12 جهة بمنصة حكومة عجمان تستعرض إنجازاتها في “جيتكس”

الإمارات
etisalat_hassantuk_consideration_mass_al-watan_middle-banner_arabic

 

 

 

 

أعلنت دائرة عجمان الرقمية مشاركة 12 جهة حكومية تحت مظلة حكومة عجمان في الدورة الـ 41 من “جيتكس جلوبال”، والذي انطلقت فعالياته أمس الأحد في مركز دبي التجاري العالمي وتستمر حتى 21 أكتوبر الجاري.

وتستعرض هذه الجهات قصص نجاحها، ومبادراتها المتنوعة ومشاريعها الرائدة التي تواكب التكنولوجيا المتطورة وتعزز من جودة الخدمات الحكومية وتسهم في إسعاد المتعاملين.

وقالت سعادة دينا فارس مدير عام دائرة عجمان الرقمية بالندب إن مشاركة كافة الجهات الحكومية في معرض جيتكس لهذا العام، يعزز فرص نجاحنا وريادتنا، ويعكس حرص حكومة عجمان على مواكبة الأحداث العالمية، والاستفادة من التجارب الملهمة، بالإضافة إلى التعريف بالإنجازات التي تم تحقيقها، وتعزيز سبل التعاون مع شركائنا من مؤسسات وشركات وأفراد.

وأعربت عن تطلعها لأن تكون منصة حكومة عجمان وجهة متميزة، تستقطب الزوار، وتعرض جهود الجهات الحكومية في مسيرة التحول الرقمي، من خلال 36 خدمة حكومية رائدة، مع بيان تأثيرها الإيجابي على حياة الناس، وتسهيلها لتجربة المتعاملين وإسعادهم، إضافة إلى التعريف بأفضل التطبيقات الحكومية، ومنها تطبيق “عجمان ون” الذي طورته عجمان الرقمية ليضم أهم خدمات الجهات الحكومية، وبرنامج التجربة الشاملة، الذي تم تطويره كأول مشروع من نوعه على مستوى الدولة، بهدف تطوير الخدمات الحكومية لتكون أكثرمرونة وكفاءة وفاعلية.

من جانبه قال سعادة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك إن الدائرة تحرص على المشاركة في المعارض والمحافل المحلية والدولية للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتسهيل إجراءات العمل الجمركي ، وتقديم أفضل الأساليب والممارسات الحديثة في الخدمات المقدمة للجمهور بهدف تعزيز مجتمع سعيد وبناء اقتصاد مستدام يتوافق مع رؤية الدولة .

من جهته أكد اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، أن استمرار دولة الإمارات في استضافة وتنظيم “جيتكس جلوبال ” على مدى 41 عاماً من انطلاقته للمرة الأولى، يؤكد حرصها على اللحاق بركب الأمم وإثبات وجودها في المنافسة العالمية في مختلف المجالات، ولعل أهم هذه المجالات هو المجال التقني والتكنولوجي، لتثبت بذلك أن هذه الفعالية من أهم فعاليات المعارض المتخصصة بالتكنولوجيا والتي تجمع تحت مظلتها نخبة من الشركات والمؤسسات التنقية والتكنولوجية للكشف عن آخر التطورات التقنية عند ظهورها.

كما أكد سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية أن الدائرة تحرص على المشاركة بشكل سنوي في الحدث التقني الأهم والذي يواكب عصرنا الحالي ويسعى لتطوير العمل وتجويد الحياة واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات والقطاعات المتعددة.

ولفت إلى أن الدائرة تولي اهتماماً دائماً بالمشاركة في كافة المؤتمرات والمعارض الرائدة بالدولة والتي من شأنها الارتقاء بإمارة عجمان بما يتماشى مع استراتيجية الدائرة التي ترنو لتحويل الإمارة لمدينة ذكية تحقق السعادة والرفاهية للمقيمين في كنفها، مبيناً أن جميع القطاعات تسعى وبتوجيهات مباشرة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة لتدشين الخدمات والتطبيقات والأنظمة الذكية والتي تسهم في إسعاد المتعاملين وتمكينهم من التمتع بخدمات مثالية في أي وقت ومكان. وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.