هيتاشي إيه بي بي باور جريدز” تحوز على عقد من هيئة الربط الكهربائي الخليجي

غير مصنف
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

أعلنت “هيتاشي إيه بي بي باور جريدز” اليوم أنها حازت على عقد مدته 3 سنوات من قبل “هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية” (GCCIA). وبموجب أحكام العقد، ستستفيد الهيئة من تكنولوجيا شركة “هيتاشي إيه بي بي باور جريدز” وخبرتها من أجل زيادة الكفاءة التشغيلية لشبكتها ذات جهد 400 كيلو فولت، الممتدة لأكثر من 1200 كم، مع طاقة توصيل بيني قصوى عند 1200 ميغا فولت.

وستغطي الشراكة ثماني محطات فرعية كبيرة بجهد 400 كيلو فولت تقوم بدمج ما يزيد على 3000 من أصول الهيئة، ضمن 30 فئة أصول مختلفة. وستستخدم هيئة الربط الكهربائي الخليجي تكنولوجيا “ري آي كير” ReICare الرقمية من “هيتاشي إيه بي بي باور جريدز” لرصد أعمال الصيانة عن بعد لجميع محطاتها الفرعية في الدول الخليجية الست. حيث ستمكّن هذه التكنولوجيا الهيئة من تحسين الأداء التشغيلي وتعزيز موثوقية نظام الشبكة لديها.
وجدير بالذكر أن “هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية” تأسست في العام 2001 كشركة مساهمة مملوكة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي الست، وهي تملك وتشغّل شبكة الربط البيني للدول الأعضاء التي تربط جميع أنظمة الطاقة في دول الخليج العربية، بهدف ضمان أمن الطاقة وتحقيق المنافع الاقتصادية.
وبهذه المناسبة، قال المهندس “أحمد الإبراهيم”، الرئيس التنفيذي لدى “هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”: “إن تحسين العمليات التشغيلية وصيانة أصولنا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لجودة شبكة الطاقة لمنطقة الخليج، وبالتالي ستنطوي إتفاقية الصيانة الرقمية هذه بما في ذلك الوصول إلى خبرة عالمية المستوى على فوائد كبيرة جداً. حيث ستمكننا خبرة وتكنولوحيا “هيتاشي إيه بي بي باور جريدز” الفريدة، والمطوّرة خصيصاً لخدمة المحطات الفرعية، من تحقيق أهدافنا المنشودة”.
وقال د. “مصطفى الجزيرى”، المدير التنفيذى لشركة “هيتاشي إيه بي بي باور جريدز” في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربى والشرق الأدنى وباكستان “: “يمكّن نظام “ري آي كير” العملاء من التحكم بأصولهم وتحسين مستويات الكفاءة لديهم لتحقيق الوفورات المالية، إلى جانب زيادة موثوقية واستدامة معداتهم بشكل عام. وباعتبار الهيئة من عملائنا على المدى الطويل، فإنه يشرّفنا العمل معها والمساعدة على توفير طاقة أكثر موثوقية لمنطقة الخليج”.
يعد وجود شبكة ربط بيني مرنة على درجة متساوية من الأهمية بالنسبة لرؤية “هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية” المتمثلة في أن تكون نقطة انطلاق عالمية لربط الشبكات الكهربائية، بالتركيز على الموثوقية والاستدامة والابتكار، وإنشاء سوق حيوي لتجارة الكهرباء في المنطقة وخارجها.

وتتيح تكنولوجيا “ري آي كير” لمدراء الأصول والعمليات التشغيلية والصيانة القدرة على تحسين الأداء، والمردود وحماية النظم الأساسية لديهم خلال دورة حياتها الكاملة. وتستفيد التكنولوجيا من منصة رقمية مشتركة سهلة الاستخدام، تتيح إمكانية اتخاذ قرارات قائمة على البيانات بشكل سريع وشفاف حول موثوقية الأصول في الزمن الحقيقي. ويسمح هذا النهج بإجراء التقييم الفعّال عن بعد لأعمال الصيانة.
وتعزز التكنولوجيا أيضا من مستويات السلامة لكونها تقلل من عدد الزيارات المطلوبة للموقع، سواء كان محطة فرعية لنقل أو توزيع الكهرباء، أو محطة ربط فرعية لمحطة للطاقة المتجددة، أو مراكز بيانات، أو صناعات أو محطة شحن للتنقل الذكي. ومن شأن خفض عدد الزيارات إلى الموقع أن يعزّز من إنتاجية المشغّل وتقليص التعرّض للمخاطر.


تعليقات الموقع