اللواء عبد الله بن عامر يشهد فعاليات اليوم العالمي للنزيل

الإمارات

 

احتفت القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلة في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية باليوم العالمي للنزيل الذي يصادف الـــــ18 من يوليو من كل عام، أقيم في مقر المؤسسة العقابية بالشارقة، وتجسد هذه المبادرة السنوية أسمى معاني الإنسانية والنهج القويم الذي تتبعه شرطة الشارقة، وتهدف إلى تعزيز حقوق النزلاء وتحسين ظروفهم الحياتية.
حضر الحفل العميد أحمد حاجي السركال -مدير عام العمليات الشرطية-، والعقيد عبد الله راشد علاي -مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بالإنابة-، إلى جانب بعض الشركاء، وهم: دائرة الخدمات الاجتماعية، ومجمع اللغة العربية، وجمعية الشارقة الخيرية، وهيئة الشارقة للمتاحف، ومن الوزارة الداخلية: إدارة حقوق الإنسان، وعدد من مديري الإدارات والضباط وأسر النزلاء.
أكد اللواء عبد الله بن عامر أن هذا اليوم يمثل التزام شرطة الشارقة بحقوق الإنسان، وخاصة حقوق النزلاء في المؤسسات العقابية والإصلاحية، وأضاف بأن المؤسسات العقابية في الدولة تعمل على توفير بيئة صحية آمنة للنزلاء تتيح لهم فرصة الإصلاح وإعادة الدمج في المجتمع.
بعد ذلك تجول اللواء عبد الله بن عامر في الفعاليات التي نظمها شركاء النجاح، إذ قدمت أنشطة تعكس التنوع الثقافي الموروث لمختلف الدول من خلال مشاركة النزلاء؛ مما أضفى على الحدث طابعاً تفاعلياً ومميزاً.
ومن جانبه قال العقيد عبد الله راشد علاي: “إن فعاليات اليوم العالمي للنزيل تسعى إلى تسليط الضوء على أهمية توفير الدعم اللازم للنزلاء على مختلف الأصعدة”، وأشار إلى أن المؤسسة العقابية تحرص على تنفيذ برامج تعليمية وتدريبية متميزة تهدف إلى تأهيل النزلاء وإكسابهم المهارات اللازمة لحياة جديدة مثمرة بعد الإفراج.
وفي ختام فعاليات يوم النزيل العالمي كرم اللواء ابن عامر الشركاء الذين كان لهم دور محوري في تحقيق نجاح الفعالية.


تعليقات الموقع