“إقامة دبي” تطلق 6 مبادرات احتفاءاً بيوم المرأة الإماراتية

الإمارات

الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم: دعم المرأة ركيزة أساسية للتنمية المستدامة
الفريق محمد المري: إقامة دبي استقطبت نحو 1400 موظفة من أصل 5000
ضمن احتفائها بيوم المرأة الإماراتية الذي يأتي في الـ 28 من أغسطس من كل عام، أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي عن إطلاق 6 مبادرات متنوعة، وذلك انسجاماً مع رؤى القيادة الرشيدة وتوجيهاتها بضرورة دعم المرأة الإماراتية ومواصلة تمكينها، بهدف تعزيز حضورها في قطاعات العمل المختلفة.
ويأتي يوم المرأة الإماراتية لهذا العام تحت شعار “واقع ملهم.. مستقبل مستدام” بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الداعمة الأولى للمرأة الإماراتية من خلال توجيهات سموها بضرورة الاستثمار في رأس المال البشري بما في ذلك المرأة.
حزمة مبادرات
تتضمن المبادرات الذي انطلقت 22 من أغسطس ويستمر لـ 3 أيام مشتملاً على عروض خاصة لمنتجات متنوعة، ومبادرة رسالة احتفاء بيوم المرأة لموظفات إقامة دبي، ويتضمن أيضاً منح الموظفات ساعات سعادة عبر برنامج كفاءتي .
كما تقدم الإدارة العامة في الصالة الرئيسية التابعة لها مبادرة رحلة نجاح كابتن طيار التي تنطلق غداً في 25 من أغسطس الجاري لمدة يوم واحد ، تتضمن جلسة حوارية مع كابتن طيار بخيتة المهيري، أول فتاة إماراتية تحمل لقب كابتن طيار رسمياً،حيث تستعرض تجربتها مع عالم الطيران من خلال مجسم طائرة عملاقة، وستأخذ المشاركين إلى أجواء السفر ، لإلهام الشابات الإماراتيات وتشجيعهن على الانخراط في مثل هذه المهن المرموقة و المضي قدماً نحو تحقيق أحلامهن وطموحاتهن.
ويعقب ذلك فعالية ” اختيار أفضل زي إماراتي للأطفال ” من خلال مسابقة الزي الإماراتي للأطفال “إناث”، وذلك في 26 من الشهر الجاري في الصالة الرئيسية للإدارة العامة، إلى جانب مبادرة مسابقة انستغرام إقامة دبي gdrfadubai@ التي تتضمن أسئلة عن المرأة الإماراتية، حيث تنطلق المسابقة غداً في 25 من الشهر الجاري وتستمر لـ 3 أيام متواصلة ، فضلاً عن مبادرة “ارسم معنا” المخصصة للرسم على الأكواب في بسمة كافيه المتواجد في الإدارة، وتختتم الفعاليات بسحب على جوائز عبارة عن تذاكر طيران مقدمة من طيران الإمارات إلى وجهات عالمية منها باريس ولندن واسطنبول .
استدامة التمكين
وأكدت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم أن القيادة الرشيدة في الدولة تستند إلى استراتيجيات شمولية ومتكاملة تنطلق من واقع ضرورة الحفاظ على المكتسبات، ومواصلة العمل في مسيرة تمكين المرأة الإماراتية التي أطلقها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ومضى على أثرها الأبناء حاملين لواء التقدم والازدهار بمشاركة فاعلة ومؤثرة من المرأة الإماراتية التي أثبتت قدراتها وكفاءتها في مختلف الميادين والمحافل.
وقالت بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: نشعر بالفخر و السعادة ، بما حققته ” المرأة الإماراتية من إنجازات حيث تبوأت المراتب الأولى إقليمياً في المؤشرات التنافسية، وذلك بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الامارات ”
