منصة أبو ظبي للأعمال تصدر تقريرًا عن ريادة الأعمال

الإقتصادية
etisalat_brand-expo_awareness_mass_emarat_al_youm_leader-board_728x90

 

نشرت منصة أبوظبي للأعمال، تقرير خريطة النظام البيئي لريادة الأعمال في أبو ظبي 2021، فيما قامت بوضع خريطة رقمية تفاعلية تحدد الكيانات الرئيسية في أبوظبي والجهات الفاعلة في النظام البيئي من خلال التسلسلات الهرمية التشغيلية المختلفة، وذلك بهدف دعم رواد الأعمال الذين يبحثون عن الموقع المناسب لإطلاق مشاريعهم، والشركات القائمة التي تبحث عن فرص نمو، والمستثمرين الأجانب الذين يفكرون في بدء عمل تجاري في أبوظبي.
وتعد منصة أبوظبي للأعمال منصة معرفية ثنائية اللغة ومتعددة الأشكال، وأحد أحدث مبادرات صندوق خليفة لتطوير المشاريع التي أطلقها لدعم رواد الأعمال وتمكينهم من مواصلة مسيرتهم وتعظيم فرص نجاح مشاريعهم.
وقالت موزة الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لصندوق خليفة لتطوير المشاريع: “من خلال هذا التقرير، تستكشف منصة أبوظبي للشركات في أبوظبي بيئة الأعمال المتطورة في الإمارات والقواعد الجديدة التي تتبناها أبوظبي ودولة الإمارات بما في ذلك قانون الشركات التجارية الذي تم تحديثه مؤخرًا، والذي يسمح للمستثمرين الأجانب بامتلاك شركة بالكامل”.
وأضافت: “يستعرض التقرير أبرز المالكين الذين يخدمون الشركات الصغيرة والمتوسطة، باعتبارهم العمود الفقري والمحرك للنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في الإمارات من خلال تقديم مرافق من بينها المكاتب الحكومية والمناطق الحرة والهيئات التنظيمية والصناديق ومسرعات حاضنات الأعمال وغيرها، كما يسلط التقرير الضوء على الدور الفعال الذي يلعبه المركز في قيادة ريادة الأعمال في جميع أنحاء الإمارات، والقيمة التي يقدمها للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة”.
ويجمع التقرير رؤى مختلفة حول فرص النمو والاتجاهات الملحوظة التي تشكل النظام البيئي للشركات الصغيرة والمتوسطة في أبوظبي. فيما تعتبر الخريطة الرقمية التفاعلية التي تم إطلاقها جنبًا إلى جنب مع التقرير بمثابة تمثيل مرئي للاعبين الرئيسيين في النظام البيئي في أبوظبي، العام والخاص على حد سواء، والتي يتم تحديثها بانتظام لتعكس التغييرات العميقة في ملحمة النمو المزدهرة في الإمارات.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.