“تريندز” يفتتح فعاليات معرضه الافتراضي الأول للكتاب بمشاركة مراكز بحثية ودور نشر عالمية

الإمارات الرئيسية

 

أبوظبي: الوطن

أعلن “مركز تريندز للبحوث والاستشارات” عن بدء فعاليات معرضه الافتراضي الأول للكتاب أمس الأحد بمشاركة العديد من مراكز البحوث والدراسات ودور النشر العربية والدولية، والتي ستعرض أحدث إصداراتها من الكتب والموسوعات والسلاسل العلمية على موقع المركز، وستستمر فعاليات هذا المعرض الافتراضي حتى السابع من فبراير المقبل.
ويقام المعرض تحت شعار “الطريق إلى المعرفة”، لتأكيد أهمية دور المعرفة في تعزيز القوة الناعمة للدول، وضرورة العمل على نشرها بين أفراد المجتمع، كأحد الحقوق الرئيسة التي لا غنى عنها في تقدم الشعوب ونهضتها الفكرية والثقافية. كما يمثل المعرض مبادرة فريدة من نوعها تهدف إلى تلبية حاجة القرّاء من مختلف دول العالم بصورة مبتكرة وخلاقة تتحدى القيود التي فرضتها جائحة “كوفيد-19”.
ويشكل معرض تريندز الافتراضي للكتاب في نسخته الأولى فرصة للناشرين والمؤسسات البحثية المختصة لعرض أحدث إصداراتها من الكتب والمراجع المختصة في المجالات التالية (سياسية، اقتصادية، استراتيجية، عسكرية، أمنية، اجتماعية، تكنولوجية، ادارية واستشراف المستقبل)، والتي تناسب جمهور القراء من مختلف الأعمار مع تقديم خصومات كبيرة وخيارات شحن متنوعة.
كما سينظم المركز على هامش المعرض، مجموعة من المحاضرات التي ستناقش تطورات الحركة الثقافية والمعرفية، وحركة النشر والكتاب الرقمي، في ضوء الثورة المعلوماتية والاتصالية، وذلك من خلال نخبة من الخبراء والمتخصصين، وستعقد المحاضرة الأولى يوم الثلاثاء المقبل الموافق السادس والعشرين من يناير الجاري تحت عنوان “مستقبل الكتاب في العصر الرقمي”، وسيلقيها بورتر أندرسون رئيس تحرير مجلة “ببلشنغ برسبكتيفز” الأمريكية المعروفة، والتي ستسلط الضوء على تحول دور النشر إلى الكتب الرقمية، والتي تشير تقديرات شركة أمازون، المنصة الأشهر في مجال بيع الكتب، إلى أن مبيعات الكتب الإلكترونية ومبيعات كيندِل (Kindle) آخذة في الارتفاع بسبب أسعار الكتب المناسبة وتوافرها وقابليتها للنقل وقراءتها على أجهزة ومنصات إلكترونية مختلفة.
وسيعرض مركز “تريندز” خلال معرضه الافتراضي الأول للكتاب، أحدث إصداراته العلمية، التي تضم الكتب، وسلسلة اتجاهات استراتيجية، وسلسلة اتجاهات اقتصادية، التي تغطي العديد من المجالات، السياسية والأمنية وحركات الإسلام السياسي، وأهمها أربعة كتب عن جماعة الإخوان المسلمين، الأول يحمل عنوان: “جماعة الإخوان المسلمين.. ظروف النشأة والتأسيس”، والثاني تحت عنوان: “الهيكل التنظيمي لجماعة الإخوان المسلمين: السمات.. الأهداف.. المستقبل”، والثالث بعنوان: “النظام الخاص لجماعة الإخوان المسلمين.. النشأة، الأهداف، التطور”، والرابع يحمل عنوان: “البناء الاقتصادي لجماعة الإخوان المسلمين.. شبكات المال والأعمال والتمويل”، وكتاب عن التداعيات المختلفة لـ “كوفيد 19” باللغة الإنجليزية، تحت عنوان: Covid 19: Toward, Reviving, Economies & New Normal, Development, Strategies، هذا فضلاً عن أحدث إصدارات المركز من سلسلة اتجاهات استراتيجية، التي تشمل دراستين الأولى حول (عالم ما بعد «كوفيد 19»: حدود التغيير المحتمل في النظام العالمي)، والثانية بعنوان: (دور الاتحاد الأوروبي في عالم ما بعد جائحة «كوفيد 19»).
وعلى صعيد آخر سيطلق غداً مركز “تريندز” مبادرة “اتجاهات المستقبل” ” What’s trending” ، وهي عبارة عن مجموعة واسعة من حلقات النقاش التي يتحدث فيها مجموعة من الباحثين والخبراء من نحو 163 دولة عن اتجاهات المستقبل في العالم في ثلاث مجالات هي (الاستدامة والتنقل والفرص)، وهي المحاور التي يركز عليها “اكسبو دبي 2020″، وتأتي هذه المبادرة استكمالا للجهود التي يبذلها المركز في رسم صورة واضحة للمستقبل والمساهمة بفعالية في صناعته. وستستمر فعاليات هذه المبادرة خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2021 وستنظم بشكل سنوي للتعرف على التطورات العالمية في المجالات الثلاث المشار إليها.

 

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.