“آيروس 2024” بأبوظبي يستقطب نخبة من قادة الفكر وخبراء الابتكار

الإمارات

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، اليوم، عن مشاركة نخبة من قادة الفكر وخبراء الابتكار في مجال الروبوتات والأنظمة الذكية في الجلسات النقاشية والكلمات الرئيسة للنسخة الـ 36 من المؤتمر الدولي للروبوتات والأنظمة الذكية الذي تنظمه الجامعة وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بالمشاركة مع الجمعية اليابانية للروبوتات (آيروس 2024).

وتنطلق فعاليات مؤتمر آيروس لعام 2024، الذي يحمل شعار “روبوتات للتطوير المستدام”، ابتداء من 14 إلى 18 أكتوبر 2024 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، ويسلط الضوء على قدرات الروبوتات وأنظمة النقل الذكية التي تشهد تطورًا متسارعًا في المنطقة.

وتركز أربع جلسات نقاشية وأكثر من 20 كلمة، يلقيها متحدثون بارزون، على أوجه التعاون بين الإنسان والروبوت وأنظمة الروبوتات المتعددة وتجسيد الأنظمة الذكية والميكانيكا الحيوية وعلم الأعصاب والاستراتيجيات الأمنية للجيل القادم من الروبوتات.

ويركز المتحدثون في المؤتمر على موضوعات عدة منها سباقات الطائرات بدون طيار ، والطائرات بدون طيار التي تُستخدم في مجالات الصحة البيئية والتعلم الآمن في الأنظمة ذاتية التحكم ، والروبوتات الحيوية والأنظمة الذكية التطبيقية، والنموذج اللغوي الكبير المستخدم في قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية “تيليكوم جي بي تي” ، والتحكم في الروبوت (المرن) ، والتعلم من خلال الإدراك عبر الوسائط.

وقال الدكتور جورج دياس، الرئيس العام لمؤتمر آيروس لعام 2024: “ستساهم الأفكار ووجهات النظر التي سيقدمها المتحدثون خلال جلسات النقاش في تعزيز مستوى تبادل المعرفة والخبرات لدى جميع المشاركين في المؤتمر من علماء وأكاديميين وباحثين وقادة القطاع الصناعي والمؤسسات المعنية”.

ويجمع مؤتمر آيروس 2024 أكثر من 3500 مشاركة بحثية وعرض بحثي شفهي ومطبوع و13 منتدى، إلى جانب 8 مسابقات وتحديات عالمية تتطرق إلى جوانب مختلفة من الروبوتات والأنظمة الذكية ومعرض للتكنولوجيات الجديدة، إضافة إلى معرض حصري للوظائف سيوفر منصة مثالية للبحث عن الكفاءات.


تعليقات الموقع