رأس الخيمة تكرم المشاركين في المعرض الأول للصور الفوتوغرافية

الرئيسية منوعات

 

 

 

شهدت نخبة من القيادات الحكومية برأس الخيمة حفل تكريم المشاركين بالمعرض الأول للصور الفوتوغرافية وذلك بصالة ديزاين جاليري بالرفاعة بمشاركة 16 فناناً من مختلف دول العالم.

يستمر المعرض تحت اشراف المهندس طارق إبراهيم السلمان رئيس ديزاين جاليري حتى 28 أبريل الجاري ويتضمن 48 عملا فوتوغرافيا وعددا من الورش الفنية التشكيلية تشرف عليها المصورة الاسكتلندية جوليا روبنسون.

حضر الحفل سعادة محمد سلطان القاضي العضو المنتدب لمكتب الاستثمار والتطوير لحكومة رأس الخيمة وسعادة محمد أحمد الكيت المستشار بالديوان الأميري برأس الخيمة وسعادة سالم علي عبدالله الشرهان رئيس مجلس أمناء جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية وسعادة منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة وسعادة أحمد عبيد الطنيجي مدير عام دائرة الآثار والمتاحف وجمع من المسؤولين والإعلاميين والمثقفين.

وقال المهندس طارق السلمان إن المعرض وهو الخامس في مسيرة الصالة منذ افتتاحها في الثالث من يونيو الماضي وشارك خلاله 16 مصوراً فوتوغرافياً من الإمارات وعدد من الدول العربية والصديقة بأعمال حول ثقافة وحياة المجتمعات المحلية والعربية والصديقة ورؤية الفنانين لأنماط الحياة واختياراتهم للقطات من مختلف الزوايا والأبعاد بما يعكس ثقافة ونفس الفنان في أخذ اللقطات وزواياها.

وأضاف السلمان أن ديزاين جاليري تأسس ليكون بيتا للفنانين التشكيليين والمواهب الشابة ومحبي وعشاق الفن التشكيلي برأس الخيمة .. مشيرا إلى أن المعرض الدائم فرصة لدعم رواد التشكيل وإطلاع الجمهور على إبداعات الفنانين التشكيليين من مختلف المدارس الفنية من اللوحات والمشغولات الفنية اليدوية.

وقد كرم سعادة أحمد عبيد الطنيجي مدير عام دائرة الآثار والمتاحف المصورين الفوتوغرافيين المشاركين في المعرض وهم طلال عبدالخالق العوضي وفيصل أحمد الريس وإيمان النعيمي وسعيد الرميثي من الإمارات، وسامي الحاج من تونس ، وكارولينا دانيشا وديفيد لورمان ولورين شابين من المملكة المتحدة ، وفرونيكا وانيوا من روسيا، وسايمن نواز وفرح فاروق من باكستان ، وحنا رياض ورمشة فايزي وتيسون جو ورنجيف بي جي وجنيش بيزا من الهند.وام


تعليقات الموقع