نجوم أولمبياد طوكيو يؤكدون مشاركتهم في بطولة أبوظبي العالمية لكرة السلة

الرئيسية الرياضية
etisalat_national-day-celebration_awareness_mass_al-watan_middle-banner_728x90-arabic

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أكد نخبة نجوم العالم في كرة السلة الثلاثية 3×3  مشاركتهم في بطولة أبوظبي للأساتذة ضمن الجولة العالمية للبطولة التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة خلال الفترة 29-30  أكتوبر الجاري.

وتستقبل نسخة أبوظبي من الجولة العالمية، التي تحتفل بعيدها العاشر هذا العام، وتعود للظهور مجدداً في العاصمة الإماراتية لأول مرة منذ خمس سنوات، الفائزين مع بلادهم بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في أولمبياد طوكيو الأخيرة، إلى جانب فريق أبوظبي المتوج بالبطولة المجتمعية التي أقيمت مؤخراً في إطار منح الأبطال المحليين فرصة للتنافس مع أفضل اللاعبين على مستوى العالم.

وأكد لاعبو منتخب لاتفيا الفائز بذهبية دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ناوريس ميزيس، كارليس لاسمانيس، إدجار كرومينس وأنجيس كافارس مشاركتهم كجزء من فريق ريجا، وكذلك أعضاء المنتخب الروسي الفائز بالميدالية الفضية، ستانيسلاف شاروف وألكسندر زويف وإيليا كاربينكوف، الذين سيمثلون فريق جارجارين في بطولة أبوظبي.

كما يشارك في البطولة نجوم صربيا الحاصلون على الميدالية البرونزية، ألكسندر راكتوف وميهايلو فاسيتش، ضمن فريق ليمان.

ويتنافس 14 فريقاً من نخبة الفرق العالمية في كرة السلة 3×3 في البطولة للحصول على مكان في نهائي الجولة العالمية التي ستقام في جدة بالمملكة العربية السعودية في شهر ديسمبر المقبل.

وانضم إلى نخبة الفرق العالمية، فريق أكاديمية جيم تايم، الذي نجح في الفوز بلقب بطولة أبوظبي المجتمعية لكرة السلة الثلاثية بعد أن جرت المنافسات على مدار ثلاثة أسابيع وشهدت تنافس 48 فريقاً محلياً، خاضوا أكثر من 150 مباراة، ليؤمن مكاناً جنباً إلى جنب في حدث الأساتذة، ويتحول إلى فريق أبوظبي الذي أصبح جاهزاً لمواجهة أفضل اللاعبين في العالم.

ولم يستطع محمد زيدان قائد فريق أبوظبي إخفاء شعوره بالحماس وعلق على مشاركة فريقه لأول مرة في البطولة العالمية قائلاً:” لقد كانت البطولة المجتمعية حدثاً رائعاً، وقاتلنا بقوة لاعتلاء منصة التتويج، نحن محظوظون لأننا فزنا وتأهلنا للعب مع نجوم العالم في اللعبة، حيث كانت المنافسة شديدة ولا تصدق”.

وأضاف:” ستكون المباريات في بطولة أبوظبي اختباراً حقيقياً ضد الفرق العالمية لكننا متحمسون للغاية لإظهار قدراتنا بعد الحصول على امتياز تمثيل أبوظبي في الحدث العالمي”.

ومع اقتراب الحدث من الانطلاق ستكون الفرصة متاحة أمام المشجعين من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة ليس فقط لدعم فريق أبوظبي ولكن أيضاً لمشاهدة عطلة نهاية أسبوع مليئة بالإثارة والفعاليات الترفيهية لكل أفراد العائلة بمنطقة كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي، اعتباراً من الساعة الثانية ظهر يوم الجمعة 29 أكتوبر.

وتتاح تذاكر بطولة أبوظبي العالمية لكرة السلة 3×3 أمام المشجعين، حيث يمكن الحصول على التذاكر مع خصم بنسبة 20% لباقة اليومين.

 

 

 

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.