“تقنية الوطني الاتحادي” تعقد حلقتين نقاشيتين حول تطوير الصناعة الوطنية

الإمارات الرئيسية
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

تعقد لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية في المجلس الوطني الاتحادي برئاسة سعادة يوسف عبدالله البطران رئيس اللجنة، حلقتين نقاشيتين بعنوان تطوير الصناعة الوطنية في الدولة، وذلك في إطار خطة اللجنة لمناقشة موضوع “دور وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في شأن تطوير الصناعات الوطنية”.
ويشارك في الحلقة النقاشية الأولى التي ستعقد “عن بعد” غداً الثلاثاء الساعة الرابعة والنصف مساءً، أصحاب المصانع (المستثمرين)، فيما ستعقد الحلقة النقاشية الثانية بمشاركة جميع المهتمين والمختصين مع مراعاة الإجراءات الاحترازية المتخذة في مواجهة جائحة كورونا، في غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة يوم الأربعاء.
ويشارك في الحلقتين النقاشيتين أعضاء اللجنة سعادة كل من محمد عيسى الكشف مقرر اللجنة، وعفراء بخيت العليلي، والدكتورة نضال محمد الطنيجي، وعائشة راشد ليتيم، وعائشة محمد الملا، والدكتورة حواء الضحاك المنصوري.
وأوضح سعادة يوسف عبدالله البطران أن الحلقتين النقاشيتين تهدفان للتعرف على التحديات التي تواجه رواد الأعمال الإماراتيين والمستثمرين في مجال الصناعة الوطنية، والاطلاع على التحديات التي تواجه المنتج الصناعي الوطني في الأسواق المحلية والعالمية، للوصول إلى الحلول والمقترحات التي من شأنها أن تضمن تطوير الصناعة الوطنية وتعزز النمو الاقتصادي في دولة الإمارات.
وأضاف أن الفئة المستهدفة للمشاركة في هاتين الحلقتين هم المختصين في مجال الصناعات، للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم وتصوراتهم بشأن موضوع ” دور وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في شأن تطوير الصناعات الوطنية “.
وأفاد البطران بأن الحلقتين النقاشيتين ستتضمنان ثلاثة محاور رئيسية هي: التحديات التي تواجه أصحاب المشاريع الصناعية الوطنية في الدولة، وحماية الصناعة الوطنية من المنافسة الأجنبية، ورفع مستوى القدرة التنافسية للمنتج الصناعي الوطني في الأسواق العالمية.
وقال سعادته إن اللجنة تناقش موضوع “دور وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في شأن تطوير الصناعات الوطنية”، ضمن محاور الخطة الاستراتيجية التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها فيما يتعلق بتطوير الصناعة المحلية، والحوافز والمنح لدعم الصناعات الوطنية وحمايتها من الصناعات الأجنبية، والتعاون والتنسيق مع الجهات المحلية والاتحادية في دعم الصناعات الوطنية.وام


تعليقات الموقع