إصابات “كورونا” العالمية تتجاوز 316.51 مليون

الرئيسية دولي

 

 

 

تجاوز عدد المصابين بفيروس “كورونا” على مستوى العالم 316.51 مليون حالة ، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الوباء إلى خمسة ملايين و867150 حالة بحسب إحصاء لـ “رويترز”.

وتم تسجيل الإصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر 2019.

وفي السياق، أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض أمس الجمعة، تسجيل رقم قياسي جديد في عدد الإصابات اليومية بكورونا في ألمانيا.

وسجلت مكاتب الصحة في ألمانيا في غضون 24 ساعة، 92223 إصابة جديدة.

وسجلت ألمانيا في 24 ساعة 286 وفاة بالفيروس.

وعلى صعيدٍ متصل، ذكر مسؤولون في البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن يخطط للإعلان عن نشر 1000 فرد طبي عسكري في 6 ولايات لمساعدة المستشفيات على التعامل مع الزيادة في حالات متحور كورونا أوميكرون.

ومن المقرر أن يظهر الرئيس بايدن إلى جانب وزير الدفاع لويد أوستن ودين كريسويل مدير وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية في البيت الأبيض، لكشف تفاصيل الفرق المتوجهة إلى المجتمعات المتضررة بشدة في جميع أنحاء البلاد.

وقال بايدن في أواخر الشهر الماضي إنه سيعتمد على الجيش لمساندة المستشفيات في أوائل شهر يناير.

وأفاد المسؤولون أن الفرق الجديدة من الأطباء والممرضات والموظفين الطبيين الآخرين ستتوجه إلى المستشفيات في ميشيغان ونيوجيرسي ونيو مكسيكو ونيويورك وأوهايو ورود آيلاند.

وأضافوا أن الفرق ستساعد في فرز المرضى الذين يصلون إلى المستشفيات مما يسمح لأقسام الطوارئ التي تعاني من نقص في عدد الموظفين بتوفير مساحة إضافية.

ويأتي ذلك في سياق جهود إدارة بايدن لمعالجة أحدث موجة من الحالات الناجمة عن متغير أوميكرون شديد العدوى، وسط ارتفاع عدد الحالات الجديدة التي تجاوزت 780.000 ألف حالة يوميًا في جميع أنحاء البلاد.

ووصل عدد الأميركيين الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب كورورنا أوميكرون إلى مستوى قياسي غير مسبوق، حوالي 142000 ألف حالة. وام+وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.