محمد الشرقي يترأس الاجتماع الدوري لمجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة ويطّلع على سير عملها

الإمارات

 

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أهمية تعزيز ثقافة الفنون في المجتمع، ودورها في ترسيخ القيم الجمالية والإبداعية، مشيراً إلى الدور المحوري الذي تؤدّيه المؤسسات الثقافية والفنيّة في نشر الوعي بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي والفني لدولة الإمارات وإبرازه ونشره إلى العالم.
واطلع سموه في مكتبه بالديوان الأميري خلال ترؤسه الاجتماع الدوري لمجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة على الخطط المستقبلية للأكاديمية، الهادفة إلى تعزيز مكانتها مركزا إقليميا جامعا للفُنون، وتوسيع نطاق برامجها لتشمل تخصصات فنية جديدة، وتشجيع المشاركة المجتمعية في الأنشطة الفنية والثقافية التي تنظمها داخل الإمارة وخارجها.
ونوّه سموه، إلى اهتمام ومتابعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، للمبادرات الثقافية والفنية التي تواكب تحوّلات النمو الشامل في إمارة الفجيرة وتخدم تطوير استراتيجية التنمية المستدامة في الدولة، وتعزيز مكانتها وجهةٍ رائدة ونموذجا عالميا للفنون والثقافة.
وثمّن سموه، جهود مجلس أمناء الأكاديمية للارتقاء بسير العمل داعياً إلى توسيع نطاق التعاون مع المؤسسات الثقافية والفنية المحلية والعالمية ذات الصّلة، وتطوير قطاع الثقافة في الإمارة.
حضر الاجتماع سعادة الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، وسعادة علي عبيد الحفيتي، مدير أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، وأعضاء مجلس الأمناء واللجان التنفيذية.


تعليقات الموقع