ضمن حوار تريندز العالمي

“تريندز” يستضيف سفير طاجيكستان في جلسة حول البحث العلمي ودوره في دعم قضايا المياه

الإمارات

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

ضمن سلسلة حوار تريندز العالمي، استضاف مركز تريندز للبحوث والاستشارات سعادة شريفي بهادور محمود زاده، سفير جمهورية طاجيكستان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، في مجلسه الرمضاني في حوار حول التعاون البحثي ودوره في خدمة القضايا العالمية، ومن بينها المياه.

ركزت الجلسة التي شارك فيها عدد من باحثي “تريندز” على أهمية البحث العلمي في استشراف المستقبل، إضافة الى بحث سبل التعاون بين مركز تريندز والمراكز الفكرية والبحثية في طاجيكستان.

وقد وجه سعادة السفير دعوة لمركز تريندز للمشاركة في المؤتمر الدولي رفيع المستوى الثالث حول العقد الدولي للعمل “المياه من أجل التنمية المستدامة” 2018-2028.

وأشار إلى أن المؤتمر سيعقد في الفترة من 10 إلى 13 يونيو 2024 في دوشنبه، بطاجيكستان، وتستضيفه الحكومة الطاجيكية بالتعاون مع الأمم المتحدة يهدف إلى مواصلة توحيد العالم حول المياه، ودعم تنفيذ الالتزامات الطوعية المسجلة في خطة عمل المياه، والحصول على التزامات جديدة لبناء الشراكات وتسريع العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه لعام 2030.

وأبدى سفير طاجيكستان تقديره لجهود “تريندز” البحثية وإصداراته النوعية، معرباً عن تطلعه لمساهمة “تريندز” في هذا المؤتمر العالمي النوعي.

بدورة رحب الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز بهذا التعاون، مشدداً على أن قضايا المياه في صلب اهتمامات مركز تريندز باعتبارها قضية عالمية مؤثرة وتحتاج إلى سبر أغوارها واستشراف مآلاتها.

وأكد حرص “تريندز” على تعزيز التعاون البحثي مع المراكز الفكرية الطاجيكية، والذي يأتي منسجماً مع شعار استشراف المستقبل بالمعرفة، مشيرا الى سعي لبناء شراكات بحثية وعلمية فاعلة مع مختلف المؤسسات في المنطقة والعالم بما يحقق الأهداف التي يسعى إليها في خدمة وتعزيز ثقافة البحث العلمي.

وفي ختام الحوار، أهدى الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، سعادة سفير طاجيكستان مجموعة من كتب المركز وإصداراته.


تعليقات الموقع