“دبي للسلع المتعددة” يختتم أولى جولاته الترويجية في اليابان

الإقتصادية

اختتم مركز دبي للسلع المتعددة، جولته الترويجية الأولى في اليابان ضمن سلسلة جولاته “وجد من أجل التجارة”، التي ينظمها بغرض تسليط الضوء على دبي كوجهة رائدة للأعمال والاستثمار.
وقال المركز في بيان أصدره اليوم، إن الجولة ركزت على مجالات “الويب 3” والذكاء الاصطناعي والألعاب الإلكترونية لتعزيز المنظومة التكنولوجية المزدهرة فيه.
ويحتضن مركز دبي للسلع المتعددة 83 شركة يابانية تمثل أكثر من 24% من مجمل الشركات اليابانية العاملة في الإمارات، ويوفر وجهة مثالية لتلك التي تتطلع إلى تسريع نمو أعمالها انطلاقاً من دبي.
وقام وفد مركز دبي للسلع المتعددة، خلال الجولة، بتعريف قادة الأعمال اليابانيين في مجالات “الويب 3” والذكاء الاصطناعي والألعاب الإلكترونية، بالفرص التي يقدمها المركز للشركات لتوسيع نطاق عملياتها دولياً والوصول إلى بعض أسرع الأسواق نمواً في العالم عبر إمارة دبي.
وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول، والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: “نرى أن سوقنا تتمتع بالكثير من الإمكانات التي يمكن لقطاع الأعمال الياباني الاستفادة منها، وتوفر تسهيلات ومزايا معَزّزة لتأسيس وممارسة الأعمال، بجانب ما تمتلكه من بنية تحتية حديثة بما فيها مركز الذكاء الاصطناعي المرتقب التابع للمركز، وهناك فرص كبيرة لاستقطاب المزيد من الشركات العاملة في المجالات الإستراتيجية ذات الاهتمام المشترك مثل تقنيات ”الويب 3″ والتشفير والألعاب الإلكترونية والذكاء الاصطناعي”.
من جانبه، قال سعادة شهاب أحمد محمد الفهيم، السفير فوق العادة والمفوض لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليابان: “في المشهد العالمي الحالي، يعد تعزيز الشراكات الاقتصادية المتينة أمراً ضرورياً لدفع عجلة النمو والابتكار، وبفضل العلاقات التاريخية التي تمتد لعقود بين دولتي الإمارات واليابان، يستمر تعاوننا في الازدهار، وهو ما يتضح من الزيادة الملحوظة في حجم التجارة الثنائية بنسبة 57.5% في عام 2022؛ لتصل قيمتها إلى أكثر من 54.5 مليار دولار أمريكي”.
وأضاف أن مبادرات، مثل الشراكة الإستراتيجية الشاملة، ومخطط التنسيق بين اليابان والإمارات العربية المتحدة للتكنولوجيا المتقدمة، تجسد التزام الجانبين بالاستفادة من البيانات والتكنولوجيا لتحقيق الرخاء المتبادل، لافتا إلى أن دبي توفر نقطة انطلاق للوصول إلى بعض الأسواق الأسرع نمواً في العالم.وام


تعليقات الموقع