ما هي التأثيرات المحتملة لخسوف القمر على صحتك؟

الرئيسية منوعات

 

 

 

سيتوهج القمر بلون قرمزي خلال أول خسوف قمري كلي لهذا العام مساء اليوم الأحد على النقيض مع لمعانه الأبيض العادي.

ويحدث الخسوف القمري عندما يكون القمر والأرض والشمس في خط مستقيم، حيث يمر القمر عبر ظل الأرض. وقالت وكالة ناسا إنه عندما يمر القمر عبر أحلك جزء من ظل الأرض، الذي يطلق عليه أمبرا، يُعرف هذا باسم الخسوف القمري الكلي.

وفيما يلي بعض التأثيرات المحتملة لخسوف القمر على صحتك، بحسب موقع أورومانتانا:

– على الرغم من أن العالم الطبي لم يصل إلى أي استنتاج مفاده أن الخسوف له تأثير جسدي على الناس، فإن المعتقدات التي تفيد بأن الخسوف قادر على إنتاج تأثير نفسي قد تمهد طريقة للاكتشافات حول هذا الموضوع. وقد تؤدي المعتقدات بأن القمر يمكن أن يغير سلوك الناس أو صحتهم أو ثروتهم أو حتى حظهم قد يؤدي إلى تأثير كوني على حياة الإنسان.

– يعتقد الكثيرون أن موقف القمر الجيد سيجلب لك ثروات مثل الشرف والشهرة والطاقة الروحية والثروة المالية والشخصية الساحرة والصحة الجيدة واللياقة البدنية المتوازنة.

– يعتقد آخرون أن القمر في وضع ضعيف يمكن أن يسبب مرضًا مرتبطًا بالقلب، ومتاعب في التنفس، والسعال، والنزلات البارد، والأرق، والتوتر، وانعدام الأمن، وعدم الحذر، والخوف، وتأرجح المزاج، وحتى يؤدي إلى اختلال التوازن العقلي و الجنون.

– يشعر البعض أن موقف القمر يمكن أن يساعد أو يؤذي الهرمونات، ودورة وخصوبة النساء الشهرية.

– مشاهدة الخسوف القمري لا يلحق الضرر بالعينين. كما هو الحال أثناء الكسوف الشمسي، يمكن أن يسبب إصابات شبكية مؤقتة شديدة.

– تسود مخاوف لدى البعض من تأثر خسوف القمر على المرأة الحمال، والخوف من ولادة طفل غير طبيعي يمكن أن يسبب تشوهات لدى الطفل. وقد يرتبط الكسوف القمري بتفاقم الأمراض العقلية.

– هناك بعض الدراسات التي تتحدث عن آثار اكتمال القمر على ارتفاع ضغط الدم والنبض والسلوك العقلي غير الطبيعي وربطها بالمد والجزر العالية في المحيط.

– قد ينمو المزيد من البعوض أثناء الخسوف القمري. وفي دراسة للبعوض في موقع المستنقعات الساحلية في مقاطعة تشامبرز، تبين أن كثافة بعض الأنواع من البعوض زادت خلال الكسوف القمري.

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.