الرئيس التنفيذي لـ”حفيت للقطارات”: مشروع السكك الحديدية بين الإمارات وعُمان انتقل إلى مرحلة التنفيذ

الإمارات

أكد أحمد المساوى الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة حفيت للقطارات أن مشروع السكك الحديدية بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات انتقل اليوم إلى مرحلة تنفيذية، إذ شهدنا عدداً من الخطوات على أرض الواقع، أولها توقيع عقد الشراكة بين المساهمين، وترسية العقود الرئيسية للمشروع على تحالف إماراتي عُماني يضم شركات من البلدين تعمل كفريق واحد، كما شهدنا ترسية عقد للأنظمة والتقنيات المستخدمة في المشروع.
وقال الهاشمي في تصرحات لوكالة أنباء الإمارات / وام / على هامش المنتدى الاستثماري الإماراتي – العُماني المشترك في أبوظبي إن المشروع سيكون له العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية، لافتاً إلى أن السكك الحديدية تعمل بكفاءة عالية من الأمن والسلامة، ومن الوسائل الأفضل من حيث الاستدامة البيئية.
وأعرب عن توقعاته بأن يكون مشروع السكك الحديدية بين البلدين رافداً للمزيد من التعاون بين البلدين في شتى المجالات الاقتصادية والصناعية، مشيراً إلى أنه سينطوي على تأثير مباشر على حركة الركاب بين البلدين من حيث المستوى الاجتماعي وتقوية الروابط بين الشعبين الشقيقين، وتكثيف حركة السياحة بين البلدين.
وأفاد بأن خط السكة الحديد في هذا المشروع يمتد من الشبكة الحالية القائمة في دولة الإمارات من منطقة الوثبة تحديداً إلى مدينة وميناء صحار، ويمر في مساره بمناطق متنوعة جغرافياً من صحراوية إلى جبلية ومناطق أودية، كما يمر بمحاذاة جبل حفيت الذي استوحي منه اسم الشركة المشتركة “حفيت للقطارات”.

وشهد المنتدى الاستثماري الإماراتي – العُماني المشترك اليوم تدشين الهوية التجارية الجديدة لشركة حفيت للقطارات والتي كانت سابقاً “شركة عمان والاتحاد للقطارات”.وام


تعليقات الموقع