هيئة الشارقة للتعليم الخاص وأكاديمية العلوم الشرطية تبرمان مذكرة تفاهم مشتركة

الإمارات

 

أبرمت هيئة الشارقة للتعليم الخاص مذكرة تفاهم مشتركة مع أكاديمية العلوم الشرطية، بشأن البرامج التدريبية للمنتسبين، وذلك في إطار حرص الهيئة على توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية، بما يحقق الأهداف والمقاصد الكبرى التي تسعى إليها لتعزيز المنظومة التعليمية والوصول إلى مخرجات أكاديمية غير مسبوقة.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم انطلاقاً من أولويات الهيئة وإيمانها بأهمية أهدافها الاستراتيجية التي تخدم رؤيتها، من خلال تطوير المهارات الشخصية والحياتية، عبر الشراكات المثمرة باعتبار أكاديمية العلوم الشرطية سلكاً عسكرياً رائداً، وذات خبرة طويلة لتعزيز السلامة والبيئة الآمنة داخل المؤسسات التعليمية، وتزويد المعلمين بالمعرفة والمهارات اللازمة للتصرف بفعالية.

وأكدت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص أن توقيع مذكرة التفاهم يعكس رؤية متطورة وحرصاً مستمراً على تعزيز جودة التعليم، بما يترجم التزام الهيئة بتوسيع دائرة التعاون مع مؤسسات مرموقة من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية، وتوفير بيئة تعليمية متميزة ومتكاملة، تعزز من مهارات ومعارف المنتسبين، وتسهم في صقل قدراتهم ليصبحوا رواداً في ميدانهم.

وأضافت سعادتها أن هذه الشراكة ستفتح آفاقاً جديدة للتعاون المثمر، وستسهم بشكل كبير في تطوير وتحسين المنظومة التعليمية، وبالتالي، تحقيق مخرجات أكاديمية ذات مستوى عالٍ وغير مسبوق، مشيرة إلى حرص الهيئة على بناء جسور التواصل والتعاون المثمر مع الجهات المختلفة، تأكيداً على التزامها بالتطوير والتحسين المستمر في مجال التعليم.

وأعرب سعادة العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية عن سعادته بالتعاون البنّاء والمثمر مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وتوقيع هذه المذكرة، والتي ستنعكس نتائجها إيجابا على الجانبين من خلال اعتماد البرامج التدريبية ومنح المؤهلات المهنية المشتركة وتطوير كفاءات العاملين والمدرسين في مجال الإسعافات الأولية في الأكاديمية ومنتسبي الجهات الشرطية وهيئة الشارقة للتعليم الخاص. مشيرا أن الهدف من توقيع هذه المذكرة إنما يهدف إلى تعزيز العمل الحكومي ورفد الكوادر البشرية بمختلف الخبرات والمؤهلات التي تمكنهم من أداء مهامهم الوظيفية والارتقاء بها بما يخدم العملية التعليمية والتدريبية ويوفر بيئة تعليمية آمنة ومستدامة.

ويهدف الطرفان من خلال هذه المذكرة الى تحقيق مبادرة تدريب للمعلمين أو المنتسبين من قبل الهيئة سواء على الإسعافات الأولية أو أي دورات أخرى توفرها الأكاديمية كما تهدف إلى توفير الرعاية الصحية الأولية في حالات الطوارئ داخل المدارس، حيث يمكن للمنتسبين أن يكونوا الأشخاص الأوائل الذين يستجيبون للحوادث بشتى أنواعها وكيفية التصرف مع تلك الحوادث.

وتتضمن بنود المذكرة تسهيل التواصل مع المدراس المرخصة من الهيئة، ومشاركة بيانات المدارس مع الأكاديمية بما يخدم مجال عمل الطرفين، وتوجيه موظفي الهيئة والعاملين في المؤسسات التعليمية الخاصة للمشاركة في البرامج التدريبية المقدمة من قبل الأكاديمية، إضافة إلى المشاركة في النشاطات والفعاليات والمؤتمرات المشتركة لتبادل الخبرات والتجارب والدراسات بين الجانبين.

كما تنص البنود على توفير الأكاديمية التدريب العملي والنظري للمنتسبين في البرنامج، لتعليمهم على مهارات تعزز من قدراتهم وكفاءتهم، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات وتعزيز قدرتهم على التصرف بسرعة وكفاءة في حالات الطوارئ الصحية من خلال البرامج المتفق عليها، والمشاركة في النشاطات والفعاليات والمؤتمرات المشتركة لتبادل الخبرات والتجارب والدراسات بين الجانبين، فضلاً عن تقديم برامج تدريبية إدارية لموظفي هيئة الشارقة للتعليم الخاص.


تعليقات الموقع