شراكة بين “دبي للمستقبل” ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان لتعزيز الابتكار في قطاع الإسكان

الإمارات

وقعت مؤسسة دبي للمستقبل ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان اليوم اتفاقية شراكة استراتيجية، تهدف إلى تعزيز الابتكار في قطاع الإسكان بإمارة دبي، من خلال تشجيع البحث والتطوير ودعم الأفكار غير التقليدية لتصميم مستقبل هذا القطاع الحيوي.

وبموجب هذه الشراكة، توظف مؤسسة دبي للمستقبل خبراتها البحثية، لدعم إنشاء إطار موحد لمقترحات تطوير الإسكان، ما يسهم بتوفير الكثير من التكاليف المالية، وتقليص الجداول الزمنية لتطوير المشروعات بشكل كبير.

ومن المتوقع أن تضع هذه المبادرة معيارا عالميا جديدا للبحث والتطوير في مجال الإسكان.

كما يتم بالشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان إطلاق برنامج مسرعات في “منطقة 2071″، التي تشرف عليها مؤسسة دبي للمستقبل، يتضمن مجموعة من التحديات المهمة لاستقطاب أفضل الأفكار حول ابتكارات الإسكان، مع التركيز على تسريع تطوير وتنفيذ الأفكار الناجحة في إمارة دبي.

وقال سعادة عمر حمد بوشهاب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان”فخورون بهذه الشراكة التي تجمع بين خبراتنا الواسعة في قطاع الإسكان، والنهج الابتكاري لمؤسسة دبي للمستقبل، ونؤمن أن هذه الشراكة تسهم في تحقيق نقلة نوعية في قطاع الإسكان في دبي، من خلال دعم الأبحاث والابتكارات، التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة لمجتمعنا، وتقديم حلول سكنية متقدمة ومستدامة”.

وأكد سعادة خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، تمثل خطوة مهمة نحو إحداث تحوّل نوعي في قطاع الإسكان في دبي، تحقيقا لتوجيهات القيادة بضرورة تعزيز التكامل الحكومي، وتوحيد الجهود، لاستشراف الفرص الآفاق المستقبلية لتكون دبي المدينة الأكثر جاهزية للمستقبل”.

وتجمع الشراكة بين النهج الريادي لمؤسسة دبي للمستقبل في مجال الابتكار، والخبرة الواسعة لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان في القطاع، من أجل ابتكار الحلول السكنية المستدامة.

وتسهم هذه الشراكة في ترسيخ بيئة داعمة للابتكارات الإبداعية والفعالة في مجال الإسكان، بما ينعكس إيجابا على جودة الحياة في دبي.وام


تعليقات الموقع