شهدت 13 نزالاً مثيراً

الكندي آرنيت والعراقي طالب بطلا دولية “محاربي الإمارات 30”

الرئيسية الرياضية

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

توج الشيخ حمدان بن سلطان بن حمدان آل نهيان، المقاتل الكندي جيسي آرنيت بلقب وزن الريشة، أثر فوزه في النزال الرئيسي للنسخة الدولية (30) من بطولة “محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة التي أقيمت بصالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس بتنظيم بالمز الرياضية، وذلك على حساب منافسه الأردني علي القيسي، فيما حصل العراقي علي طالب على لقب وزن الديك، في النزال الرئيس، بالفوز على منافسه البرازيلي فينسيوس دي اولفييرا بالضربة القاضية.

وحضر البطولة الشيخ طحنون بن سلطان بن حمدان آل نهيان ومحمد بن دلموك الظاهري رئيس الاتحاد العربي للفنون القتالية المختلطة رئيس لجنة الفنون القتالية باتحاد الإمارات للجوجيتسو وMMA، وصالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، كما حضر اليوناني بانايوتوس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو ثيودوروبوليس والخبير العالمي في الجوجيتسو البرازيلي هنزو جريسي.

وفي بقية النزالات فاز الروسي ديار يرنغابوف على الكازخستاني عبدالله الييف في وزن الديك، وفازت البرتغالية جاكلين كافلكانتي على الروسية يوليا كوتسينكو في وزن الريشة، وكسب البرازيلي غابرييل براغا منافسه الجنوب افريقي فايز جاكوب في وزن الحر، وفاز المغربي سفيان بوكشيو على الكونغولي لوك انجيليكا في وزن الثقيل.

ومن جانبه، أعرب سعادة محمد بن دلموج الظاهري رئيس الاتحاد العربي للفنون القتالية المختلطة ورئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة عن سعادته بالصورة التي ظهرت عليها النسخة الـ 30، و31 من “محاربي الإمارات”، مؤكدا انها استمرار للنجاحات التي تحققت خلال النسخ الماضية.

وأكد أن البطولة التي تضم أكثر من 40 دولة باتت علامة فارقة في منافسات الفنون القتالية على المستوى الإقليمي والدولي خاصة وأن هناك نخبة من المقاتلين العرب يشاركون فيها، الأمر الذي يعطي الأمل الكبير نحو انتشار الألعاب القتالية بين اللاعبين العرب بصورة كبيرة.

وأشار سعادة محمد بن دلموج الظاهري إلى أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو يعمل على تحقيق هدفه بنشر ثقافة اللعبة وتكوين منتخب إماراتي من جيل شاب قادر على تحقيق المزيد من الألقاب والبطولات أمام أبطال العالم، لافتا إلى أن هذا الأمر سيكون خلال فترة وجيزة للغاية، وتابع: “لدينا نخبة مميزة من اللاعبين الشباب نراهن عليهم في البطولات القادمة، حيث نعمل على تأهيلهم بما يتناسب مع مكانة العاصمة أبوظبي في الفنون القتالية وريادتها لهذه الألعاب التي أصبحت علامة مميزة خاصة بها”.

 

 

بانايوتوس: أبوظبي تحظى بمكانة مميزة في اللعبة

 

أكد بانايوتوس ثيودوريس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو أن ما تشهده منافسات بطولة “محاربي الإمارات” من تميز ووجود نخبة من لاعبي العالم يوضح مدى النجاح الذي تحققه البطولة في نسختها الحالية، والذي يعد امتداد لما تحقق في النسخ السابقة.

وأشار في تصريحات له إلى أن أبوظبي تقوم بدور كبير في دعم بطولات الألعاب القتالية، الأمر الذي يضعها في مكانة خاصة ومميزة، ويؤكد أن دولة الإمارات قادرة على استضافة المزيد من الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى.

وتابع: “ما لاحظته هو اهتمام الإمارات وخصوصا أبوظبي بجذب المزيد من الشباب لممارسة الرياضة، وخاصة الفنون القتالية والجوجيتسو الأمر الذي يعطينا مزيد من السعادة بهذا التميز الذي تعودنا عليه خلال السنوات الماضية، ويؤكد أن نشر ثقافة اللعبة يسير في الاتجاه الصحيح”.

من جانبه عبر البطل علي طالب عن سعادته بإنجاز تحقيقه لقب بطل وزن الديك وقال: “أوفيت بوعدي وحصدت لقبا مهما وواصلت في طريق الانتصارات بلا هزيمة أمام البرازيلي دي أوليفيرا المقاتل القوي.

وتوجه طالب بالشكر الى أبوظبي ومنصة محاربي الإمارات التي تواصل السير في طريق العالمية وقال: أشكر الجمهور في صالة الاتحاد ارينا على المساندة والتشجيع خلال النزال الصعب، وأهدى الفوز الى عائلتي في العراق السويد.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.