يزداد الإقبال عليها خلال "أجمل شتاء في العالم"

أم القيوين.. وجهة مفضلة تتيح لزوارها خيارات سياحية متنوعة

الرئيسية منوعات
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

تعد إمارة أم القيوين إحدى الوجهات السياحية البارزة في دولة الإمارات، نظراً لما تتمتع به من موقع استراتيجي على ساحل الخليج العربي، وما تحتضنه من مجموعة كبيرة من معالم الجذب التي يفد إليها الزوار من كل مكان لقضاء أوقات ممتعة، حيث ينتعش الإقبال على هذه الوجهات الساحرة في ظل الأجواء الشتوية المعتدلة التي تنعم بها الدولة.

وتتيح النسخة الرابعة من حملة أجمل شتاء في العالم، تسليط الضوء على الكنوز السياحية التي تنعم بها إمارة أم القيوين وتجذب إليها السياح من داخل الدولة وخارجها، الأمر الذي يتيح للزائرين والسياح الاستماع بالأجواء الساحرة وتسجيل ذكريات وقصص لا تنسى تجمع بين المغامرات والترفيه والترحال في عالم التراث الإنساني الأصيل.

 

شاطئ القرم

يحجز شاطئ القرم موقعاً بين المعالم السياحية الخلابة في أم القيوين، حيث يعتبر من أجمل الاماكن السياحية بالإمارة، لما يتيحه من مشاهدة غابات القرم التي تكتسي بها سواحل أم القيوين، ويتميز الشاطئ بجمال طبيعته الخلابة وغابات أشجار القرم، كما يمكن ممارسة الإبحار بالمراكب الشراعية وتجربة مغامرة الطيران الشراعي، كما يعد المكان الأمثل والأفضل لاستقبال العائلات والأطفال الذين يتمتعون باللعب على الشواطئ الرملية.

ولعل أهم ما يميز شاطئ القرم نظافة رماله ونعومتها، الأمر الذي يجعل من الموقع وجهة ممتعة لممارسة رياضة المشي على رماله والسباحة في المياه ذات اللون الفيروزي.

 

كايت بيتش

ويعتبر “كايت بيتش أم القيوين”واحداً من أبرز الوجهات السياحية في أم القيوين، حيث يعد واحداً من أهم الوجهات الترفيهية للأسر والأصدقاء، نظراً لتوافر الكثير من المناظر الطبيعية الساحرة، كما يعد مقصداً لممارسة الأنشطة الرياضية لاسيما رياضة ركوب الأمواج “الكايت سيرف” التي تستهوي الزائرين والسياح، حيث تكون رياضة ركوب الأمواج على رأس زيارتهم لكايت بيتش،إذ يقضون الوقت في ممارستها طوال اليوم مستمتعين بهدوء ومناظر وأمواج الشاطئ الخلابة.

وقد أنعشت رياضة ركوب الأمواج السياحة على شواطئ أم القيوين التي تجذب الزوار والسياح من مختلف الجنسيات، إذ تعتبر واحدة من الرياضات المحببة للاستمتاع بجمال الطبيعة ومشاهدة المياه الزرقاء الصافية وأنواع الطيور التي تتخذ من الشاطئ ملاذاً لها.

 

جزيرة السينية

وعلى بعد كيلومتر واحد من مدينة أم القيوين تقع جزيرة السينية التي يبلغ طولها 8 كيلومترات وعرضها في أقصاها 4 كيلومترات، هذه الجزيرة الساحرة التي نالت جائزة “أوائل الإمارات” لما تزخر به من مقومات سياحية طبيعيةتربط الحاضر بالماضي، كما تحتضن الجزيرة عدداً من أهم المواقع الأثرية والسياحية التي تعد بمثابة سجل حي لمختلف المجتمعات الدينية والمجتمعات المتعددة الثقافات التي استقرت في الجزيرة على مدى القرون الماضية.

ولعبت جزيرة السينية دوراً مركزيّاً في تاريخ إمارة أم القيوين ودولة الإمارات ككل منذ ما يقارب 2000 عام، حيث يمكن زيارة دير السينية التاريخي الذي تشير الدراسات إلى ازدهاره خلال الفترة من أواخر القرن السادس إلى منتصف القرن الثامن الميلادي.

