شرطة دبي تنظم ملتقى صيفياً للمبتعثين لـ”الميتافيرس”

الإمارات

انطلق الملتقى الصيفي لمبتعثي شرطة دبي لـ”الميتافيرس” الذي نظمه مجلس المبتعثين في مبنى الأبحاث والتطوير في مقر القيادة العامة بمشاركة نخبة من المتخصصين والخبراء.

وناقش الملتقى تعريفات الواقع الافتراضي والتجارب الحية والجانب المادي والاقتصادي لهذا المجال والتغيرات التي أحدثتها جائحة “كوفيد19” في التسريع مع عملية استخدام التقنيات في التعليم عن بعد الأمر الذي فرض طريقة جديدة للتفكير المستقبلي بالتعليم ومستقبل التعليم الحضوري والافتراضي في مختلف التخصصات بما فيها العلمية والهندسية.

وبحث الملتقى مواضيع متعلقة بكيفية وصول الشخص إلى عالم “الميتافيرس” والعالم المفتوح والفئات المستفيدة من العالم الافتراضي والاستثمارات الضخمة من قبل الشركات الكبرى والدول والعائد من هذا القطاع والآثار المتوقعة على التواصل الاجتماعي في المجتمع والتشريعات والسياسات والمخاوف والمخاطر الأمنية وأخلاقيات العالم الافتراضي والأخلاقيات الإنسانية ومدى جاهزية الحكومات والمؤسسات الأمنية لهذا التسارع وجرائم المستقبل والسلبيات المتوقعة والشعور بالأمان في هذا العالم.

وأوصى مجلس المبتعثين في الملتقى بأهمية تعزيز وربط الجامعات بشرطة دبي من حيث إعداد أبحاث عن التطبيقات الشرطية للعالم الافتراضي واستقطاب المواهب الواعدة والمتميزة في الميتافيرس والإثراء المعرفي عن العالم الافتراضي وتطبيقاته في المجالات الشرطية.

وأكد سعادة اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني القائد العام لشرطة دبي بالوكالة الحرص على الطلبة المبتعثين وتسخير البيئة المناسبة لهم للانطلاق نحو العلم والمعرفة واكتساب علوم المستقبل والمتمثلة في إنشاء مجلس المبتعثين ليكون المنصة التي تنظم شؤونهم وتجمعهم على المستوى العالمي وفي مختلف الدول فهم سفراء شرطة دبي في الخارج والصورة المشرقة للمؤسسة الشرطية الرائدة وللوطن الأمر الذي يعكس مدى استعداد شرطة دبي وسعيها لمواكبة التحولات التي يشهدها العالم في مجال التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي والعالم الافتراضي.

بدوره قال النقيب حمد سعيد نائب رئيس مجلس المبتعثين إن تنظيم الملتقى يأتي بالتعاون مع أمانة مجالس المبادرات الحكومية ومركز الابتكار وإدارة البعثات والاستقطاب ومركز دعم اتخاذ القرار واستشراف المستقبل في شرطة دبي بهدف مناقشة أفكار الطلبة وطرح مقترحاتهم ومعرفة احتياجاتهم في الفترة الحالية والمستقبلية في مجال العالم الافتراضي “الميتافيرس” واكتشاف مواهبهم ورسم ملامح الخطة المستقبلية لمجلس الطلبة المبتعثين في مجال تخصصات المستقبل. وام


تعليقات الموقع