البطولة العربية لمحترفي المواي تاي “ليلة القتال” تنطلق في أبوظبي

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

ينظِّم الاتحاد العربي للمواي تاي البطولة العربية الأولى من نوعها لمحترفي المواي تاي (ليلة القتال)، يوم 17 أغسطس 2024 في سبيس 42 أرينا – شاطئ الراحة في أبوظبي.

وتُقام البطولة في إطار مساعي الاتحاد العربي للمواي تاي لتطوير اللعبة على مستوى الاتحادات العربية، ومواصلة الخطط والمسابقات الرامية إلى تطوير قدرات اللاعبين، ورفع مستوى الجاهزية، والإسهام في إعداد جيل جديد من المحترفين والأبطال في هذه اللعبة.

وتشهد البطولة مشاركة 28 مقاتلاً يمثِّلون 14 دولة عربية هي دولة الإمارات ومصر والكويت والبحرين والأردن والمغرب والعراق وتونس والجزائر وليبيا وسورية وفلسطين واليمن ولبنان.

وتجمع البطولة نخبة من محترفي العرب من فئات وأوزان مختلفة يخوضون 15 نزالاً، يتقدَّمهم لاعب المنتخب الإماراتي محمد مرضي، بطل العالم ثلاث مرات تحت 67 كجم (كلاس بي) والحاصل على فضية العالم للمواي تاي التي أُقيمَت في اليونان، بجانب اللاعب الفلسطيني أمير العملة، صاحب ذهبية بطولة العالم للمواي تاي تحت 63 كجم (كلاس بي)، إضافةً إلى المغربي حمزة رشيد، صاحب برونزية بطولة العالم للمواي تاي، بجانب بطل العراق سجاد بشير، إضافةً إلى مجموعة مميَّزة من نخبة المقاتلين والمحترفين العرب.

وتضمُّ قائمة المواجهات التنافسية 4 نزالات لأبطال دولة الإمارات، محمد مرضي وإبراهيم بلال وأحمد الشمار ورافي رمزي، وتشهد البطولة بنظامها إقامة قرعة لمواجهات نصف النهائي للتنافس على لقب حزام العرب في فئة 67 كجم تحت الوزن المتوسط، وستتمكَّن الجماهير من حضور المنافسات مجاناً.

وقال سعادة عبدالله سعيد النيادي، رئيس الاتحاد الآسيوي والاتحاد العربي للمواي تاي رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج: «بكل فخر واعتزاز، يسرُّنا إطلاق البطولة العربية لمحترفي المواي تاي لمواصلة خططنا الطموحة الداعمة للارتقاء بمسيرة اللعبة، ودعم تفوُّق أبطال العرب في المحافل القارية والعالمية، حيث تُسهم هذه البطولات بتوفير فرص لاتحادات المواي تاي في الوطن العربي للوقوف على مستويات وجاهزية اللاعبين للنزالات الكبيرة، وتمثِّل البطولة محطة مهمة في مسيرة المحترفين العرب ترفع خبراتهم وأدائهم، ما يدعم خطط الاتحاد العربي الرامية إلى تأهيلِ مجموعةٍ متنوِّعةِ الأجيال من الأبطال، تمهيداً لمشاركتهم في كبرى البطولات الدولية».

وتابع: «استحداث بطولة جديدة للمحترفين يؤكِّد شعبية المواي تاي في الوطن العربي وما تضمُّه من أبطال ونخبة قادرة على تحقيق النجاحات للرياضة العربية عموماً ورياضة المواي تاي خصوصاً»، معرباً عن فخره بالنجوم العرب الذين يحقِّقون أفضل المستويات في المحافل القارية والعالمية.

وأضاف: «نرحِّب بجميع الوفود العربية المشاركة في البطولة، ونرجو لهم طيب الإقامة في أبوظبي التي غدت الوجهة المفضَّلة لرياضيِّي المواي تاي على الصعيد العالمي، وعاصمة الأبطال في ظل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة وحرصها الكبير على دعم مسيرة نجاح اللعبة واستدامة مشروع تفوُّقها، ما مكَّن دولة الإمارات من تحقيق النجاحات وقيادة المواي تاي إلى أعلى المراتب العالمية».


تعليقات الموقع