“مبادلة أرينا” تستضيف “أبوظبي إكستريم 5” 2 أغسطس المقبل

الرياضية

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أبوظبي إكستريم “ADXC 5” عن إقامة النسخة الخامسة ، يوم 2 أغسطس المقبل في مبادلة أرينا بالعاصمة أبوظبي.

تأتي هذه الخطوة بعد نجاح النسخ السابقة من البطولة، حيث أقيمت النسختين الأولى والثانية في أبوظبي، والثالثة في بالنياريو كامبوريو البرازيلية، والرابعة في باريس.
ونجحت البطولة في جذب انتباه الجماهير بنزالاتها الحماسية المثيرة، وهو ما كان مؤشرا قويا نحو التوسع، والوصول إلى جماهير جديدة حول العالم في كل بطولة، لاسِيَّما في ظل الأسماء الكبيرة للنجوم والأبطال المشاركين في النسخ السابقة، والقواعد الفريدة والتنظيم الاحترافي الناجح في عالم الرياضات القتالية.
وأكدت اللجنة المنظمة في بيان صدر اليوم، أن النسخة المقبلة في أبوظبي تتميز بنزالات مبتكرة تمثل رؤية الإمارات في تعزيز الفنون القتالية على المستوى العالمي بأسلوب فريد، حيث يُشكل الاهتمام المتزايد بهذا النوع من الرياضات لاسيما “الجوجيتسو والجرابيلنج” دافعا قويا لاستمرار إقامة بطولة أبوظبي إكستريم، وتعزيز مكانتها وسمعتها على الساحة العالمية، وتحقيق الريادة في عالم الفنون القتالية المختلطة.
وتشهد المنافسات، التي أعلنت عنها اللجنة المنظمة، إقامة عدة نزالات مثيرة في رياضتي “الجوجيتسو والجرابلنج” أبرزها للأمريكي أوريجاه فابير “بطل يو اف سي” أمام البرازيلي بيبيانو فيرنانديز بطل العالم في الجوجيتسو، والبرازيلي رايرون جرايسي ضد مواطنه ماركوس كاروزينو.

وفي الحدث الرئيس المشترك سيلعب الأمريكي كيفن لي ضد مواطنه شاد مينديز، والبرتغالي بيدرو باكيتو ضد السويدي ماكس ليندباد، إضافة إلى مشاركة أبطال الإمارات عمر السويدي وبلقيس الهاشمي.
وقال طارق البحري، المدير العام لشركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية، الجهة المنظمة للبطولة ” تحقق أبوظبي إكستريم النجاح تلو الآخر منذ إطلاقها، ونستعد اليوم لتنظيم النسخة الخامسة وفق أعلى المعايير العالمية، ما يعكس مساعينا للتميز في إبهار المجتمع الرياضي العالمي، وإبراز قدراتنا على تقديم فعاليات استثنائية داخل الإمارات وخارجها”.

وأضاف أن هذه النجاحات لم تتحقق إلا بفضل التزامنا بتوجيهات قيادتنا الرشيدة الرامية إلى تعزيز انتشار رياضة الجوجيتسو وتطويرها، ونعتزم استكمال هذه المسيرة وتنظيم المزيد من النسخ الناجحة، وننتهز هذه المناسبة لتوجيه الشكر إلى رعاة البطولة لاسيما بنك أبوظبي التجاري “ADCB” وحرصهم على إقامتها، وتحقيق الاستدامة والتأكيد على أن أبوظبي عاصمة الفنون القتالية في العالم”.
وتمكنت “أبوظبي إكستريم”، البطولة المبتكرة والفريدة، من إحداث نقلة نوعية في مشهد الرياضات القتالية العالمي، وحازت على إشادة العديد من الرياضيين البارزين، حيث تضمنت نزالات في الجوجيتسو والجرابلينج داخل القفص، خلافا للنزالات التقليدية على البساط.

وتعتزم شركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية “IVSM”، تنظيم جولات عالمية للبطولة في عدد من أبرز مدن العالم مع نخبة اللاعبين والمقاتلين في العالم.وام


تعليقات الموقع