17 مباراة في التصفيات الآسيوية المشتركة ترسم ملامح التأهل إلى الدور الثالث

الرئيسية الرياضية

 

 

 

تنطلق اليوم الثلاثاء 17 مباراة ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الثاني في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وترسم نتائج الجولة الرابعة، قبل جولتين من نهاية هذا الدور، إلى حد كبير ملامح التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، والتي سيتأهل لها أول وثاني كل مجموعة من المجموعات التسعة، حيث ستنال هذه المنتخبات أيضاً بطاقات التأهل إلى كأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية.

وفي المقابل ستنتقل المنتخبات الـ18 الأخرى، في المجموعات التسع من الدور الثاني مباشرة إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس آسيا.

وحافظ منتخب الإمارات على صدارته للمجموعة الثامنة بالعلامة الكاملة (9 نقاط) بالفوز في مبارياته الثلاث، وتمثل مباراته أمام منتخب اليمن خطوة جديدة نحو تعزيز صدارته وتأكيد تأهله إلى الدور الثالث، ويليه منتخب البحرين في المركز الثاني بـ6 نقاط، ثم منتخبا اليمن (3 نقاط) ونيبال بدون نقاط.

على صعيد باقي مجموعات البطولة، واصل منتخب قطر صدارته لقمة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، ويليه منتخب الهند بـ4 نقاط، ثم منتخب الكويت برصيد 3 نقاط، وأخيرا منتخب أفغانستان بنقطة وواحدة.

وفي المجموعة الثانية، رفع منتخب اليابان رصيده إلى (9 نقاط) في الصدارة، ويليه منتخبات سوريا (4 نقاط) وكوريا الشمالية (3 نقاط)، ثم ميانمار بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الثالثة، يتصدر منتخب كوريا الجنوبية بـ7 نقاط، ويليه منتخبا تايلاند والصين بـ(4 نقاط)، وسنغافورة بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الرابعة ارتقى منتخب عمان إلى الصدارة بفارق الأهداف بعد تساويه مع منتخبا قيرغيزستان وماليزيا برصيد 6 نقاط لكل منهم، ثم الصين تايبيه بدون نقاط.

وفي المجموعة الخامسة، تقاسم منتخبا إيران أوزبكستان الصدارة برصيد 7 نقاط لكل منهما، ثم منتخبا هونج كونج وتركمانستان برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

وفي المجموعة السادسة، حافظ منتخب العراق على صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، فيما ارتقى منتخب إندونيسيا إلى المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويليه منتخب فيتنام بـ3 نقاط، ثم منتخب الفلبين بنقطة واحدة.

وفي المجموعة السابعة، يتصدر المنتخب السعودي قمة الترتيب برصيد 9 نقاط، ويليه منتخبا طاجيكستان والأردن برصيد 4 نقاط لكل منهما، ثم منتخب باكستان بدون نقاط.

وفي المجموعة التاسعة والأخيرة، يتصدر منتخب استراليا قمة الترتيب برصيد 9 نقاط، يليه منتخب فلسطين برصيد 4 نقاط، ثم منتخب لبنان بنقطتين ويليه منتخب بنجلاديش بنقطة واحدة.وام


تعليقات الموقع