منتخب الإمارات لـ “الرجبي” يشارك في البطولة العربية بالطائف

الرياضية

يشارك منتخب الإمارات للرجبي للرجال والسيدات في البطولة العربية لسباعيات الرجبي، التاسعة للرجال، والرابعة للسيدات، التي ينظمها الاتحاد العربي للعبة بالتعاون مع الاتحاد السعودي خلال يومي 16 و17 فبراير الجاري، بمدينة الملك فهد الرياضية في مدينة الطائف بمشاركة 18 منتخبا من بينها 10 منتخبات للرجال و8 منتخبات للسيدات.
ويترأس بعثة الإمارات، التي تغادر غداً الأربعاء، محمد سلطان الزعابي الأمين العام للاتحاد، وفوزية فريدون عضو مجلس الإدارة، بالإضافة إلى 41 فرداً من لاعبين ومدربين وإداريين.
وأجرت اللجنة المنظمة للبطولة قرعة المنافسات حيث تم تقسيم منتخبات الرجال إلى مجموعتين، تضم الأولى منتخبات الإمارات ومصر والأردن وفلسطين والعراق، فيما تضم الثانية منتخبات تونس وليبيا والسعودية وسوريا والمغرب.
وتم أيضا توزيع منتخبات السيدات على مجموعتين، تضم الأولى، منتخبات تونس وسوريا والأردن والسعودية، فيما تضم الثانية منتخب الإمارات ومصر، وليبيا ولبنان.
وأكد محمد سلطان الزعابي أمين عام الاتحاد، أن البطولة تمثل أولى مشاركات المنتخب الخارجية لعام 2024.
وقال: “استعد المنتخب بشكل جيد لخوض منافسات هذه البطولة من خلال برنامج إعداد داخلي في دبي امتد على مدار الشهرين الماضيين، وتضمن 3 معسكرات، وتم اعتماد القائمة النهائية للمنتخب على مستوى الرجال والسيدات، والتي تضم أبرز لاعبي الدولة”.
وأضاف:” طموحاتنا كبيرة في البطولة خاصة أن منتخب الرجال يحمل لقب النسخة الماضية التي أقيمت بمدينة العين، ومنتخب السيدات كذلك وصيف البطولة الماضية، وأن هناك تركيزا للمنافسة على ذهبيتي الرجال والسيدات”.
وأوضح أن تشكيلة المنتخبين تحتوي على بعض التغييرات وضخ دماء جديدة، حيث ستشهد الدفع بعناصر جديدة تشارك لأول مرة من أجل إكسابهم الخبرة والاحتكاك.وام


تعليقات الموقع