الإمارات.. 6 فعاليات تستشرف مستقبل النظم الصحية والعلاجية في العالم

الإمارات

تواصل دولة الإمارات تعزيز مكانتها كمركز عالمي لحشد الجهود وتبادل الخبرات والتجارب للارتقاء بمستوى النظم الصحية والأساليب العلاجية حول العالم.
واستضافت الإمارات منذ بداية العام الجاري عددا من المؤتمرات والمعارض الطبية والصحية بمشاركة عشرات الآلاف من الاختصاصيين وأصحاب الكفاءات، شكلت منصة عالمية لإطلاق الأفكار الخلاقة والحلول التطويرية في مجال الرعاية الصحية على المستويين الإقليمي والدولي.
– إيدك دبي “2024”
وتنطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات الدورة الـ28 من مؤتمر الإمارات الدوليّ لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي– “إيدك دبي 2024”.
ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث العالميّ أكثر من 66 ألف زائر ومشارك من 155 دولة إلى جانب 5300 علامة تجارية تقدمها أكثر من 3900 شركة عالمية متخصصة في مستلزمات الأسنان.
ويجمع “إيدك دبي” بين الأطباء والخبراء والمتخصصين في مجال طب الأسنان من مختلف أنحاء العالم، ويتيح الفرصة أمام المشاركين للاطلاع على آخر المستجدات وأحدث الابتكارات في هذا المجال، كما يوفر فرص التواصل والتعاون أمام الشركات لإبرام الاتفاقات والعمل على الاستثمارات المشتركة التي تلبي احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

– المؤتمر الإماراتي الألماني.
انطلقت أمس في الشارقة أعمال المؤتمر الإماراتي الألماني العاشر للطب وطب الأسنان والصيدلة، وذلك بقاعة الرزاي في مجمع الكليات الطبية والصحية في جامعة الشارقة.
ويتضمن المؤتمر أكثر من 100 محاضرة علمية بجانب العديد من ورش العمل العملية وحلقات النقاش المفتوحة، موزعة على 5 محاور علمية هي: العلوم الطبية التطبيقية، والعلوم الطبية السريرية، وعلوم طب الأسنان، والعلوم الصيدلانية، والذكاء الاصطناعي.
ويهدف المؤتمر هذا العام إلى تبادل المعرفة والخبرات بين العلماء والباحثين والمختصين في مجالات الطب وطب الأسنان والصيدلة، ويستضيف متحدثين وخبراء وباحثين من مختلف المؤسسات الرائدة في الإمارات وألمانيا وإنجلترا وباكستان والولايات المتحدة الأميركية وصربيا.
– “ميدلاب الشرق الأوسط 2024”.
تستعرض ما يقرب من 900 شركة محلية وعالمية من 40 دولة أحدث التطورات في تقنيات التشخيص والمختبرات، وذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر “ميدلاب الشرق الأوسط 2024″، الذي انطلقت فعالياته أمس ويستمر حتى 8 فبراير الحالي في مركز دبي التجاري العالمي.
ويشهد ” ميدلاب 2024″ مجموعة من الفعاليات الجديدة ومنها إطلاق منطقة تحت مسمى “طب الجيل التالي” التي ستسلط الضوء على الإمكانات التحويلية للكشف المبكر عن الأمراض والطب الوقائي، و”مؤتمر طب الجيل التالي” الذي تنظمه شركة “إكسبريس ميد” للتشخيص والأبحاث ومقرها البحرين، ومنطقة “المعارض المبتكرة” بمشاركة أكثر من 100 شركة ومؤسسة تعرض التقنيات المتقدمة والتطورات الجديدة في العلوم الطبية.
ويشمل برنامج المؤتمر 12 محوراً رئيسياً تتضمن إدارة المختبرات وأمراض الدم وإدارة الجودة وعلم الأحياء الدقيقة السريري وعلم التشريح المرضي والكيمياء السريرية وتفسير الجينوم السريري ومستقبل المختبر وعلم المناعة وطب نقل الدم والاستدامة في المختبر.
– معرض الصحة العربي.
استقطبت الدورة الـ 49 من معرض الصحة العربي التي عقدت في دبي خلال الفترة من 29 يناير حتى 1 فبراير 2024، ما يزيد على 3400 جهة عارضة وأكثر من 180 دولة مشاركة من مختلف أنحاءالعالم، إلى جانب عدد كبير من الخبراء والمستثمرين والمسؤولين ضمن المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة.
وركز المعرض في دورته الأخيرة على تسع قطاعات رئيسية، شملت المعدات والأجهزة الطبية، والمستلزمات والسلع الاستهلاكية، وجراحة العظام والعلاج الطبيعي، والتصوير والتشخيص، والرعاية الصحية والخدمات العامة، وأنظمة وحلول تكنولوجيا المعلومات، والبنية التحتية والأصول، والعافية والوقاية الصحية، والتحول، فيما تناول مؤتمر الصحة العربي 2024 المُرافق للمعرض عشرة مواضيع مهمة، من بينها مرض السكري وطب الطوارئ والرعاية الحرجة ومكافحة العدوى وإدارة الجودة.
– “أبوظبي للصحة النفسية المتكاملة”.
يعد مؤتمر أبوظبي للصحة النفسية المتكاملة، المؤتمر الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة، الذي تحول إلى منصة لمناقشة الأفكار الجديدة وأحدث الابتكارات التي تهدف إلى تحسين نوعية حياة الأفراد الذين يعانون اضطرابات في الصحة النفسية.
واستضاف المؤتمر في نسخته الرابعة التي عقدت يومي 27 و28 يناير الماضي، مجموعة من الأكاديميين والباحثين والممرضين ومقدِّمي الرعاية والأطباء والمعالجين والأطباء النفسيين وعلماء النفس والاختصاصيّين الاجتماعيّين من خبراء قضايا الصحة النفسية والمهتمين بها، شاركوا في جلسات متنوعة ناقشت تعزيز الصحة النفسية، ومدى تأثيرها في مختلف جوانب حياة الأفراد والمجتمعات.
– منتدى الصحة العالمي.
تعقد القمة العالمية للحكومات 2024، منتدى الصحة العالمي، الذي يجمع نخبة من ممثلي المنظمات والهيئات الدولية المعنية بالصحة والخبراء وأصحاب الشركات الكبرى في مجال صناعة الأدوية وابتكارات الرعاية الصحية، في حوارات ونقاشات تهدف إلى استكشاف العلاقة الوثيقة بين النمو الحضري وأولويات الصحة العالمية، والبحث عن حلول مبتكرة في هذا المجال من شأنها تشكيل مستقبل أفضل للمدن وتحقيق رفاهية المجتمعات.
ويسعى المنتدى إلى وضع العديد من القضايا الرئيسة في بؤرة التركيز العالمية، بما في ذلك، فهم ديناميكيات وتحديات الصحة الحضرية، واستكشاف حلول التخطيط الحضري المبتكرة، والتعاون من أجل صحة حضرية عادلة، وتسخير التكنولوجيا لتحقيق الرفاهية الحضرية، ومواءمة التوجه الاستراتيجي للصحة الحضرية بما يواكب الأولويات الصحية العالمية.وام


تعليقات الموقع