هذا وقتنا مع “إكسبو ٢٠٢٠”

الرئيسية مقالات
مريم النعيمي: كاتبة إماراتية

هذا وقتنا مع “إكسبو ٢٠٢٠”

 

أيام قليله تفصلنا عن افتتاح اجمل معرض سيقام على أرض دولة الإمارات ألا وهو معرض إكسبو 2020 في الأول من أكتوبر المقبل والذي يستمر حتى 31 مارس 2022، وسنستمتع بتجربة فريدة من نوعها في العالم اذ ستعرض البلدان المشاركة في أجنحتها إنجازاتها الوطنية وطموحاتها وثقافاتها. إضافة الى فقرات متنوعة من المرح عبر برنامج حافل يشمل أكثر من 60 عرضاً حياً يومياً، ويضم أشهر الطهاة من أنحاء العالم، وعروض المسرح الرقمي، والنقد الشعري، وعروض الأزياء، بالإضافة إلى أكثر من 200 منفذ لبيع الأطعمة والمشروبات، والنقاشات الثرية، وجلسات التأمل، والرياضات، وغير ذلك الكثير… ان سر تميز ونجاح الامارات يكمن في ان الجميع يعمل بروح الفريق الواحد، في سبيل إعلاء شأن هذا الوطن المعطاء وخدمته وترسيخ سمعته الطيبة على خريطة العالم، من أجل أن تظل الإمارات رائدة في شتى ميادين الإنجازات والتميز والإبداع.. لا تعيق أهدافها المنشودة اية تحديات فهي في الطليعة دائما ونموذجا عالميا يحتذى به.
إن تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” للمعرض يعد ثمرة النجاح الأولى فوقوف قيادتنا الحكيمة على سير العمل في المشاريع من خلال الزيارات الميدانية اكبر دليل على تلاحم المجتمع وحرص القائد والمجتمع والقائمين على المشاريع على ان تظهر بأكمل وجه وتكون وفق أفضل المواصفات العالمية، وهي إحدى أسباب نجاح الدولة في تصدرها للعديد من المبادرات العالمية.. حيث أكد سموه أن معرض «إكسبو 2020 دبي» سيكون الدورة الأفضل في تاريخ المعرض الممتد لـ168 عاما”.
لا شك أن الجميع أعجب بالأغنية الخاصة بالمعرض وتصويرها المتميز الغني بالحركة والايقاعات الإماراتية الجميلة فهي بمستوى الحدث العالمي اذ شارك فيها نخبه من الفنانين والتي تحمل عنوان “هذا وقتنا”، والتي تحتفي بالمستقبل وتسلط الضوء على الاعتزاز بثقافة دولة الإمارات وتجمع بين بلدان العالم بينما تسرد قصة الشعار الرئيس لإكسبو “تواصل العقول وصنع المستقبل” بلغة الموسيقى العالمية.
إن إكسبو 2020 سيكون مختلفاً إذ ستحظى كل دولة مشاركة وعددها ١٩٢ بجناح مستقل لتسليط الضوء على ابتكاراتها ورؤيتها أمام العالم بأسره حيث تتوزع أجنحة هذه الدول على مناطق الموضوعات الثلاثة “الفرص والتنقل والاستدامة”، وهذا يشكل أيضاً سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ هذا الحدث العالمي ويجسد الاهتمام الدولي بالمشاركة مكانة دولة الإمارات العالمية بوصفها وجهة عالمية تجمع الدول والشعوب تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، وانطلاقاً من شعاره الرئيسي ومواضيعه الثلاثة ويصبو لتدشين مرحلة جديدة تشمل الحفاظ على الموارد وتعزيز النمو والتطور البشري، وجعل الاستدامة على قائمة أولويات المشروعات المستقبلية، كما ستقدم عدد من الدول المشاركة رؤيتها الخاصة بالاستدامة سعياً لاستقطاب اهتمام الزوار والمشاركين، وغرس مفاهيم ورسائل تهم أصحاب الاختصاص والناس عامة حيث سيلتقي المجتمع الدولي تحت مظلة واحدة في دبي طوال 6 أشهر من الاحتفاء بالإبداع والتقدم الإنساني والتطور في صناعة المستقبل وتبادل الخبرات بين شعوب العالم في مكان واحد لضمان حياة مستدامة ومستقبل مشرق للجميع.. والى الملتقي.

mariamalmagar@gmail.com


تعليقات الموقع