جمارك دبي تطلق فعاليات صيف الملكية الفكرية 2024

الإقتصادية

أطلقت جمارك دبي فعاليات صيف الملكية الفكرية لعام 2024 تحت شعار “ابتكر، احمِ”، التي تنظمها إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع السياسات والتشريعات.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز الوعي بأهمية حماية حقوق الملكية الفكرية، وتشجيع الابتكار والإبداع، بين مختلف شرائح المجتمع، حيث تشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة، من بينها ورش عمل متخصصة حول كيفية حماية الأفكار والإبداعات يقدمها فريق قسم التوعية والتثقيف.

كما تتضمن الفعاليات مسابقات مبتكرة لتحفيز الأجيال على الابتكار وتقديم أفكارهم المبدعة.
وتأتي هذه الفعاليات في إطار سعي جمارك دبي، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال حماية حقوق الملكية الفكرية لتشجيع الاستثمارات في مجالات التكنولوجيا والابتكار، وتحقيق التنمية المستدامة وخلق بيئة تحفز على الإبداع والابتكار.
وشاركت وحدة الكلاب الجمركية في فعاليات اليوم الأول لصيف الملكية الفكرية التي انعقدت في مقر مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وشهدت تفاعلا كبيرا ومثمرا بين الأطفال المشاركين في هذه الفعالية الصيفية، حيث بلغ عددهم 45 طفلا.

وتستمر فعاليات صيف الملكية الفكرية حتى نهاية شهر أغسطس 2024، حيث يتضمن البرنامج العديد من الأنشطة التثقيفية والتوعوية الموجهة لمختلف الفئات العمرية، بهدف نشر ثقافة الملكية الفكرية وتحفيز المجتمع على الابتكار والإبداع.
وقال يوسف عزير مبارك، مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية ” نحرص على القيام بدور حيوي في توعية المجتمع وتثقيفه، حول مخاطر وأضرار البضائع المقلدة، وضرورة مكافحة التعديات على حقوق الملكية الفكرية”.

وأضاف “ تمثل فعاليات صيف الملكية الفكرية لعام 2024، فرصة مهمة لتوجيه رسائل التوعية والتثقيف للأجيال الجديدة من الأطفال المشاركين في الأنشطة الصيفية، مع العمل على تعزيز شراكتنا مع كافة الجهات الحكومية في مجال مكافحة البضائع المقلدة من خلال الفعاليات المشتركة”.

وقال ” تتيح أنشطتنا الصيفية في حماية حقوق الملكية الفكرية لشركائنا، في الجهات الحكومية، الاستفادة من محتوى الفعاليات التي ننظمها ليساهموا معنا في دعم جهود التوعية والتثقيف بهذه الحقوق”.
وأضاف ” في إطار الأنشطة والفعاليات التي ننظمها باستمرار، للتوعية بمكافحة البضائع المقلدة، تم في النصف الأول من العام الحالي تنظيم 6 فعاليات توعية وتثقيف، لمختلف الفئات حضرها 6064 مشاركا، وأقيمت 6 فعاليات مخصصة لتوعية الأجيال الجديدة من طلاب المدارس والجامعات بحماية حقوق الملكية الفكرية حضرها 309 طالبا وطالبة، وتعزز فعاليات صيف الملكية الفكرية قدرتنا على الوصول إلى الأطفال المشاركين في الأنشطة الصيفية لأضافتهم إلى الفئات المستهدفة في أنشطتنا وفعالياتنا”.
وتعد الفعاليات التي تنظمها جمارك دبي في صيف الملكية الفكرية من الأنشطة الصيفية التي تحرص الدائرة على الاستمرار في إقامتها خلال فترة العطلة الصيفية كل عام، لضمان تحقيق أفضل النتائج في تعزيز دور الدائرة بحدمة المجتمع.وام


تعليقات الموقع