مركز أبوظبي العقاري: تسوية 1553 نزاعاً عقارياً خلال النصف الأول

الإقتصادية الرئيسية

 

 

 

أعلن مركز أبوظبي العقاري، الجهة المسؤولة عن تنظيم شؤون القطاع العقاري في إمارة أبوظبي، نجاح مركز تسوية المنازعات العقارية التابع له، في تسوية 1553 نزاعا عقاريا خلال النصف الأول من عام 2024، ما يعكس التزامه بالحفاظ على استقرار سوق العقارات في الإمارة.

وذكر المركز، في بيان صحفي أمس، أنه خلال النصف الأول من عام 2024 تم تسوية 1553 من أصل 1654 نزاعا مسجلا، محققاً معدل نجاح بنسبة 94%.

وجاء هذا الإنجاز بعد أن عقد المصلحون العقاريون 4692 جلسة، ما يؤكد التزام المركز بتوفير خدمات فعالة وسريعة في تسوية النزاعات العقارية.

كما نجح مركز تسوية المنازعات العقارية في حل 28% من هذه النزاعات بطريقة وديّة، حيث تجاوزت قيمتها 1.54 مليار درهم، وانطلاقا من حرصه على تسوية النزاعات العقارية بالطرق الودية والتوافقية.

ويؤكد المركز التزامه المستمر تجاه تسوية المنازعات العقارية، ما ينعكس إيجابا على نمو القطاع العقاري في أبوظبي.

وقال راشد العميرة مدير عام مركز أبوظبي العقاري بالإنابة، إن إنجازات مركز تسوية المنازعات العقارية خلال النصف الأول من عام 2024، تؤكد امتلاكنا رؤية استراتيجية تواكب تطلعات القطاع العقاري في أبوظبي.

وأضاف : إلى جانب العمل على حل المنازعات العقارية، فإن تركيزنا منصب أيضا على تمكين قطاع عقاري يمتاز بالشفافية والموثوقية، ولا شك أن منح الأولوية للتسويات الودية، يسهم بتعزيز مرونة السوق وجاذبيته للمستثمرين.وام


تعليقات الموقع