 

ألعاب مائية

تعد “دريم لاند أكوا بارك”إحدى أكبر الحدائق المائية في الإمارات، بمساحة ربع مليون متر مربع، وتتسع الحديقة لما يقرب من 10 آلاف زائر، وتعتبر الحديقة أكبر وأجمل مشروع سياحي في الإمارة وهي مجمع ترفيهي ضخم يزخر بالعديد من المطاعم.

وتتميز الحديقة بتنوع ألعابها المائية التي تناسب جميع الفئات العمرية منها المنزلقات المغطاة والمكشوفة التي يصل طول البعض منها إلى 40 متراً، بالإضافة إلى الأنفاق المائية التي صممت بشكل مجموعة من التنانين ملتفة حول بعضها البعض، والبرك المائية ذات الأمواج الاصطناعية، والممرات المائية للراغبين في التجول بأقسام الحديقة، إلى جانب تخصيص قسم للأطفال يضم 19 لعبة مائية، والمسابح المنوعة للأطفال والكبار و”الجاكوزي” الذي يطبق فيه أعلى معايير السلامة والأمان.

وإلى جانب الألعاب والملاهي المائية تتوفر في “دريم لاند أكوا بارك” في أم القيوين مساحات لممارسة الأنشطة الرياضية الخاصة بالألعاب الجماعية والتحدي، مثل وجود ملاعب التنس وكرة الطائرة وكرة السلة وملعب كرة القدم، وبالإضافة إلى الألعاب يوجد في حديقة “دريم لاند” مدينة الحيوانات، والتي تضم أنواعاً مختلفة منها حيوان الظبي العربي الذي يتواجد بكثرة في المدينة، ولمحبي التخييم توفر الحديقة منطقة مخصصة تضم شاليهات وأكواخاً مجهزة وفق أعلى المعايير.

 

“هابي لاند”

تعد مدينة هابي لاند في أم القيوين من أهم المدن المتخصصة في الألعاب والاكتشافات العلمية، إضافة لكونها مركزاً ترفيهياً للأطفال، وتحتوي هابي لاند على ركن فني للأطفال يساعدهم على تنمية مواهبهم في التعامل مع الألوان. وهناك أيضا المسرح الذي تقام علية العروض الترفيهية، كما يوجد مكان مخصص لإقامة الحفلات مثل أعياد الميلاد بالإضافة إلى قاعة بها أحدث أجهزة الكمبيوتر.

 

حديقة الشيخ زايد

أنشئت حديقة الشيخ زايد على مساحة 54000 متر مربع، منها 42000 متر مربع مساحة مزروعة بالنخيل وشجيرات الزينة وأزهار موسمية تضيف للحديقة منظراً جميلاً. وتحتوي الحديقة على ألعـاب مختلفـة الأحجـام وتناسـب كافة الأعمـار وملاعب لممارسة كرة القدم والسلة والطائرة واليد كما توجد مساحات للشواء والاستجمام.

 

حصن أم القيوين الوطني

يمتد حصن أم القيوين الوطني على مساحة 8000 متر مربع، ويكتسب أهميته من كونه مركزاً مهماً يسهم في نشر وإبراز المعرفة والعلوم والتعريف بالتراث الإنساني في جميع المجالات، كما يضم مقتنيات تراثية مميزة يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

 

سور أم القيوين

يعود تاريخ بناء سور أم القيوين التاريخي إلى عام 1820 في عهد الشيخ عبدالله بن راشد الأول، ويقع بين الخليج العربي شمالاً حتى خور أم القيوين جنوباً، مغلقاً بذلك ممر اليابسة الوحيد في الامارة، ويتكون السور من ثلاثة أبراج: الليواره، ومعصوم، ومنصور، ويبلغ طول السور 288.5 متر، وارتفاعه 2.95 متر، وبوابته مصنوعة من الخشب، كانت تفتح في الصباح وتغلق وقت أذان المغرب.

كما تشتهر منطقة فلج المعلا في أم القيوين بحصنها التاريخي وأبراجها التي كانت تستخدم قديماً لأغراض الحراسة والمراقبة، وتم بناء الحصن في عام 1800م وأعيد ترميمه في عام 2007 واستخدم فيه حجر وادي الفلج والطين والجص وتم تركيب السقف من خشب الجندل والدعون والأبواب تم صناعتها من خشب الميرندى، ويحتوى الحصن على غرفة وجدار دفاعي وبرجين وعشر غرف.

.


تعليقات الموقع