زلزال بقوة 6.1 يضرب الفلبين

الرئيسية دولي

 

 

 

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر أمس إقليم “باتانجاس” جنوب العاصمة الفلبينية “مانيلا” في جزيرة لوزون الرئيسية دون ورود تقارير حول وقوع أضرار أو إصابات.

وذكر المعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل إن مركز الزلزال حدد على عمق 132 كيلومترا وعلى بعد حوالي 21 كيلومترا شمال غربي بلدة “كالاتاجان”.

وتقع الفلبين في منطقة “حزام النار” في المحيط الهادئ التي تشهد نحو 90 % من الزلازل في العالم.

وعلى صعيدٍ متصل، أعلنت وكالة الأرصاد اليابانية أن زلزالا بلغت قوته الأولية 5.8 درجات على مقياس ريختر ضرب محافظة فوكوشيما ومحافظات أخرى في شرق وشمال شرق اليابان أمس الأحد، غير أنه لم يتم الشعور حتى الآن بإمكانية وقوع موجات مد عاتية “تسونامي”.

وقالت الوكالة في بيان، نشرته وكالة أنباء “كيودو” اليابانية الرسمية، إنه لم ترد أنباء فورية حول وقوع إصابات أو أضرار جسيمة بالممتلكات عقب الزلزال الذي وقع قرابة الساعة 12:24 ظهرا بالتوقيت المحلي.

وأضافت أن الزلزال سجل أقل من 5 درجات على مقياس شدة الزلازل الياباني البالغ 7 درجات في مدينة إيواكي في فوكوشيما، وكان تركيزه على عمق حوالي 30 كيلومترًا في المحيط الهادئ قبالة محافظة إيباراكي، وسجل أيضًا 4 درجات في بعض الأجزاء الأخرى من فوكوشيما و 3 في المحافظات المجاورة مياجي وياماجاتا وإيباراكي ونيجاتا وتوتشيجي.وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.