توبوريا يحتفظ بلقب وزن الريشة في “يو إف سي 308” بأبوظبي

الرئيسية الرياضية

اختتمت في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس أبوظبي مساء أمس السبت منافسات “يو اف سي 308” بنجاح إيليا توبوريا في الدفاع عن لقب وزن الريشة بعد فوزه بالضربة القاضية على المصنف الثاني ماكس هولواي.

وتمكن توبوريا بهذا الفوز من تعزيز سجله الخالي من الهزائم بـ 16 انتصاراً، وأصبح أول من يتغلب على هولواي بالضربة القاضية طوال مسيرته في بطولة يو إف سي.

وخلال النزال تمكن توبوريا من توجيه لكمة يمنى قوية أربكت هولواي، ثم استغل الفرصة وسدد لكمات متتالية لينتهي النزال عند الدقيقة 1:34 من الجولة الثالثة.
وقال توبوريا ” يصعب وصف شعوري في هذه اللحظة، بعد هزيمة أسطورة مثل ماكس هولواي، والذي كان مصدر إلهام كبير لهذا الجيل من الرياضيين، وأرجو أن أكون أنموذجاً ملهماً أيضاً”.

كما نجح حمزات شيماييف في إسقاط منافسه روبرت ويتاكر وإنهائه بالإخضاع عن طريق الخنق المحكم بما دفعه للاستسلام فوراً، اذ انتهت المباراة عند الدقيقة 3:34 من الجولة الأولى، ليرتفع سجل شيماييف الخالي من الهزائم إلى 14 انتصاراً عموما، و8 انتصارات في يو إف سي، ويعزز مكانته كأحد أبرز المتنافسين في فئة الوزن المتوسط.

وسجلت نزالات البطاقة الرئيسية فوزاً حاسماً آخر، حيث حافظ شرف الدين محمدوف على سجله الخالي من الهزائم بفوزه بالضربة الفنية القاضية على أرمين بتروسيان.

وفي نزال آخر، قدم محمد أنكالاييف عرضاً مذهلاً وفاز بإجماع الحكام على ألكسندر راكيتش. كما واصل ليرون مورفي سلسلة انتصاراته بفوزه على دان إيجي.وام


تعليقات الموقع