وأيضاً دعم وتمكين قرينة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيسة جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة بدبي التي قدمت الكثير لدعم مسيرة المرأة الإماراتية .
وأشادت بدور “إقامة دبي” ومكانتها في مجال تمكين وتعزيز بيئة العمل ومضيها في رفدها بالخبرات النسائية، باعتباره ركيزة أساسية تسهم في عجلة التنمية المستدامة وتضمن استمرار تطورها وازدهارها، مؤكدة أن القيادة الحكيمة قدمت جهوداً كبيرة لتعزيز مكانة المرأة الإماراتية في مختلف القطاعات بهدف صنع مستقبل أكثر نمواً واستعداداً لمواجهة التحديات، مستشهدة بالعديد من النماذج الإماراتية الناجحة التي تشغل مناصب قيادية متنوعة.
ورحب سعادة الفريق محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون أجانب بدبي، بسمو الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم مثمنا دروها في دعم وتشجيع المرأة الإماراتية، كما توجه بشكره إلى قرينة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، على دورها المحوري في دعم وتشجيع المرأة الإماراتية، مشيراً إلى أن احتفاء إقامة دبي بيوم المرأة الإماراتية يأتي في إطار الإنسجام مع الرؤى الشاملة والمشاريع الوطنية التي أطلقتها القيادة الرشيدة بهدف تحقيق مزيد من المكتسبات والنجاحات في مجال تعزيز حضورها.
وأضاف أن المرأة الإماراتية أثبتت جدارتها في مختلف مواقع العمل، لافتاً إلى أن إقامة دبي استقطبت نحو 1392 من العنصر النسائي من أصل 5000 موظف، كخطوة فعالة في ترجمة قرارات وتوجيهات حكومتنا الرشيدة الرامية إلى تعزيز بيئة العمل بالخبرات والكفاءات النسائية، وموضحاً أن كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي”بأن المرأة أثبتت نفسها في العديد من مواقع العمل، ونريد أن يكون لها اليوم حضور قوي في مناصب صنع القرار في مؤسساتنا”، تعتبر حافزاً لجميع المؤسسات والهيئات بتعزيز حضورها ومكانتها في بيئات العمل نظراً لكفاءتها وقدرتها على إثراء مخرجات ونواتج العمل.
وأشار إلى أنه من هذا المنطلق فأن الإدارة تهتم برفد الأقسام لديها بالدماء الشابة حيث يصل عدد الفتيات ممن ينتمين إلى الفئة العمرية (18- 35 ) قرابة ال 460 فتاة ، كما تراعي الأمهات اللواتي يعملن في إقامة دبي واللواتي يبلغ تعدادهن قرابة 780 موظفة في حين بلغ عدد الموظفات من أصحاب الهمم 9 يعملن جنبا إلى جنب مع قريناتهن
بخيتة المهيري .. بنت الإمارات اختارت السماء لا الأرض
وبدورها تحدثت بخيتة المهيري -البالغة من العمر 27 عاماً عن تجربتها في الطيران وقصة نجاحها باعتبارها أول فتاة إماراتية تحمل لقب كابتن طيار رسمياً، قائلة،أحببت أن أكون في الميدان، إذ كنت دائمًا شغوفة بالأعمال اليدوية. لهذا اخترت الطيران، حيث تدربت بعد تخرجي في اسبانيا على طائرة بوينج 777 واصفة إياها بتجربة مثيرة وممتعة.
ودعت الفتيات الإماراتيات إلى الانخراط في المهن غير الاعتيادية من أجل رفع اسم الإمارات عالياً، مشيرة إلى أن الإماراتيات محظوظات في ظل قيادة حكيمة تؤمن بالمرأة وتعمل على تمكينها في شتى قطاعات الحياة.
هذا وسوف تتواصل احتفالات الإدارة العامة بتنظيم فعالياتها وأنشطتها المتنوعة في مقر الإدارة، وحتى نهاية أغسطس الجاري، بما يتضمنه ذلك من مسابقات تفاعلية، وعروض أزياء شيقة للأطفال وجلسات حوارية ملهمة.


تعليقات الموقع