بسبب تدهور الإحساس بالقدمين لديهم، ما قد يؤدي إلى عدم إحساسهم بوجود جرح في القدم في حال تعرضهم للإصابة.

وينبغي أن ينتبه إلى هذه النقطة مرضى السكري بصفة خاصة، نظراً لأنهم غالباً ما يعانون من اعتلال الأعصاب المتعدد.وكالات

 

 

 

 

 

نفاد الدفعة الثانية من تذاكر حفل عمرو دياب بمهرجان العلمين

 

أعلن مهرجان العلمين الجديدة 2024 نفاد جميع فئات الدفعة الثانية من تذاكر حفل النجم عمرو دياب ضمن فعاليات الدورة الثانية للمهرجان، والمقرر إقامته يوم الجمعة 9 أغسطس الحالي.

وجاءت أسعار تذاكر حفل الفنان الإضافية، بمهرجان العلمين الجديدة، بين الفئات السعرية التالية: (800 جنيه مصري، 1200 جنيه مصري، 90 ألف جنيه مصري، 160 ألف جنيه مصري).

وحسبما هو متداول سيقرر المهرجان تقديم دفعة ثالثة من التذاكر في فئتين فقط قبل أيام من إقامة الحفل.

ويشارك عمرو دياب للمرة الأولى في فعاليات مهرجان العلمين 2024، ضمن فعاليات الأسبوع الخامس من مهرجان العلمين الجديدة، الذي يشهد أحداثاً ترفيهية ورياضية وفنية متنوعة.

وروج الفنان للحفل عبر حسابه على “إنستغرام”، إذ نشر تذكرة الحفل وعلق “يلا مستنيينكم تشاركونا وتعيشوا معانا حفلة مميزة وليلة متتنسيش مع الهضبة عمرو دياب، على مسرح مهرجان العلمين الجديد.وكالات

 

 

 

 

أول رد من داليا البحيري حول قضيتها مع الجن

 

قررت الفنانة المصرية داليا البحيري مقاضاة قناة فضائية بسبب ما وصفته بـ”الإساءة لشخصها”، بعدما سرد إعلامي في برنامج على القناة قصة عنها مع الجن.

وتداول برنامج “القاهرة اليوم” على قناة أوربت قصة عن داليا البحيري سردها الإعلامي أحمد دياب، حول صديق مقرب للفنانة قبل دخولها مجال التمثيل، يعمل مصوراً صحافياً اختفى فجأة ولمدة طويلة بشكل نهائي، وظنت عائلته أنه توفي، وأثناء تواجدها مع مجموعة أصدقاء لدى سيدة تعمل في مجال السحر وتحضير الأرواح، أصرت الأخيرة الجلوس بمفردها مع داليا البحيري، وأخبرتها أن هذا المصور الذي اعتقد الجميع أن توفي، لا يزال حياً، ففرت هاربة من الجلسة.

ثم عادت السيدة مرة أخرى وقابلت داليا البحيري، وأعطتها معلومة خاصة عن صورة التقطها المصور لها، ما دفع البحيري للاهتمام بالأمر، فيما أخبرتها السيدة أن هذا المصور يعيش حالياً في العراق، وينبغي عليها التواصل مع رجل بعينه في العراق، للعثور عليه، وعندما أخبرت البحيري عائلة المصور، اكتشفوا أنه على قيد الحياة، لكنه في غيبوبة منذ 5 سنوات.

بدورها، ردت البحيري على الحلقة، التي جاءت بعنوان “أحمد دياب يخرج عن صمته حول قصة داليا البحيري مع الجن الذي اختطف صديقها!”.

وكتبت البحيري عبر حسابها على إنستغرام: “أعلن أنا داليا البحيري رداً على ما تم إذاعته وبثه في برنامج القاهرة اليوم بعنوان (أحمد دياب يخرج عن صمته مع قضية داليا البحيري مع الجن) والتي تضمنت الإساءة لشخصي قررت اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد برنامج القاهرة اليوم وقناة أوربت وضد الإعلامي أحمد دياب – على ما تم إذاعته وبثه في برنامج القاهرة اليوم في شهر أغسطس 2024″.

وتابعت: ” فوضت مكتب الأستاذ / أشرف عبدالعزيز المحامي بالنقض في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية”.

وكانت البحيري حكت هذه القصة في لقائها في برنامج “عفاريت حسين الإمام” الذي قدمه الراحل حسين الإمام، وأكدت داليا البحيري في ردها على أحد التعليقات أن هذه القصة غير حقيقة وتأليف فقط من أجل البرنامج.

وكتبت داليا البحيري: “هذا كان تمثيلاً في برنامج من سنين طويلة مع الفنان حسين الإمام الله يرحمه لما يتاخد الكلام على أنه حصل بالفعل فده شيء لا يغتفر ! عيب جداً.وكالات


تعليقات الموقع