الاتحاد الأوروبي يؤكد استعداده لتسهيل انسحاب المرتزقة من ليبيا

دولي
etisalat_dubai-shopping-festival_awareness_mass_al-watan_middle-banner_728x90arabic

 

 

 

 

أكدت رئيسة البعثة الأوروبية للمساعدة في إدارة الحدود المتكاملة في ليبيا ناتاليا تشيا، استعداد الاتحاد الأوروبي لتسهيل انسحاب المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا، عبر منصة دائمة للتعاون بين بعثات الاتحاد في ليبيا والنيجر ومالي وموريتانيا.

وأضافت تشيا، أن “اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، قدّمت خطة لسحب المرتزقة من ليبيا بدءاً من دول الساحل”، وفق وكالة الأنباء الليبية.

وأكدت أن اللجنة طلبت دعم الاتحاد الأوروبي، مبينة أن الاتحاد الاوروبي يعمل على التنسيق الإقليمي لبعثاته في ليبيا ومالي والنيجر وتشاد، ويبذل جهوداً فيما يتعلق بنزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج.

وعلى صعيدٍ آخر، بحثت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية مع شركة إيني الإيطالية، تنفيذ أهم المشاريع الاستراتيجية الكبرى، في تطوير الحقول الغازية البحرية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله مع المدير العام الجديد لشركة إيني- شمال أفريقيا انطونيو ساري، بحضور المدير العام السابق للشركة عبدالمنعم العريفي، ونائب المدير العام للشركة ونيس الرويمي، حسبما ذكرت أمس وسائل إعلام ليبية.

وأفاد بيان نشرته صفحة المؤسسة على فيسبوك، بأن صنع الله “هنأ أنطونيو ساري بمناسبة تسلُّمه مهامه كمدير عام جديد للشركة”، مثمناً في الوقت نفسه “الدور المحوري الذي لعبته شركة إيني كشريك استراتيجي للمؤسسة”، مؤكداً حجم التعاون وعمق العلاقات والشراكة الوطيدة بين الطرفين.

وفي 23 نوفمبر الماضي، كشفت شركة إيني الإيطالية استثمارها أكثر من عشرة مليارات دولار في مجال تطوير واستكشاف الموارد الطبيعية في ليبيا، وذلك بعدما كانت قد طلبت في سبتمبر تنفيذ ثلاثة مشروعات في ليبيا، منها تطوير حقلي نفط، وتنمية مناطق مجاورة لعملياتها النفطي.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.