أسكوت المحدودة تدعم جهود التوسّع المستدام في المنطقة

فعاليات

ضمن إطار فعاليات سوق السفر العربي 2023، اعتلت شركة أسكوت المحدودة ، الشركة الرائدة في تشغيل الشقق الفندقية والمملوكة بالكامل لشركة كابيتالاند الاستثمارية، المنبر لتؤكد من جديد على التزامها بتحقيق الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، معلنةً في سياق حديثها عن خططها التوسعية القوية وجهودها الجادّة التي تبذلها في سبيل الاستدامة.
وفي إطار هدفها التوسعي الإقليمي والمتمثّل في تشغيل 10,000 وحدة بحلول عام 2025، ستعمد أسكوت إلى تعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا عبر شروعها في تنفيذ مجموعة مشاريع طموحة في شبه القارة الأفريقية بما في ذلك جيبوتي والكاميرون وإثيوبيا وساحل العاج والمغرب ونيجيريا والسنغال. أمّا على صعيد الأسواق المصدرة الرئيسية، فستعزّز أسكوت حضورها في كينيا وتركيا والمملكة العربية السعودية عبر افتتاح فنادق جديدة تحت علامات أسكوت وسيتادينز وسمرست.
على صعيد آخر، كانت العلامة قد أعلنت مسبقاً عن إطلاقها برنامج أسكوت كيرز، وذلك في إطار مساعي الشركة لبناء غدٍ أفضل يقوم على خمسة ركائز وهي: المجتمع، والتعاون، والاحترام، والبيئة، وسلسلة التوريد. ويتوافق هذا البرنامج مع خطة كابيتالاند الرئيسية للاستدامة للعام 2030 الهادفة لتطوير محفظة تسرّع مشاريع الابتكار المستدامة، وذلك سعياً إلى تمكين المجتمعات في المنطقة من الازدهار والتكيّف مع المستقبل. وتجدر الإشارة إلى أنّ أسكوت بالفعل قد باشرت في إدراج أفضل الممارسات المستدامة الرئيسية ضمن إجراءاتها التشغيلية، وذلك للانتقال إلى عمليات منخفضة الكربون، وخفض حدّة الانبعاثات الكربونية بنسبة 78% على صعيد العالم، وخفض كثافة استهلاك المياه بنسبة 45%، وخفض كثافة استهلاك الطاقة بنسبة 35%، وتحقيق معدل إعادة التدوير بنسبة 25% في العمليات اليومية. ستعمل أسكوت كذلك على تحسين عمليات إدارة النفايات وعمليات سلسلة التوريد الخاصة بها من خلال أنظمة البيئة والصحة والسلامة، ما سيساهم بالتالي في خفض استهلاك الطاقة في فنادق العلامة في جميع أرجاء العالم. في المقابل، ستلجأ العلامة إلى استخدام بطاقات المفاتيح الخشبية غير التلامسية وأدوات المائدة النباتية في جميع فنادقها في المنطقة، ما سيمنح الضيوف تجربة إقامة محسّنة.
ومن منطلق التزامها الراسخ بتحقيق الاستدامة في المنطقة، اعتلت أسكوت منبر سوق السفر العربي 2023 لتؤكد من جديد على التزامها برعاية البيئة والحفاظ عليها، وذلك تحت عنوان “الحلول اللاورقية”. وتدعو أسكوت الضيوف لزيارة ركنها في سوق السفر العربي والضلوع في تجربة رقمية آسرة وغامرة تصحبهم إلى جميع فنادقها عبر مجموعة من الشاشات التفاعلية والأجهزة اللوحية وبطاقات العمل الرقمية. وسيجد الضيوف أنفسهم عند زيارة ركن أسكوت وسط أجواء تبشر بمستقبل أخضر، حيث تضفي النباتات المبهرة وأشجار الزيتون المثمرة في وسطه جمالية فريدة. وتجدر الإشارة إلى أنّ الشركة الرائدة في تشغيل الشقق الفندقية قد نشرت حاويات إعادة تدوير في جميع زوايا المعرض سعياً منها لتعزيز الوعي البيئي لدى الضيوف. كما وأعلنت عن اعتزامها إعادة استخدام ركنها الملهم في جميع المعارض التجارية المستقبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك التزاماً منها بمبادئ “تقليل الهدر وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير”.
وفي إطار سعي أسكوت إلى تحقيق التميّز المستدام، حصدت الشركة الدولية المالكة والمشغّلة للشقق الفندقية شهادات المفتاح الأخضر مقابل أفضل الممارسات الديناميكية والصديقة للبيئة التي تتّبعها عبر مختلف فنادقها. كذلك، حصل فندق سمرست مسلك اسطنبول على شهادة المرحلة الأولى من مجلس الخليج للسياحة المستدامة. وفي هذا الصدد، علّق فنسنت ميكوليس، المدير العام الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا والهند: “تلتزم أسكوت ببناء مستقبل مزدهر لكوكبنا وتؤمن بأنّ كل خطوة مهمّة. لذلك، ومن خلال تعزيز اتّباعنا لأفضل الممارسات المستدامة، نهدف إلى تقليل الأثر البيئي الذي نحدثه، من دون المساومة على التجربة المريحة والصديقة للبيئة التي نقدمها للضيوفنا”.


تعليقات الموقع