“مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024” ينطلق 19 أبريل

الرئيسية منوعات
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

 

 

 

تنطلق الدورة الثالثة من “مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024” خلال الفترة من 19 أبريل حتى 5 مايو المقبلين.

ويقدم المهرجان – الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة – لعشاق الألعاب التحدي مجموعة مميزة من المسابقات والبطولات وجدول فعاليات مميز حيث يمكن للجمهور مشاهدة لاعبيهم المفضلين وهم يتنافسون وجهاً لوجه في المسابقات والمشاركة في فعاليات مباشرة مع أصدقائهم أو الانضمام إلى آلاف اللاعبين الذين يشاركون في منافسات الألعاب عبر الإنترنت.

ويقدم معرض “Game Expo” – الذي يقام للمرة الأولى في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 3 حتى 5 مايو المقبل – للعائلات والأصدقاء والجمهور فرصة تجربة أحدث إصدارات الألعاب ..فيما يمكن لعشاق الألعاب مشاهدة اللاعبين المحترفين وهم يشاركون في منافسات ” Play Beyond ” يومي 4 و5 مايو.

وسينضم المشاهير من اللاعبين إلى المواجهات، حيث يتنافس فريقان يضم كل منهما أربعة من نجوم الألعاب في تحدٍ يشاهده الجمهور على الهواء مباشرةً.

وتتاح للمبدعين من الجمهور خلال المهرجان فرصة المشاركة في عرض الأزياء يوم 3 مايو والذي يمنح كل منهم 30 ثانية فقط لعرض إبداعاتهم أمام لجنة التحكيم ..فيما ترحب بطولة دبي لأزياء شخصيات الألعاب يوم 4 مايو بالمشاركين الذين سيتنافسون للحصول على اللقب، وسيتم تتويج الفائزين في ثلاث فئات هي الأطفال والحرف والأداء.

وسيشهد دوري “GameCentric” الرمضاني تنافس اللاعبين في مجموعة من الألعاب الشهيرة مثل “Fortnite وPUBG Mobile” و”League of Legends”.

كما يمكن لمحبي الألعاب التنافس في لعبة” League of Legends “من 11 إلى 14 أبريل.. في حين يمكن للاعبين أيضاً المشاركة في بطولة ”PC Cafe Master Cup 2024″ حيث تستضيف ثمانية من مقاهي الألعاب في مختلف أنحاء المدينة منافسات ممتعة.

وسيتنافس رواد مقاهي الألعاب في مختلف أنحاء المدينة في تصفيات ” 5v5 Valorant ” التي تقام للمرة الأولى حيث ستمثل الفرق المتأهلة مقهى الألعاب الخاص بها في المنافسة النهائية للحصول على لقب أفضل مقهى لألعاب الحاسوب في دبي.

ويمكن للطلاب تحسين مهاراتهم الرقمية من خلال مسابقة ” Microsoft MakeCode ” وتحدي ” Minecraft” التعليمي والذي ستتم إذاعة الجولة النهائية منه على الهواء مباشرةً يومي 1 و2 مايو.

وستساعد الجلسات الحوارية التي تقام في المدارس والجامعات بمشاركة خبراء الصناعة اللاعبين الشباب الطموحين على تعزيز مهاراتهم والحصول على المزيد من الأفكار والتصورات حول صناعة الألعاب والرياضات الرقمية.

كما توفر البطولات داخل المدارس للطلاب فرصة رائعة للمشاركة في الألعاب الشهيرة مثل ” Rocket League” و” Fortnite “.. بينما يتنافس طلاب الجامعات في لعبتي” EAFC 24 “و”Valorant”.

وسيمنح يوم اللاعبين في “مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية” للطلاب والمعلمين فرصة إظهار قدراتهم الإبداعية من خلال ارتداء ملابس شخصيات الألعاب المفضلة لديهم في المدرسة وذلك يوم 26 أبريل.

وستوفر الأيام المدرسية المخصصة للطلاب تجربة مباشرة في معرض” GameExpo “يومي 1 و2 مايو حيث يمكنهم المشاركة في المعارض التفاعلية وعروض الألعاب والمزيد.

ويقدم البرنامج التعليمي الخاص بمهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية مجاناً للمدارس والجامعات المشاركة حيث يمكن لطلاب الجامعات التسجيل الآن .من خلال زيارة الموقع الالكتروني GameCentric

وتستضيف الجامعة الأمريكية في دبي “يوم جوجل للألعاب” في 25 أبريل والذي يقام للمرة الأولى في الإمارات ويجمع قادة القطاع الحكومي والصناعة وشركة جوجل لتقديم جلسة تعليمية مجانية مدتها نصف يوم للطلاب. وام

 


تعليقات الموقع