هيئة تنمية المجتمع تصدر تقريرها الأول للاستدامة بالتزامن مع أعوام الاستدامة 2023 و 2024

الإمارات

 

أطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي، تقريرها الأول للاستدامة بالتزامن مع أعوام الاستدامة على مستوى الدولة للعامين 2023 و 2024 والمتوافق مع معايير المبادرة العالمية للتقارير (GRI)، بما يعكس التزام الهيئة بتحقيق مبادئ ومفاهيم الاستدامة وتبنيها كجزء لا يتجزأ من استراتيجية عملها المتوائمة مع خطط التنمية المستدامة لإمارة دبي، ويبين مواكبة الهيئة للمعايير والاتجاهات العالمية في مجال الاستدامة وتوافقها مع أهداف التنمية المستدامة العالمية (SDGs).

ويقيس تقرير الاستدامة أداء هيئة تنمية المجتمع من النواحي البيئية والاجتماعية والحكومية، تساعد في توجيه الشركاء نحو الممارسات المستدامة وتحفيز الابتكار وتحسين الأداء، يشمل ذلك مبادرات وجهود إدارة الثروات والتعامل مع التغير المناخي، والاستثمارات المجتمعية، والتنوع والاندماج الاجتماعي، وما يتعلق بذلك من التمكين والمشاركة المجتمعية. كما يقيس معايير الحوكمة وإدارة المخاطر.

ويستعرض التقرير مبادرات هيئة تنمية المجتمع خلال العامين الماضيين، والتي تشمل برامج التوعية البيئية والمبادرات الاجتماعية الهادفة إلى تعزيز التلاحم الاجتماعي والتضامن المجتمعي. كما يلقي الضوء على الجهود المستمرة لتحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل الأثر البيئي وتعكس هذه المبادرات التزام الهيئة بالابتكار المستدام والتميز في تقديم الخدمات المجتمعية

وبينت معالي حصة بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع أن هذا التقرير يشكل خطوة هامة في مجال تطوير منهجية واضحة لتنمية الخدمات ورفع القيمة التنافسية بين الجهات الحكومية والخاصة. وقالت: “يأتي إطلاق هذا التقرير في إطار رؤية هيئة تنمية المجتمع لتعزيز التنمية المستدامة والشفافية والمساءلة في جميع جوانب عملها، ويؤكد على التزام الهيئة بالعمل نحو مستقبل أكثر تطوراً وازدهاراً”.

وأضافت: “نتوقع أن يساهم التقرير في تطوير أداء الهيئة مستقبلاً ورفع ثقة المساهمين وأصحاب المصلحة، كما سيشكل قاعدة هامة يمكن الارتكاز عليها في إدارة المخاطر بفعالية وتطوير خطط تحسين الكفاءة التشغيلية من خلال تقليل التكاليف وتحفيز الابتكار”.

وتوفر الهيئة نسخة إلكترونية للباحثين والراغبين بالاطلاع على التفاصيل عبر موقعها الإلكتروني www.cda.gov.ae كما يمكن التواصل مع الهيئة للحصول على مزيد من المعلومات حول التقرير على الرقم 8002121.


تعليقات الموقع